بحضور نهيان بن مبارك... انطلاق دوري "الدار أبوظبي T10" بمشاركة 8 فرق عالمية

17/11/2019 12:00:00 ص :

بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، انطلقت منافسات دوري "الدار أبوظبي T10" للكريكت، الذي تستمر منافساته حتى 25 نوفمبر الجاري على أرض استاد زايد للكريكت، وذلك بمشاركة عدد من المسؤولين في مجلس أبوظبي الرياضي، ونادي أبوظبي للكريكت.

ورحب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، بالفرق الثمانية المشاركة في الدوري الذي يقام لأول مرة في الإمارات، مؤكداً أن نجاح أبوظبي في استقطاب أبرز الأندية والمنتخبات الدولية بما فيها رياضة الكريكت، دليل على المكانة الريادية التي باتت تتمتع بها الدولة على مستوى العالم في استضافة وتنظيم بطولات ومنافسات عالمية المستوى.

وأشاد معاليه بالجهود المبذولة في استضافة الدوري والتي نجحت في استقطاب نجوم رياضة الكريكت وأساطيرها للحضور والمنافسة في أبوظبي، لينضم الدوري إلى سلسلة النجاحات الكبيرة التي حققتها أبوظبي في جذب الأسماء العالمية من مختلف الرياضات والمنافسات، ولتؤكد على التنافسية العالية للإمارة وقدرتها على قيادة المشهد الرياضي بتنوعه، واختلافاته.  

من جانبه، أكد سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أن استضافة أبوظبي للعديد من البطولات العالمية والأنشطة العالمية المتنوعة تؤكد مستوى السمعة العالمية التي اكتسبتها العاصمة ونجاحها في استضافة وتنظيم أقوى وأكبر البطولات الرياضية الدولية، لما تضمه من منشآت وملاعب رياضية عالمية المستوى والتي تستقطب أكبر المنظمين واللاعبين للتنافس على أرضها.

وأشار العواني إلى أن دوري "الدار أبوظبي T10" للكريكت نجح في نسخته الأولى بأبوظبي في استقطاب ألمع النجوم والفرق المحلية والعالمية، إلى جانب التعاون مع الجهات الوطنية الرائدة، إذ يسهم هذا النجاح وتظافر الجهود في دعم مسيرة تطور الرياضة على مستوى الدولة وتجسيداً حقيقيا للتفاعل العالمي على أرض العاصمة أبوظبي. كما أشاد بالتعاون والدعم الذي قدمته جميع الجهات للحدث الذي يعكس مكانة أبوظبي  كوجهة رياضية رائدة على مستوى العالم.

وشهد اليوم الأول من الدوري ثلاث مباريات جمعت بين فريقي "ماراثا أرابيانز" بقيادة دواين برافو مع فريق "نورثرن ووريرز" حامل اللقب، كما واجه الوافد الجديد "فريق أبوظبي للكريكت" بقيادة الكابتن معين علي، فريق "كالاندارز" بقيادة الكابتن داود مالان، أما فريق "ديكان غلادييترز" بقيادة الكابتن شين واتسون، فكان على مواجهة مع فريق "دلهي بولز" بقيادة الكابتن أوين مورغان.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول التسجيل والتذاكر الخاصة بالمقاعد المميّزة، يُرجى زيارة الرابط هنا، ولمعرفة المزيد حول باقات الضيافة الخاصة، يُرجى زيارة الرابط هنا.