لجنة كرة السيدات تحتفل بختام الموسم الكروي 2017-2018

03/02/2019 12:00:00 ص :

نظمت لجنة كرة القدم للسيدات حفلها السنوي أمس بفندق ماريوت الفرسان في العاصمة أبوظبي بحضور أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة و رئيسة الكتبي رئيس لجنة كرة قدم السيدات وأعضاء اللجنة إلى جانب لاعبات منتخباتنا الوطنية ودوري الفتيات تحت 14 عاماً والناشئات تحت 16 عاماً والأطقم التحكيمية بالإضافة إلى ضيفي الحفل أضواء العريفي عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، والدكتور محمد خليل العلي الأمين العام للاتحاد الكويتي لكرة القدم.

وأكدت أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن بفضل دعم واهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، استطاعت كرة القدم للسيدات الوصول للقمة، وحققت العديد من النجاحات والمكتسبات في زمن وجيز، وبفضل هذا الدعم كانت اللعبة موعودة مع العديد من النجاحات والتقدم خلال الموسم الكروي 2017-2018.

وقدمت بوشلاخ جزيل الشكر والعرفان للشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، لدورها القيادي الذي ساهم في تحقيق نجاحات في الرياضة النسائية جعلتنا نصبو نحو طليعة دول المنطقة والعالم.

بدوره أشار محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد كرة القدم أن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة سعادة المهندس مروان بن غليطة يحرص دائماً على توفير كل سبل النجاح لكرة القدم السيدات من خلال إقامة وتنظيم البطولات المختلفة والدورات التدريبية وورش العمل بالتعاون الدائم والمستمر مع لجنة كرة قدم السيدات وأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.

من جهته أكدت حورية الطاهري عضو لجنة كرة القدم للسيدات أن التعاون والتنسيق المشترك مع وزارة التربية و التعليم ومجلس أبوظبي للتعليم والمجالس الرياضية بالدولة ساهم بشكل كبير في النجاحات التي حققتها كرة القدم للسيدات منذ إنطلاقها منذ 10 سنوات مضت. 

وقدمت الطاهري شكرها لكل شركاء النجاح الذين ساهموا في انجاح مسابقات دوري الناشئات والفتيات و الشابات ودوري الدرجة الأولى ، والشكر موصول لوسائل الإعلام المختلفة التي مثلت الدعامة الرئيسية لتطور اللعبة.

تكريم أفضل اللاعبات

وتم خلال الحفل تكريم اللاعبات الفائزات بجوائز الموسم الرياضي 2017-2018 وهم شهد خالد الحاصلة على جائزة أفضل لاعبة تحت 16 عاماً، وفاطمة النوبي الحاصلة على جائزة أفضل لاعبة تحت 18 عاماً، واللاعبة العنود فالح الحائزة على جائزة أفضل لاعبة في فئة السيدات، بالإضافة لتكريم نهال عبدالعزيز لاعبة منتخبنا الوطني الأول بحصولها على جائزة المرأة الرياضية وخلود الحوسني الحائزة على جائزة أفضل إدارية وعفراء المهيري الحائزة على جائزة أفضل مدربة .

وقامت لجنة كرة القدم للسيدات بتقليد الحكمة مريم الزرعوني بالشارة الدولية لعام 2019، كما كرمت الحكمات اللاتي شاركن في إدارة مباريات مختلف المسابقات .

كما أقامت اللجنة تكريماً خاصاً لوسائل الاعلام التي كانت الداعم الأول والرئيسي لكرة القدم للسيدات، عبر تغطيتها واهتمامها المتواصل بكرة القدم للسيدات.

وفي ختام الحفل تم تقديم الدروع التذكارية إلى جميع الفرق التي شاركت بمسابقات اللجنة في الموسم الكروي 2017-2018.