في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المنظمة:... الإعلان عن قمصان ومسارات مراحل طواف الإمارات 2020

20/01/2020 12:00:00 ص :

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لطواف الإمارات في مؤتمر صحفي موسع عقدته اليوم الاثنين الموافق 20-01-2020 ، في اكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، عن قمصان ورعاة ومسارات النسخة الثانية العالمية لطواف الإمارات الذي سيقام خلال الفترة 23 – 29 فبراير 2020 .

حضر المؤتمر سعادة سعيد حارب الامين العام لمجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا المنظمة لطواف الإمارات وسعادة عارف حمد العواني الامين العام لمجلس أبوظبي الرياضي نائب رئيس اللجنة العليا لطواف الإمارات وسعادة عيسى هلال الحزامي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي وسعادة اسامة الشعفار رئيس الاتحادين الاسيوي والإماراتي للدراجات الهوائية وانريكو فيلي مدير ار سي اس للفعاليات الرياضية، وممثلي الرعاة: خالد الحسن مدير منطقة الشارقة والإمارات الشمالية في طيران الإمارات ، سعود كرمستجي مدير مساعد أول – العلاقات المؤسسة الخارجية في وحدة الاتصال والعلاقات العامة في مبادلة ، عقيل كاظم رئيس الشؤون التجارية لنخيل ، أروى الكندي عضو مجلس الادارة ومديرة الاعلام والاتصال في طيران أبوظبي

 

وتقام النسخة الثانية امتداداً لنجاحات النسخة الأولى التي سجلت أرقام مميزة وأصداء عالمية واسعة، حيث يشارك في العام الثاني 20 فريقاً عالمياً في سباق النسخة العالمية الوحيدة في الشرق الأوسط ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، التي تقام بتنظيم مشترك بين المجالس الرياضية في أبوظبي ودبي والشارقة.

وتنطلق النسخة الثانية من دبي وتختتم في أبوظبي مرورا بالإمارات السبع، لعكس مسيرة اتحاد دولتنا الحبيبة وانجازاتها الكبيرة، بجانب معالمها وتضاريسها الجغرافية المتنوعة بين الجبال والصحراء والبنيان العمراني والسواحل والمعالم التاريخية والثقافية والسياحية التي تتميز بها إمارات الدولة السبع، بطموحات تحقيق المزيد من المكاسب العالمية الكبيرة، تماشيا مع الهوية الوطنية الجديدة وعام الاستعداد للخمسين عاماً.

كما شهد المؤتمر الصحفي الإعلان عن كافة مسارات مراحل طواف الإمارات، وتشمل 7 مراحل، حيث يمثل المسار مزيجًا من المراحل المختلفة المتاحة لجميع الدراجين بتنوع جديد يتيح لهم إمكانية الفوز بفئة التصنيف العام.

وينطلق الطواف بالمرحلة الأولى، "مرحلة جزيرة مرجان (158 كلم)"، يوم الأحد الموافق 23 فبراير من حديقة زعبيل في دبي وتنتهي في جزيرة المرجان في رأس الخيمة، مرورًا بالعديد من المعالم الهامة في دبي ورأس الخيمة، مثل برواز دبي وقصر زعبيل ودبي فيستيفال سيتي وحديقة مشرف وعجمان وأم القيوين وقرية الحمراء انتهاءً بجزيرة المرجان.

وتبدأ المرحلة الثانية، "مرحلة بلدية دبي (203 كلم)، يوم الإثنين الموافق 24 فبراير، وهي المرحلة الأطول في طواف الإمارات 2020، من «ذا بوينت نخلة جميرا» وينتهي عند سد حتا بارتفاع قصير لكنه حاد ويبلغ 200 متر، حيث تبدأ ميول الأرض عند 12% وتصل لغاية 17% في بعض أجزاء السد.

