روكليتش يعزز صدارته للترتيب العام... الأسترالي ايوان يتوج بلقب المرحلة الرابعة لطواف الإمارات

27/02/2019 12:00:00 ص :

توّج الأسترالي  كاليب ايوان دراج فريق لوتو سودال البلجيكي بطلاً للمرحلة الرابعة للنسخة الأولى لطواف الإمارات التي أقيمت برعاية " بلدية دبي" وأمتدت على مسافة 197 كم.

وحقق الدراج الأسترالي زمنا قدره 4:27:07 ساعات وجاء الايطالي ماتيو موشيتي دراج فريق تريك سيغافريدو الأميركي في المركز الثاني بزمن 4:27:09 ساعات والسلوفيني بريموز روكليتش من فريق جامبو فيزما الهولندي في المركز الثالث بـ4:27:09 ساعات وبفارق 3 ثوان حلّ الفرنسي كونتين جوريغي من فريق لامونديالي.

وبنهاية المرحلة الرابعة، حافظ بريموز روكليتش على صدارة التريب العام للزمن بـ14:05:10 ساعة، واحتل الاسباني اليخاندرو فالفيردي دراج فريق موفي ستار المركز الثاني  بفارق 21 ثانية وجاء الفرنسي ديفيد جادو في المركز الثالث بفارق 38 ثانية ، والألماني ايمانويل بوشمان من فريق بورا في المركز الرابع بفارق 46 ثانية ثم الهولندي ويلكو كيلدرمان من فريق سانويب الألماني خامسا بفارق 54 ثانية، والايرلندي دان مارتن من فريق الإمارات في المركز السادس بفارق دقيقة وثانية واحدة، والهولندي توم دومولين من فريق صن ويب في المركز السابع بفارق دقيقة و4 ثوان، والاسباني فيكتور دي لا بارتي من فريق " "سي سي سي" البولندي في المركز الثامن بفارق دقيقة و12 ثانية والبريطاني جيمس نوكس من فريق كويك ستيب البلجيكي في المركز التاسع بفارق دقيقة و14 ثانية وحل الإيطالي دافيدي فورمولو من فريق بورا الألماني عاشرا بفارق دقيقة و15 ثانية.

وقام سعيد حارب رئيس اللجنة العليا لطواف الإمارات الأمين العام لمجلس دبي الرياضي وصالح المرزوقي مديرإدارة الدعم المؤسسي  في مجلس دبي الرياضي بتتويج الروسي ستيبان كوريانوف من فريق غازبروم روسفولو الروسي بالقميص الأخضر برعاية شركة أدنوك ، كما قام  رئيس اللجنة العليا للطواف بتتويج الدراج نفسه بالقميص الأسود الذي يحظى برعاية طيران أبوظبي، بحضور ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي.

 وتوج أسامة الشعفار رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للدراجات الهوائية وعمر سعيد المطيوعي رئيس مركز حتا التابع لبلدية دبي بطل المرحلة، فيما توج محمد النهاري الهاشمي مدير مبيعات الشركات في طيران الإمارات وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي الدراج بريموز روكليتش بالقميص الأحمر الذي يحظى برعاية طيران الإمارات،   فيما حصل الروسي ستيبان كوريانوف من فريق غازبروم روسفولو الروسي، وتوج عقيل كاظم الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في نخيل، ومحمد القاسم المدير الاداري في نخيل الفرنسي ديفيد جادو بالقميص الأبيض برعاية شركة نخيل.

وصرح روكليتش أن فارق 21 ثانية عن منافسه المباشر فالفيردي خطوة جيدة لكنها ليست كافية لضمان لقب الطواف وأن عليه  بذل المزيد من الجهود في المراحل الثلاث المتبقية، وقال: أعتقد أن السباق مازال يخفي الكثير من المفاجآت، والمرحلة المقبلة ستكون صعبة.

وأوضح الدراج السلوفيني أنه متحفز للاستمرار في الصدارة وأن فريقه يعلم جيدا ماذا يجب فعله في المراحل المتبقية للحفاظ عليها.

وكشف كاليب ايوان أنه اكتشف صعوبة مرحلة حتا من خلال مشاهدته لبعض مقاطع فيديو على موقع اليوتيوب وكان مستعدا لها بالشكل الأمثل، وقال: لقد سمعت عن صعوبة هذه المرحلة كثيرا، وقمت بمشاهدة مقاطع فيديو عنها على موقع اليوتيوب وهو ما ساعدني على انتزاع المركز الأول.

وأكد الدراج الأسترالي أن تتويجه بطلا لمرحلة حتا يعدّ أفضل استعداد له لبقية الموسم الملئ بالتحديات، ومعربا عن إعجابه بتنظيم طواف الإمارات وبصعوبة مراحله التي تتميز بالارتفاع في ثلاث منها، وأضاف: السباق جاء صعبا للغاية، ليس لعامل الارتفاع فقط بل لوجود دراجين كبار، لا أعرف ماذا سيحصل في بقية المراحل ولكن سأسعى لتحقيق أفضل النتائج والتقدم أكثر ما يمكن في الترتيب العام.5