سيقام في متحف اللوفر .. منارة الحضارات... السبت ... مؤتمر صحفي لنخبة الدراجين وحفل تقديم الفرق العالمية المشاركة في طواف الإمارات

22/02/2019 12:00:00 ص :

تعقد اللجنة المنظمة لطواف الإمارات مؤتمراً صحفيا في الرابعة والنصف من مساء السبت الموافق 23 فبراير 2019 ، وذلك في منارة الحضارات وملتقى الثقافات بمتحف اللوفر بجزيرة السعديات بالعاصمة أبوظبي، لتقديم نخبة الدراجين العالميين المشاركين في النسخة الأولى لطواف الإمارات.

كما سيشهد متحف اللوفر الحفل الرسمي لتقديم الفرق العالمية المشاركة في طواف الإمارات، بجانب حفل العشاء للفرق والوفود الدولية والإعلامية المتواجدة لمتابعة وتغطية الحدث، وذلك بتمام الساعة 6:30 مساء.

ويجسد طواف الإمارات الذي يتضمن 7 مراحل ويقام بشعار  روح الاتحاد لمروره بمدن وإمارات ومعالم الدولة وتضاريسها الجغرافية الجميلة، وسط مشاركة 20 فريقاً عالمياً في سباق النسخة العالمية الوحيدة في الشرق الأوسط ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وذلك بتنظيم مجالس أبوظبي ودبي والشارقة الرياضية خلال الفترة  24-فبراير - 2 مارس 2019 .

وتنطلق منافسات طواف الإمارات بمرحلة أدنوك التي ستقام يوم غد الاحد الموافق 24 فبراير 2019 في جزيرة الحديريات في أبوظبي (سباق الفرق ضد الساعة لمسافة 16 كم) وهو مسار سريع، فيما تقام المرحلة الثانية ( 184 كم) بشعار الاولمبياد الخاص للالعاب العالمية بتقديم مجلس أبوظبي الرياضي  انطلاقا من حلبة ياس مرورا بميناء خليفة ومتحف اللوفر باتجاه كورنيش أبوظبي عند سارية العلم الكبير التي ستشهد الختام، فيما تقام  المرحلة الثالثة (177 كم) في مدينة العين بشعار مرحلة دائرة النقل ، بداية من جامعة الإمارات وصولاً لقمة جبل حفيت مع ارتفاع لـ 1025 متراً، وبعدها سينتقل الطواف لإمارة دبي يوم 27 فبراير، حيث ستقام المرحلة الرابعة (  205 كم) مرحلة بلدية دبي (نخبة المراحل ) انطلاقا من منطقة جزيرة النخلة جميرة ختاماً عند سد حتا بارتفاع لمسافة 200 متر، ومن ثم ستقام المرحلة الخامسة في إمارة الشارقة (181 كم) " مرحلة الشارقة" من جزيرة العلم في خورفكان إلى الشارقة، وتليها مرحلة إمارة رأس الخيمة (180كم ) بشعار " رأس الخيمة العقارية"  حيث يتمكن الدراجون وللمرة الأولى من التسابق عبر جبال جيس التي تقع على بعد 150كم من نقطة الانطلاق في عجمان، صعودا إلى الاعلى لمسافة 20 كم أي بنسبة 5% من اجمالي مسافة المرحلة.

وستقام المرحلة السابعة والختامية يوم السبت 2 مارس " مرحلة دبي" لمسافة( 154 كم) بداية من سفاري بارك والختام في منطقة سيتي ووك، وتجمع هذه المرحلة بين السرعة والتحمل.

وتبلغ المسافة الاجمالية لطواف الإمارات  1,090 كم مع ارتفاع يصل إلى 1500 متر خصوصا في المراحل الجبلية التي تشملها  المراحل الثالثة والرابعة والسادسة.

 

64 دولة أوروبية تنقل المنافسات

اقتربت ساعة الصفر على انطلاق المنافسات حيث لم يتبق إلا 24 ساعة فقط وتتواصل الاستعدادات بشكل قوي لانطلاقة مميزة لاسيما في ظل مشاركة دولية كبيرة.

ويحظى طواف الإمارات باهتمام إعلامي كبير، حيث سيتم بثه عبر 12 شبكة بث حول العالم، وستغطي خارطة البث المباشر للحدث مختلف آنحاء العالم أبرزها القارة الآوروبية التي تحظى بالنصيب الأكبر من خلال البث في 64 دولة.

وعلى صعيد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيكون الحدث على شاشات 24 قناة تليفزيونية وذلك بالتعاون مع قناتي أبوظبي ودبي الرياضيتين.

ولن يقتصر النقل الحي والمباشر لفعاليات الطواف على آوروبا والشرق الآوسط وشمال أفريقيا حيث ستتولى قنوات فلو سبورت و توبو سبورت نقل المنافسات إلى أمريكا الشمالية وكندا، فيما ستتولى تي دي إن مسؤولية النقل إلى المكسيك.

أما قائمة القنوات التي سوف تنقل السباقات بشكل مجاني ودون تشفير فهي راي الإيطالية وسكاي سبورت وسوبر سبورت بالإضافة إلى دازان في نيوزيلندا بأقصى جنوب الكرة الأرضية.

 

 

على جانب أخر اكتمل أمس وصول الفرق واللاعبين والكوادر الفنية وكذلك المسؤولين المشاركين في الطواف، وكانت مطارات الدولة قد شهدت توافد المشاركين بداية من أمس الأول، كما خاض عدد من الفرق المشاركة تدريباتها الرسمية في مسار جزيرة الحديريات.

