أبراج الاتحاد تشهد سباقين للمحترفين والهواة أبوظبي تستعد لاستضافة الماراثون العمودي يناير المقبل

المصدر: ADSC 16/11/2016 12:00:00 ص :

بمبادرة من مجلس أبوظبي الرياضي واستضافة من أبراج الاتحاد، تستقبل العاصمة أبوظبي أفضل المحترفين في العالم في الماراثون العمودي أبوظبي 2017 الذي يتضمن سباقاً لمسافة 82 طابقاً (1617 درجة)، في البرج رقم 2 وحزمة جوائز مالية تصل إلى 25 ألف دولاراً.

كما سيكون يوم الجمعة الموافق 27 يناير 2017 موعداً للماراثون العمودي أبوظبي 2017 بما في ذلك سباق الهواة لمسافة 32 طابقاً (720 درجة) حيث سيشهد ذلك اليوم سابقة في عالم الجري العمودي بمشاركة العائلات وطلاب المدارس ومختلف فئات المجتمع في البرج رقم 3 المجاور. 

من جانبه أكد سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي على أهمية استضافة العاصمة أبوظبي لفعالية عالمية أخرى وهي "الماراثون العمودي" والتي تقام في البرج رقم 2 من أبراج الإتحاد يوم الجمعة الموافق 27 يناير من العام القادم 2017.

وقال العواني: "نتجه في مجلس أبوظبي الرياضي - مدعومين بتوجه القيادة الرشيدة - لاستضافة مختلف الفعاليات الرياضية العالمية، ومنها "الماراثون العمودي" حيث يشارك فيه نخبة من أفضل الأبطال المحترفين لهذه الرياضة ولمسافة عمودية بطول 82 طابقاً (1617 درجة) بجوائز مالية تصل إلى 25 ألف دولاراً، كما سيتم تنظيم سباق آخر في البرج رقم 3 ولمسافة 32 طابقاً (720 درجة)، إضافة الى العديد من الفعاليات المصاحبة الخاصة بالعائلات وطلاب المدارس".

وأشار العواني إلى ان الفعالية تضاف إلى قائمة الفعاليات العالمية التي تستضيفها العاصمة أبوظبي على مدار السنة، موجهاً الشكر لجميع الرعاة والشركاء الذين انضموا لرعاية هذا الحدث العالمي.

وقال العواني: "يسعدنا أن نعلن اليوم عن السفير الرسمي للماراثون العمودي أبوظبي 2017 وهو البولندي بيوتر لوبودزينيسكي بطل العالم للماراثون العمودي، علماً بأنها المرة الأولى التي تستضيف فيها العاصمة أبوظبي هذا الماراثون".

واختتم قائلاً: أتمنى التوفيق للجميع في تنظيم الماراثون العامودي أبوظبي 2017، ونكرر ترحيبنا مرة أخرى بجميع الرعاة والشركاء لهذا الحدث العالمي".

وعن خبرته بمثل هذا النوع من الأحداث، قال بيوتر "يمكن أن يكون للتسلق العمودي تأثيراً إيجابياً على صحتك مع مرور الوقت، سواء كنت جاداً بالمسألة مثلي أو شخصاً لا يرى نفسه يصعد السلالم في حالة الطوارىء حتى لو كان ذلك في أحلامه، فكل ما يلزم للمضي قدماً في هذا المجال هو الخطوة الأولى".

وكجزء من كونه سفيراً لتسلق أبوظبي، فإن البطل البولندي وبالتعاون مع مبادرة أكتف لايف من الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان ، سوف يقود برنامج تدريبي مجاني للمجتمع، كما سيصدر دليلاً تدريبياً.

وأكد حمد المهياس ، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في الشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان)، على أن المبادرة تتوافق مع التزام ضمان من أجل دعم التغيير الإيجابي في المجتمع ليتبنى أفراده نمط حياة صحي ونشط. 

وقال المهياس: "تكرس ضمان جهودها لتوفير أفراد المجتمع بالفرص والامكانيات التي يحتاجونها من أجل تبني نظام حياة صحي، حيث تعد فعاليات سباقات السلالم خطوة مثالية نحو تبني نمط حياة صحيّ. فهذا النوع من المسابقات لاتقتصر على الرياضيين فقط، بل يمكن للجميع المشاركة فيها والاستفادة منها كخطوة أولى نحو جعل الرياضة جزءً هاماً من حياتهم اليومية."  

وقال ريتشارد فولدز، رئيس إدارة الممتلكات في أبراج الاتحاد، "نيابة عن سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، فإننا نرحب باستضافة تسلق أبوظبي لعام 2017 في أبراج الاتحاد، وذلك بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي وسبورت 360 وضمان، وبالتأكيد شركاؤنا في المجال الفندقي مجموعة جميرة". وأضاف "إطلاق الفعالية يتزامن مع الذكرى السنوية الخامسة لافتتاح أبراج الاتحاد، التي ما زالت أكبر منشأة متعددة الاستخدامات في أبوظبي".

وبالنسبة لتفاصيل المكان قال فولدز "سيكون تسلق أبوظبي لفئة النخبة – المحترفين – في البرج رقم 2، وهو أحد الأبراج السكنية الثلاثة، ويبلغ ارتفاعه 310 متراً، وما زال ضمن أعلى الأبراج السكنية في أبوظبي".

وأكد ريتشارد على مواصلة أبراج الاتحاد خدماتها المميزة – 5 نجوم بلس – في جميع منصاتها وعروضاتها، شاملاً ذلك الفندق والمكاتب والوحدات السكنية  وأفينيو في أبراج الاتحاد.

واختتم رئيس إدارة الممتلكات في أبراج الاتحاد كلمته بالقول"نريد أن نشكر جميع المشاركين في تسلق أبوظبي 2017 على دعمهم، ونتمنى لهم كل التوفيق".

الجدير بالذكر أن مبادرة مجلس أبوظبي الرياضي المستضافة من قبل أبراج الاتحاد، ستحظى بدعم أكتف لايف من ضمان، شركة ريبوك، تكنو جيم، والإسعاف الوطني، في حين أن منظم الفعالية هم سبورت 360.

كما أن سباق عام 2017 مصادق عليه من قبل الاتحاد العالمي لسباق الأبراج، كما أن أبوظبي باتت الوجهة الأولى في سلسلة التسلق العمودي المتكونة مؤخراً، والتي سينضم لها مدناً أخرى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كجزء من سلسلة "الشرق الأوسط وشمال افريقياً" للسباق العمودي التي سيتم إطلاقها عام 2018.

وقال رئيس الاتحاد العالمي لسباقات الأبراج دانييل كيسيكا قائلاً "نحن متشوقون لرؤية تسلق أبوظبي ينطلق في مطلع عام 2017، حيث سينضم السباق إلى رزنامة الأحداث المعتمدة لدينا، ونحن متطلعون بتفاؤل إلى مستقبل الرياضة في الشرق الأوسط".

لمزيد من التفاصيل المتعلقة بالفئات والبرامج التدرييبة والتسجيل يمكنكم زيارة موقع : www.climbtoabudhabi.com