انضمام 6 لاعبات كرة قدم من البطولة إلى بني ياس.. الجمعة ... انطلاق منافسات أبطال مدارس أبوظبي في الظفرة

المصدر: ADSC 12/02/2020 12:00:00 ص :

تنطلق يوم الجمعة 14 فبراير الجاري في منطقة الظفرة منافسات "أبطال مدارس أبوظبي" في كرة القدم وكرة اليد وكرة الطائرة والسباحة وألعاب القوى، وذلك على ملاعب مجمع بينونة التعليمي، بمشاركة مدارس (الصديق – الظفرة – الابتكار – الرويس الخاصة – بدع المطاوعة الخاصة ".

وشهدت منافسات الأسبوع الماضي في أبوظبي انضمام 6 لاعبات إلى فريق نادي بني ياس تحت 14 سنة لكرة القدم (إناث) شاركن في "أبطال مدارس أبوظبي" وهن نيكول عطية، كريستال، ومريم أيوب من مدرسة أبوظبي الدولية، وسجى خالد، ولوجين خالد وجيسيكا ستان من مدرسة الميريلاند، بعد أن أظهرن تألقاً وتميزاً كبيراً خلال منافسات "أبطال مدارس أبوظبي" منذ انطلاقته أكتوبر الماضي.

وشهد الأسبوع الثامن من أبطال مدارس أبوظبي منافسات قوية في مُختلف الألعاب سواء الجماعية أو الفردية، ففي تصفيات كرة القدم حلقة 2 ذكور في العاصمة أبوظبي، استضاف نادي أبوظبي للكريكيت مباريات قوية بين فريقي مدرسة "هورايزون الخاصة" ومدرسة "أبوظبي الهندية فرع الوثبة" فاز فيها الأول بهدف وحيد، بينما حققت مدرسة ميريلاند الدولية فوزًا عريضًا على مدرسة "فيرجينيا الدولية الخاصة" بسداسية نظيفة.

وفي تصفيات كرة القدم حلقة 3 ذكور فاز فريق مدرسة "ذا مودل" على مدرسة "بني ياس الخاصة" بهدفين نظيفين، بينما انتهت  المباراة التي جمعت مدرسة "المنهل الدولية الخاصة" و مدرسة "براعم العين الخاصة" بفوز صعب للأول بنتيجة 4-3، كما حققت  مدرسة "انترناشونال كوميونيتي" الفوز بثلاثية نظيفة على أكاديمية "بولاريس الخاصة".

وفي العين، شهدت منافسات كرة القدم الحلقة 2 ذكور فوز مدرسة "الإمارات الوطنية" على مدرسة "العين جونيورز" 2-1 وحققت مدرسة "جريس فالي الهندية" فوزًا صعبًا على مدرسة "دار الهدى الإسلامية"  1-0  أما في الحلقة 3 ذكور فقد فازت "أكاديمية الخليج الدولية الخاصة" على مدرسة "العين جونيورز " 3-0 بينما فازت مدرسة "الإسراء الخاصة" على مدرسة "دار العلوم الخاصة" 2-1 وذلك في المباريات التي أُقيمت على ملاعب نادي العين.

وفي منافسات كرة السلة حلقة 2 ذكور التي أقيمت في نادي بني ياس فازت مدرسة "ميريلاند الدولية" على مدرسة "القمة الدولية" بنتيجة 16-6 ، وحققت  مدرسة "ذا مودل" فوزًا كبيرًا على مدرسة "جيمس وينشستر" بنتيجة 21-15. وفي الحلقة 3 ذكور انتهت المباراة بين مدرسة "ذا مودل" و مدرسة "ميريلاند الدولية" بفوز الأول  34-2، وضمن  منافسات الإناث حلقة 2 فازت مدرسة "البشائر الخاصة" على "أكاديمية ياس"  6-2، وحققت  مدرسة "القمة" الفوز  على مدرسة "الارتقاء" 16-6.  أما في الحلقة 3 إناث فقد فازت مدرسة "اي بي سي الخاصة" على مدرسة "ميريلاند الدولية" 10-8 بينما فازت "المدرسة الاسترالية في أبوظبي" على مدرسة "أبوظبي الدولية الخاصة" 4-2.

أما منافسات كرة السلة التي أقيمت في كلية برايتون في العين شهدت مباريات قوية في الحلقة 3 إناث حيث فازت مدرسة "الثانوية الإنجليزية" على مدرسة "الإمارات الوطنية" بنتيجة 20-4 بينما فازت مدرسة "المستقبل الدولية" على مدرسة "دار الهدى الإسلامية" بنتيجة 9-8 في الوقت الذي حققت فيه  مدرسة "العين جونيورز " الفوز على مدرسة "جلوبال الإنجليزية" بنتيجة 28-5.

وفي منافسات كرة اليد حققت مدرسة "أبوظبي الهندية" الفوز على مدرسة "فيرجينيا الدولية" بنتيجة 3-0، فيما كانت مباراة "أبوظبي الهندية فرع الوثبة" ضد مدرسة "اللغة الإنجليزية الدولية الخاصة" صعبة على الفريقيت وانتهت بنتيجة 5-3 لصالح مدرسة "أبوظبي الهندية فرع الوثبة" .

واستضاف نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي منافسات رياضة الجمباز التي شهدت تحقيق الطالبة يارا مجدي النجار من مدرسة هورايزون 9.9 نقطة فيما حققت اللاعبة بونيتا سيج من مدرسة ريبتون 9.88 نقطة.

أما في منافسات السباحة حلقة 2 ذكور فقد قطع الطالب كمالش ساثيم مسافة الـ 25 متراً في 17.03 ثانية بينما قطع الطالب فوزي فيجالي من مدرسة "لبسي لويس مسينيون" المسافة نفسها  في  18 ثانية قبل أن يعادل الطالب طارق محمد احمد الرقم نفسه. أما بالنسبة للإناث فقد قطعت الطالبة ملك احمد إبراهيم مسافة الـ  25 متراً في 18 ثانية أيضاً.

من جهته قال حسين مراد الرئيس التنفيذي لشركة إنسبيراتوس المنظمة لمبادرة "أبطال مدارس أبوظبي": “تنطلق يوم غد الجمعة منافسات أبطال مدارس أبوظبي في الظفرة على ملاعب مجمع بينونة التعليمي التي تتمتع ببنية تحتية مثالية لاستضافة مختلف المنافسات الرياضية بمشاركة عدد من المدارس الحكومية والخاصة".

وأكد مراد  على أن اختيار 6 لاعبات من قبل كشافي نادي بني ياس للانضمام إلى فريق تحت 14 سنة (إناث) يعكس الدور الذي تلعبه مبادرة "أبطال مدارس أبوظبي" في رفد الهرم الرياضي الإماراتي  بالمواهب الشابة، والدور الأساسي الذي تلعبه المبادرة في نشر الثقافة الرياضية بين صفوف الطلبة وتعزيز أهمية الرياضة بالنسبة لكافة أفراد المجتمع".

الجدير بالذكر أن مبادرة "أبطال مدارس أبوظبي" تتضمن  7 مسابقات رياضية مخصصة لطلبة الحلقات الدراسية الأولى والثانية والثالثة للبنين والبنات، من مدارس أبوظبي ومنطقتي العين والظفرة ، تشمل المدارس الحكومية والخاصة، وتضم المبادرة مسابقات  كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة، كرة اليد، ألعاب القوى، السباحة، الجمباز.