خلال مؤتمرصحفي عقد في متحف اللوفر أبوظبي المتسابقون: نقلة على خريطة الدراجات العالمية

المصدر: ADSC 24/02/2019 12:00:00 ص :

اتفق دراجو طواف الإمارات على أن النسخة الأولى من الحدث هي انطلاقة جديدة، ونقلة مهمة ومثيرة لواحد من أهم سباقات الدراجات على مستوى العالم، وأعربوا عن سعادتهم البالغة بالتواجد في المنافسات التي توقعوا أن تكون مثيرة وحماسية.
جاء ذلك خلال المؤتمر التقديمي للدراجين، الذي عقد مساء أمس بمتحف اللوفر بجزيرة السعديات بالعاصمة أبوظبي.
بداية قال ألكساندرو فالفيردي دراج فريق موفي ستار، إن دمج طوافي أبوظبي ودبي تحت مسمى واحد سوف يضاعف من قوة الحدث، ويضاعف من قيمة المنافسة بين جميع المشاركين، لاسيما بعد أن أصبح الطواف أكبر من جميع النواحي سواء المراحل أو المشاركين، مؤكداً أنه سوف يبذل قصارى جهده من أجل المنافسة على لقب النسخة الأولى من هذا الحدث العالمي الكبير.
وقال مارك كافانديتش دراج فريق دايمنش داتا، إن وجود الطواف في الإمارات السبع سوف يصب في صالح الحدث، مشيراً إلى أنه ليس غريباً على الإمارات، حيث إنه يحرص دائماً على التواجد في طوفي أبوظبي ودبي قبل سابق، مشيداً بفكرة دمج الطوافين في واحد تحت اسم الإمارات، مؤكداً أن هذه الخطوة سوف تصب في صالح اللعبة على الصعيدين المحلي والعالمي في نفس الوقت.
واتفق إليا فيفاني دراج فريق كويك ستيب مع رأي منافسيه، حيث أكد أن الطواف سوف يشكل قوة جديدة على صعيد سباقات الدراجات على مستوى العالم، مشيداً بالتنظيم الرائع من جانب اللجنة المنظمة مؤكداً أن الإبداع ليس غريباً على الإمارات التي عودت العالم على التميز دائماً في مختلف الأحداث التي تقام على أرضها.
وتوقع فيرناندو جافييرا دراج فريق الإمارات أن يكون لفريقه شأناً في هذا الحدث الكبير وقال: نحن نلعب باسم البلد المضيف، وهذا سوف يعطي أفضلية كبيرة للدراجين وسط الحماس الشديد من الجماهير في مختلف أنحاء الإمارات، متوقعاً أن يكون لطواف الإمارات مكاسب كبيرة للغاية على الصعيدين الرياضي والسياحي أيضاً، باستعراض معالم الإمارات على العالم في ظل حالة الزخم الإعلامي الكبير والعدد الوافر من القنوات التليفزيونية التي سوف تنقل المنافسات بشكل مباشر. وتحدث توم دوموفين من فريق صن ويب، حيث أكد أن فريقه عازم بقوة على المنافسة والسعي نحو حصد اللقب العام للطواف، مشيداً بالتنوع الكبير لمراحل الطواف السبعة، سواء تلك التي على الأرض أو التي في الجبال وكذلك تلك التي تطل على المياه.
وأكد أن هذا التنوع سوف يصب في صالح الدراجين والفرق بشكل عام، لكنه أيضاً يحتاج إلى استراتيجيات، خاصة في التعامل مع كل مرحلة، لاسيما وأنها تختلف عن الأخرى.
ووجه أشهر دراجي العالم الشكر إلى الإمارات على تنظيم الطواف، الذي يضم نخبة من نجوم العالم، ووصفوه بأنه إضافة كبيرة لعالم سباقات الدراجات العالمية.