 

وتنطلق المرحلة الثالثة "مرحلة الشارقة (198 كلم)"، انطلاقًا من الشارقة باتجاه سد الرفيصة، حيث تشمل المرحلة صعود الدراجين للسد مرتين قبل النزول منه، ويمر مسار هذه المرحلة بمعالم عديدة في إمارة الشارقة منها بلدية الشارقة وجزيرة العلم وجامعة الشارقة وخورفكان وسد الرفيصة ومدينة الشارقة الرياضية.

 

وفي يوم الأربعاء الموافق 26 فبراير، تنطلق المرحلة الرابعة، "مرحلة دبي (171 كلم)"، من حي دبي للتصميم وصولاً إلى دبي سيتي ووك، ويمر هذا المسار بالمعالم الرئيسية لإمارة دبي وهي: ميدان وترمب جولف كلوب ومدينة دبي الرياضية وعقارات جميرا للجولف وجزر جميرا وبرج خليفة وحي دبي للتصميم وقناة دبي المائية ودبي فيستيفال سيتي وحديقة مشرف ووسط مدينة دبي ودبي سيتي ووك.

 

وتزداد صعوبة التحدي في المرحلة الخامسة، "مرحلة العين (162 كلم)"، حيث ينطلق الدراجين من العين ويقطعوا مسافة 10.8 كيلومتر صعودًا باتجاه جبل حفيت، الذي يقع على ارتفاع 1,025 متر فوق سطح الأرض، ويقدّم فرصة للدراجين تتمثّل بميول تصل إلى نسبة أقصاها 10% ومتوسط انحدار يبلغ 5.4%، ويمر مسار هذه المرحلة بجامعة الإمارات وقصر المويجعي وحديقة العين للحيوانات وحديقة المبزرة الخضراء، ليصعد جبل حفيت المهيب ويقف عند قمّته.

 

أمّا المرحلة السادسة وقبل الأخيرة، مرحلة أدنوك "(158 كلم)"، فتنطلق يوم الجمعة الموافق 28 فبراير من الرويس مرورًا بمركز الياش الترفيهي ومدرسة أدنوك والرويس مول، وشاطئ المرفأ.

 

وتختتم مراحل طواف الإمارات يوم السبت الموافق 29 فبراير مرحلة أبوظبي "(127 كلم)"، حيث ينطلق الدراجين في هذه المرحلة من جزيرة المارية وينتهي بكاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي، ويمر المسار الختامي بالكثير من المعالم الرائعة في إمارة أبوظبي كجزيرة المارية وجزيرة السعديات وجزيرة ياس وجسر المقطع وجامع الشيخ زايد الكبير ومدينة زايد الرياضية ونادي أبوظبي للجولف ومتحف اللوفر أبوظبي وقصر الحصن وسارية العلم في أبوظبي.

من جهته قال سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا المنظمة لطواف الإمارات : " نثمن الدعم السخي والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة وحرصها الكبير على تحقيق التنمية والتقدم الرياضي، والذي يقودنا لمواصلة النجاحات في ظل استضافة أهم الفعاليات الرياضية العالمية، مضيفاً : يمثل الإعلان عن مسار طواف الإمارات بنسخته الثانية تحديًا جديداً لنخبة الفرق ونجوم العالم الذين سيمرون بأبرز معالم الدولة وطبيعتها الرائعة، بعد أن برهنت النسخة الأولى أحقية طواف الإمارات لمكانته كحدث عالمي بارز في الأجندة الرياضية العالمية.

واضاف : طواف الإمارات سينقل للعالم اروع صور ومشاهد التقدم العمراني للدولة بمدنها وإماراتها السبعة، متوجها بخالص الشكر والتقدير لرعاة وشركاء النسخة الثانية لطواف الإمارات الذي نتطلع له أن يكون من اهم السباقات العالمية في اجندة الاتحاد الدولي، موضحا أن المسارات تؤكد على التنوع المميز لكافة المراحل بتضاريسها المميزة.