ويشارك في المنافسات 140 دراجاً من آشهر دراجي العالم يمثلون 20 فريقاً هم : (الامارات- الامارات، اي جي   2  آر  لا مونديال، فرنسا ، استانا برو –كازاخستان،  بحرين – مريدا- البحرين ، بورا هانز غروهي- المانيا، سي سي سي – بولندا، دي سيي يوني كويك – ستب – بلجيكا ، بي ام سي- امريكا، فريق ايديوكشين فيرست- داراباك كانون ديل- أمريكا، غروباما- إف دي جي- فرنسا ، لوتو سودال – بلجيكا ، فريق ميتشيلتون-سكوت، أستراليا، موفي ستار- اسبانيا، فريق دايمنشن داتا- جنوب افريقيا، فريق لوتو -جمبو – هولندا، فريق كاتوشا- البيسين- سويسرا، فريق سكاي- بريطانيا، فريق سن ويب- المانيا، فريق تريك سيغا فريدو – امريكا، فريق غاز بروم- روسيا، فريق نوفو نور ديسك- امريكا).

وشهدت فنادق الإمارات بشكل عام وأماكن استضافة مراحل الطواف بشكل خاص إقبالاً كبيراً حيث يشغل ضيوف الطواف والمشاركين 4  الآف غرفة فندقية، الأمر الذي يؤكد أن الحدث ليس ذي قيمة رياضية عالمية فقط ولكن له فوائد أخرى على الصعيد الاقتصادي وكذلك السياحي.

وتصاحب الطواف العديد من الفعاليات المصاحبة ومن بينها التوقيع على لوحة الشرف للحدث المتواجدة في كل من ياس مول في جزيرة ياس وفي منطقة سيتي ووك في دبي وتتميز المنطقتان بأنهما مناطق جذب جماهيري بما يضمانه من خدمات متميزة ومطاعم وكافيهات متنوعة والعديد من المحال التجارية.

أما مناطق المشجعين فسوف تكون مفتوحة لمدة 12 ساعة يوميا من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء، وهناك أيضا البرنامج المدرسي التثقيفي حول تاريخ وفوائد رياضة الدراجات الهوائية بعد أن تم اطلاق البرنامج للمرة الأولى في كل من دبي وحتا بعد أن كان البرنامج قد شهد الانعقاد لأكثر من اربع مرات في ابوظبي تزامنا مع طواف ابوظبي واستفاد منه العام الماضي فقط اكثر من 4 الف تلميذ من سن 8-12 عاما من 30 مدرسة مختلفة في ابوظبي والظفرة والعين حيث عرفوا الكثير عن رياضة الدراجات الهوائية وتاريخ سباقاتها العالمية  وفوائد قيادة الدراجة الهوائية.

وتتواصل الفعاليات المصاحبة حتى الأول من مارس المقبل بإقامة آخر سباق لتحدي طواف الامارات المجتمعي في منطقة جبل جيس،  حيث تقام 4 سباقات مختلفة ويستعد اكثر من 700 متسابق من الهواة للمشاركة في السباق الرابع، علما بأن سباقات تحدي الطواف كانت انطلقت يوم 24 يناير الماضي بسباق الأفراد ضد الساعة وفاز به سام ستوللاري للرجال بمتوسط سرعة بلغ 49كم/ساعة، وروزين توماس للسيدات بمتوسط سرعة بلغ 41 كلم/ساعة، بينما أقيم سباق التحدي الثاني يوم  الجمعة 1فبراير في مدينة العين انتهاء على قمة جبل حفيت وفاز به رايان كريستيان للرجال مسجلا 1:54:17 ساعة للرجال ويفوني فان هاتوم  2:23:05 ساعة للسيدات مسجلة ساعتين و 23 دقيقة و خمس دقائق: 2:23:05 .

أما سباق التحدي الثالث فكان يوم الأربعاء 13 فبراير في دبي على حلبة الاوتودروم  حيث تنافس المتسابقون لقطع المسافة المحددة على الحلبة في اسرع وقت ممكن وفاز به سيمون هينيللي للرجال وروزين توماس للسيدات.

وسيقام السباق الرابع والأخير لتحدي طواف الامارات يوم الأول من مارس 2019 على جبل جيس حيث ينتهي السباق قبل ساعتين من انطلاق مرحلة طواف الامارات في اليوم نفسه.

 

 

2100  متطوعاً يشاركون في تنظيم مراحل طواف الإمارات الـ7

 

أكد محمد الشاطري مدير برنامج مارشال الإمارات عضو اللجنة الفنية لطواف الإمارات على مشاركة 2100 متطوعا في تنظيم مراحل طواف الإمارات الـ7،  مشيدا بهذه المشاركة المميزة ومؤكدا على اهمية التطوع والتعاون مع مختلف الجهات المشاركة، من أجل تقديم الصورة التنظيمية المبهرة،  مبينا أن التطوع بات ثقافة راسخة في مجتمع الامارات المشهود له في الاعمال التطوعية،موضحا أن كوادر مارشال الامارات يتمتعون بخبرات كبيرة في مجال التطوع بالفعاليات الرياضية من بينها طواف الإمارات الذي سيشاركون في عمليات تنظيمه بنسخته الأولى،  مبينا أن المشاركة الكبيرة في اعداد المتطوعين لتنظيم الحدث يعكس حجم الاهتمام ومدى تفاعل أبناء الامارات مع الطواف بصفة  سنوية.

وافاد الشاطري أن من المهام الرئيسية لكوادر برنامج المارشال في طواف الإمارات هي: (تامين مسار السباق، توجيه المتسابقين في حال تغيير المسار ، السيطرة على الحشود، توعية الجمهور بثقافة الطواف، التنسيق مع الجهات التتنظيمية من الشرطة و البلديات ودائرة النقل في كل مدينة ).