برعاية مجلس أبوظبي الرياضي اليوم ... الإعلان عن الفائز بجائزة زاهد قدسي للتعليق

المصدر: ADSC 31/01/2019 12:00:00 ص :

آعلنت اللجنة المشرفة على جائزة زاهد قدسي للتعليق الرياضي أن حفل تكريم المعلق الفائز بالنسخة( 15) سوف يقام بالعاصمة الإمارتية ابوظبي اليوم الخميس الموافق 31-01-2019، في تمام الساعة الثامنة بفندق باب القصر، وتقدم إبراهيم قدسي بأسمه وبأسم كل اعضاء عائلة والده بالشكر والتقدير لمجلس أبوظبي الرياضي على هذه اللافتة التي تعبر عن الوفاء من المستضفين، معتبرين أن هذه اللافتة في حد ذاتها تعتبر تكريما لإسم المعلق الراحل زاهد قدسي، وتقديرا لمشواره في التعليق على منافسات كرة القدم المحلية والقارية.

وأوضح قدسي أن هذه الجائزة لا يقتصر دورها على الاحتفاء بالفائز من بين المعلقين المميزين في العام، ولكنها تعتبر حافز ودافع للتميز من قبل الجميع، وأن إقامتها بالتوازي مع الادوار النهائية في بطولة أسيا لكرة القدم التي تستضيفها الإمارات الشقيقة يعطيها قيمة مضافة، وأن التعليق من العناصر المهمة في تشويق الجماهير وربطهم بفنون ومهارات اللعبة وتحقيق رغبات عشاقها للاستمتاع بمعشوقتهم مدعومة بالمعلومة والثقافة الروح الرياضية. ويتنافس على لقب هذه النسخة كل من حمد بو حمد، وعامر عبدالله، وفهد العتيبي.

وأوضح قدسي أنه سيتم تكريم الفائز عن عام 2018 بحضور نخبة من الرياضيين والإعلاميين. فيما ثمن قدسي التشجيع الذي حظيت به الجائزة من سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة في أطار ما يجده كافة منتسبي الإعلام الرياضي السعودي والعربي من أهتمام وتشجيع من قبل سموه.

كانت النسخة الماضية قد أقيمت في شهر يونيو من عام 2017 بأحد فنادق جدة بالمملكة العربية السعودية، وانحصرت المنافسة على الجائزة بين محمد المحيسن وبلال علام. وكان من بين الفائزين بها في النسح السابقة كل من ناصر الأحمد، و رجاء الله السلمي، و عبدالله الحربي، و مناصفة بين وعلي حميد، و فهد العتيبي، ثم علي سعيد الكعبي، وفارس عوض، ونبيل نقشبندي، وعدنان حمد، وخليل البلوشي.

تجدر الاشارة إلى أن زاهد إبراهيم قدسي الذي تحمل الجائزة اسمه من مواليد مكة المكرمة، وقد كان أول سعودي يقوم بالتعليق على مباريات كرة القدم بالاذاعة منذ بداية الحركة الرياضية الرسمية في المملكة عام 1958، وهو أول من نقل المباريات عن طريق التلفزيون السعودي عندما بدأ البث عام 1965، وأول من أعد وقدم برامج رياضية.