لدعم "ماراثون أدنوك أبوظبي" ... شراكة بين مجلس أبوظبي الرياضي و" تدوير "

27/11/2018 12:00:00 ص :

وقعت "تدوير" مركز أبوظبي لإدارة النفايات اتفاقية مع مجلس أبوظبي الرياضي لدعم ورعاية ماراثون أدنوك أبوظبي، الذي سيقام يوم الجمعة الموافق 7 ديسمبر 2018 في أبوظبي بالتزامن مع احتفالات الدولة بعام زايد واليوم الوطني السابع والاربعين، وسط مشاركة عدد كبير من العدائين المحترفين والهواة من مختلف أنحاء العالم.

وقع الاتفاقية سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي والدكتور سالم خلفان الكعبي، مدير عام مركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير" بالإنابة.

من جانبه تقدم سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بالشكر والتقدير  ل "تدوير" مركز أبوظبي لإدارة النفايات لشراكتها المهمة في دعم رسالة ماراثون أدنوك أبوظبي بنسخته الافتتاحية التي تهدف لترسيخ ممارسة الأنشطة والتمارين الرياضية كنمط للحياة الصحية واليومية لعموم فئات المجتمع، مبينا أن شراكة المجلس مع تدوير تمثل دعما مهما لخطط نجاح ماراثون أدنوك أبوظبي وكافة الفعاليات الرياضية العالمية والمجتمعية، مشيدا باهتمام تدوير وحرصهم على تجسيد التفاعل برعاية ودعم فعاليتنا الرياضية، بما ينسجم مع الخطط الحكومية الداعمة لسعادة المجتمع.

من جهته قال الدكتور سالم خلفان الكعبي مدير عام مركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير" بالإنابة: "نحن سعداء بالتوقيع على هذه الاتفاقية التي تعكس حرصنا المتواصل بدعم كل ما من شأنه أن يساهم في ترقية المجتمع ورفاهيته، حيث تسعى "تدوير" من خلال دعم هذه الفعالية الرياضية المتميزة إلى تشجيع أفراد المجتمع على تبني أسلوب حياة صحي وممارسة الأنشطة البدنية. كما يتماشى هذا الدعم مع رسالتنا الحضارية الهادفة إلى دعم التنمية المستدامة في أبوظبي والارتقاء بجودة حياة السكان من خلال خفض انتاج النفايات".

وستقوم "تدوير" باعتبارها أحد الرعاة الرئيسيين لـ "ماراثون أدنوك أبوظبي"، بتوفير عدد من المشرفين والعمال والآليات وجميع مستلزمات النظافة العامة، إضافة إلى تثقيف المشاركين والجمهور بأهمية إدارة النفايات وفق الممارسات السليمة مثل فصل النفايات من المصدر. كا ستقوم "تدوير" بتعريف الجمهور بطرق إعادة التدوير وكافة الخدمات التي يقدمها المركز في مجال إدارة النفايات والوقاية من آفات الصحة العامة بما يسهم في حماية البيئة والمحافظة على الصحة العامة.

كما ستسعى "تدوير" إلى ضمان تبني كافة الفئات المشاركة في الماراثون لمعايير الاستدامة البيئية ومبادئ التعامل السليم مع النفايات، فضلاً عن تشجيع المشاركين والزوار والمتفرجين على تبني سلوكيات إيجابية تحافظ على البيئة وتحد من النفايات ومشوهات المظهر العام للإمارة.

 

الجدير بالذكر أن "ماراثون أدنوك أبوظبي" سيقام لمسافة  42 كيلو متر، ويشمل مساره أبرز معالم إمارة أبوظبي، ويشارك فيه الكثير من العدائيين  المحترفين، كما سيتيح الفرصة لمختلف الفئات والأعمار من مجتمع أبوظبي للمشاركة في سباقات مجتمعية مصاحبة لمسافات 2.5 و5 و10 كلم، فيما سينال الفائزون بالماراثون جوائز مالية تبلغ قيمتها 379 ألف دولار.