من جانبه قال سعادة عارف العواني الأمين العام لـمجلس أبوظبي الرياضي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لطواف الإمارات: يسعدنا الإعلان عن مسارات النسخة الثانية لطواف الإمارات بطموحات كبيرة لمواصلة تقديم الابهار التنظيمي وترسيخ ريادة الإمارات في تنظيم كبرى الفعاليات الرياضية العالمية في ظل الدعم الكبير من القيادة الحكيمة التي لديها ايماناً مطلقاً باهمية الرياضة ودورها في تحقيق التقارب والتلاقي بين الشعوب في موطن السلام والمحبة.

وتابع : نفخر بقيمة طواف الإمارات الحدث الذي برهن مكانته الكبيرة منذ انطلاق نسخته الأولى التي سجلت منجزات رياضية وترويجية واقتصادية للدولة ومعالمها العمرانية والتاريخية والسياحية ، مضيفا : نعرب عن سرورنا باعتماد المسارات الجديدة للمراحل السبعة والكشف عن رعاة القمصان الرسمية لطواف الإمارات الذي يعد واحدا من اهم السباقات العالمية في أجندة الاتحاد الدولي ، ومحور جذب لاهم الفرق ونجوم العالم.

وأضاف : سينقل للعالم اجمع مدى اهتمام قيادة الإمارات الرشيدة ومجتمعها المميز بالرياضة والفعاليات العالمية الكبيرة، مؤكدا أن امتداد مراحل الطواف بمساراته السبعة ليشمل مدن وإمارات الدولة يمثل مكسباً جديداً ووطنياً ويشكل تجسيداً حقيقياً لروح الاتحاد، كما يعكس التضاريس الجغرافية الجميلة للدولة، متقدما بالشكر لرعاة الحدث ودورهم الكبير في تحقيق علامات النجاح لمسيرته.

من جانبه قال سعادة عيسى هلال الحزامي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي: تفخر إمارة الشارقة فخورة بان تكون جزء من مسار طواف الإمارات الذي نتطلع لتقديم كافة عوامل النجاح لمشواره العالمي بنسخته الثانية، مشيرا إلى أن الحدث يمثل دفعة كبيرة لتطوير رياضة الدراجات الهوائية .


وأضاف : سيشهد هذا العام إضافة مرحلة جديدة في إمارة الشارقة لم تكن موجودة في نسخة العام الماضي، وتتمتع المرحلة الثانية التي ستنتهي أعلى سد حتا والثالثة المنتهية عند سد رفيصة بأهمية كبيرة للتصنيف العام للنسخة الثانية من طواف الإمارات، أما المرحلة الثالثة فستستضيفها إمارة الشارقة".

 

من جهته اعرب سعادة اسامة الشعفار رئيس الاتحادين الاسيوي والإماراتي للدراجات الهوائية عن سروره بالكشف عن مسارات الحدث العالمي الكبير المتمثل بطواف الإمارات الذي سيقف في طليعة سباقات العالم نتيجة لمشاركة نخبة الفرق ونجوم العالم.

 

         رعاة القمصان

كلما شهد المؤتمر الصحفي الكشف عن الوان قمصان النسخة الثانية لطواف الإمارات، حيث ستكون طيران الإمارات راعياً للقميص الأحمر المخصص لمتصدر الترتيب العام بداية من المرحلة الثانية بتحقيق أقل زمن مسجل، اما القميص باللون الأخضر فسيكون برعاية مبادلة، المخصص لمتصدر الترتيب العام بالنقاط، فيما ترعى نخيل القميص الأبيض والذي يقدم لأفضل متسابق شاب   " 25 سنة وما دون"، في حين يرعى طيران أبوظبي القميص الأسود الذي يمنح لمتصدر المرحلة المتوسطة السريعة.

