في اليوم الأول من بطولة "أبوظبي للترايثلون... الإمارات تحصد أول ميدالتين في منافسات "الأولمبياد الخاص"

08/03/2019 12:00:00 ص :

حقق الشقيقان ميكا وجونا همبلتون نجوم منتخب الإمارات ذهبية وفضية في منافسات الترايثلون ضمن فعاليات الأولمبيادالخاص الألعاب العالمية "أبوظبي 2019" والتي أقيمت في اليوم الأول لبطولة أبوظبي ضمان العالمية للترايثلون ، التي شارك فيها 22 رياضياً من أصحاب الهمم يمثلون 13 دولة ضمن أربع فئات موزعة بحسب إعاقتهم الذهنية.

وأهدى النجمان الإمارات أول ذهبية وفضية في منافساتالأولمبياد الخاص الألعاب العالمية "أبوظبي 2019"، حيث تمكن ميكا من تصدر مجموعته بعد أن سجل زمن قدره 1:14:27 ساعة متغلباً على أكسل باستورينو من الأوراغوي بفارق 2:19 دقيقة، الأمريكي ترنت هامبتون اللذان حصلان على الميدالية الفضية والبرونزية على التوالي.

وتصدر كل من الأستوني مارتن كيس بتوقيت مجموعه 1:20:51 ساعة، وأندريه داماكينو من الأوروغواي بتوقيت مجموعه 1:22:22 ساعة، والمغربي حذيفة محمد زمناً وقدره 1:17:18 مجموعاتهم ضمن سابقات الترايثلون ضمن "الأولمبياد الخاص"، في حين جاء في المركز الثاني عن كل فئة من الفئات الأربع، أكسل باستورينو من الأوراغوي بفارق 2:19 دقيقة، وروبرت ليدي من دولة سانت كيتس ونيفيس بفارق 7:16 دقيقة، وغونزالو باستورينو من الأوراغويبفارق 12:56 دقيقة، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الأمريكي ترنت هامبتون، والدومنيكي أليهاندرو باتي، والتونسي اسماعيل خليفي، والسعودي محمد العليان على التوالي.

وشهدت النسخة الخامسة لبطولة أبوظبي ضمان العالمية للترايثلون التي يشرف عليها مجلس أبوظبي الرياضي، مشاركة أكثر من 2600 رياضي ضمن فئة الهواة ونحو 112 من نخبة الرياضيين العالميين من الرجال والسيدات، والتي تمتد على مدار يومين وتستضيفها حلبة مرسى ياس في أبوظبي.
وتوج معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرةتنمية المجتمع - أبوظبي، ومعالي سارة عوض رئيس دائرة التعليم والمعرفة، الفائزين في سباقات النخبة للرجال والسيدات وبحضور سعادة عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعادة خالد الفهيم رئيس جميعة الترايثلون، وسعادة شين أوتوسوكا نائب رئيسالاتحاد الدولي للترايثلون.

وحاز الإسباني ماريو مولا على صدارة ترتيب سباق النخبةللرجال يتوقيت مجموعه زمن 51:50 دقيقة ليحقق بذلك فوزه الثالث في البطولة، في حين جاء الرياضي الصاعد أليكسيي من الممكلة المتحدة في المركز الثاني بفارق ثانيتين عن مولا، كما نال الإسباني فيرناردو ألزارا البرونزية.

وفي فئة نخبة السيدات، استطاعت المصنفة الثانية عالمياً كيتي زيفيرس تصدر مجموعتها بعد أن أحرزت زمن قياسي وقدره 55:31، للتتفوق على كل من مواطنتها تايلورسبايفي بفارق 26 ثانية، والبريطانية جيسكا ليرمونث ي وحصولهما على الميدالية الفضية والبرونزية على التوالي.

وشهدت قرية البطولة حضوراً جماهيرياً كبيراً من مختلف الفئات العمرية، والذي تمتعوا بالمنافسات القوية على الشاشات العملاقة التي وضعت في مختلف أرجاء القرية، إلى جانب المشاركة في مختلف النشاطات التفاعليةوالرياضية المختلفة التي توفرها خلال الأيام البطولة، إضافة إلى الاستفادة من سلسلة متنوعة من التحدياتوالألعاب والعروض الترويجية.

وتترقب الجماهير منافسات التتابع المختلط التي ستقام يومالسبت الموافق 9 مارس، حيث ستشارك 22 دولة من بينهافرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وألمانيا والمملكةالمتحدة، ويسهم الفوز في هذه الفئة ضمن البطولة إلىتسجيل نقاط إضافية للمنتخبات المشاركة، الأمر الذي سيساعدفي تأهلهم للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو العامالمقبل.