القميص الاحمر

قال خالد الحسن مدير منطقة الشارقة والإمارات الشمالية في طيران الإمارات : "تسعد طيران الإمارات برعاية النسخة الثانية لطواف الإمارات عبر رعايتها للقميص الأحمر ونحن نثق أن دعمنا لطواف الإمارات خلال السنوات القليلة القادمة سيعزز مكانة الإمارات كوجهة عالمية متميزة لرياضة الدراجات الهوائية بناء على ما تتميز به الدولة من مسارات وتضاريس متنوعة، كما أن هذا الطواف يعد فرصة كبيرة لرفع مستوى الاهتمام بهذا النوع من الرياضة."

القميص الاخضر

قال سعود كرمستجي مدير مساعد أول – العلاقات المؤسسة الخارجية في وحدة الاتصال والعلاقات العامة في مبادلة : "نحن في مبادلة ندعم الشركاء ونقود المبادرات التي تؤثر بشكل إيجابي وتعزيز السمعة العالمية للدولة، بما يدعم التفاعل المجتمعي، مضيفا: إن رعايتنا للفعاليات الرياضية ليست جديدة ولدينا اسهامات مجتمعية عديدة .

وتابع : حريصون على تعزيز مكانة دولتنا كمقصد عالمي متعدد الثقافات ، ومثل هذه الفعاليات تعزز تلاقي الجميع في دولة السلام والتسامح".

القميص الأبيض

قال عقيل كاظم رئيس الشؤون التجارية لنخيل : تأتي رعايتنا للقميص الأبيض لطواف الإمارات امتداداً لرعايتنا للنسخة الأولى، ما يعكس التزامنا بدعم الحدث العالمي المهم في أجندة السباقات العالمية للاتحاد الدولي للدراجات الهوائية والتي تكشف للعالم اجمع ابرز معالم الدولة بما فيها منطقتنا "منطقة النخلة – جميرا، مضيفا: نحن سعداء لكوننا جزء من هذه الفعالية ونتمنى للمجالس الرياضية في أبوظبي ودبي والشارقة".

القميص الأسود 

قالت أروى الكندي عضو مجلس الادارة ومديرة الاعلام والاتصال في طيران أبوظبي : "نسعد برعايتنا ودعمنا ووجودنا جزءا من طواف الإمارات 2020 ، كما أننا نهدف دوما لدعم ومساندة الرياضة والرياضيين حيث شاركنا في دعم ومساندة الكثير من الفعاليات الرياضية خلال الأعوام السابقة ."

واضافت: إن تنوع وتعدد الفعاليات الرياضية العالمية في أبوظبي يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة وحرصها الكبير على دعم التطور بكافة القطاعات.

درع طواف الإمارات

شهد المؤتمر الصحفي تقديم درع النسخة الثانية لطواف الامارات للدراجات الهوائية الجديد امام وسائل الإعلام المحلية والدولية المدون عليه أسماء ابطال النسخ الماضية لطوافي أبوظبي ودبي مع المتوج بالنسخة الأولى لطواف الامارات.

وجاء الدرع الجديد منسجما مع اسم ومكانة الحدث العالمي، وقام بتصميمه الإيطالي الشهير  جي دي إي بيرتوني الذي قام بتصميم كأس بطولة كأس العالم لكرة القدم، ويزن درع الطواف 5.5 كيلوغرام وهو مطلي بالذهب عيار 24 قيراط.

رعاة طواف الإمارات 2020

رعاة القمصان: طيران الإمارات، مبادلة، نخيل ، طيران أبوظبي

الراعي الرسمي لسيارات الطواف: أودي النابودة

رعاة المراحل: جزيرة مرجان، بلدية دبي، مجلس الشارقة الرياضي، أدنوك، قناة دبي الرياضية والناقل التلفزيوني الرسمي لبث الطواف- قناة أبوظبي الرياضية

الشركاء الرسميون : فندق ويستن الميناء السياحي دبي وكاستيللي، هيئة رأس الخيمة لتطوير السياحة، وتدوير

الموردون الرئيسيون: هيرتز، مياه العين، شيمانو، بيانشي (بيانكي؟؟!!)، سبورت 360 .

الداعمون الرسميون: كافيه بيلتون، ساكل هب، وياس سايكل.