ينطلق في 14 نوفمبر على أرض استاد زايد للكريكت... إعلان نتائج قرعة دوري "أبوظبي Τ10" للكريكت

12/10/2019 12:00:00 ص :

أعلنت اللجنة المنظمة لدوري "أبوظبي T10" للكريكت عن نتائج قرعة مجموعات الفرق الثمانية المشاركة في الدوري الذي سينطلق في 14 نوفمبر على أرض استاد زايد للكريكت. 

ويضم الدوري مجموعتين، حيث تشمل المجموعة الأولى أربعة فرق وهم "بانجلا تايجرز"، و"ديكان غلادييترز"، و"دلهي بولز"، و"كارناتاكا توسكرز"، في حين تضم المجموعة الثانية فريق "نورثرن ووريورز" (بطل العام الماضي) إلى جانب كلٍ من "مارثا أريبيانز" و"كلاندرز"، على أن يتم الإعلان عن الفريق الثامن في وقت لاحق، إذ قام شاجي أول مولك رئيس مجلس إدارة شركة "تي 10 سبورتس مانجمنت"، بالتمثيل عن الفريق خلال حفل قرعة المجموعات.

وقامت الفرق المشاركة بعد الإعلان عن نتائج المجموعات، بالكشف عن قائمة اللاعبين المشاركين وترتيب فرقهم ضمن المجموعات، إلى جانب الإعلان عن الرموز الخاصة بكل فريق والتي جرى اختيارها بشكل عشوائي، حيث يعد هذا أحد التقاليد الشائعة في رياضة الكريكت. 

من جانبه، قال ماثيو بوتشر الرئيس التنفيذي لنادي أبوظبي للكريكت: "نشهد اليوم إنجازاً جديداً في إطار استعدادنا لاستضافة النسخة الافتتاحية لدوري "أبوظبي T10" للكريكت، ونستعد اليوم بعد انتهاء قرعة المجموعات للإعلان عن جدول المباريات بالإضافة إلى العديد من الفعاليات المصاحبة للدوري".

وأضاف باوتشر: "نتوجه بجزيل الشكر إلى دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي على المساهمة في توفير أرضية عالمية لدعم رياضة الكريكت في دولة الإمارات".

وقال شاجي أول مولك رئيس مجلس إدارة شركة "تي 10 سبورتس مانجمنت": "تشير نتائج القرعة إلى مستوى الحماس والتشويق الذي يشهده الدوري، كما ستتمكن الفرق بعد معرفة الفرق التي ستواجهها إلى البدء بوضع الخطط والتكتيكات اللازمة، وسنشهد خلال الأسابيع المقبلة فعالية مهمة تتمثل في كشف النقاب عن الفريق الثامن، ونتطلع إلى طرح تذاكر البطولة للبيع ابتداءً من يوم 10 أكتوبر، والإعلان عن القائمة النهائية للاعبين والمباريات يوم 16 أكتوبر".

وسيلعب فريق "كلاندرز" بقيادة الكابتن شهيد أفريدي في المباراة الافتتاحية التي ستقام يوم 15 نوفمبر، في حين سيكون فريق "نورثرن ووريورز" بمواجهة فريق "مارثا أريبيانز"، كما سيواجه فريق "ديلهي بولز" (بينغال تايغرز سابقاً) ويقيادة الكابتن إيون مورغان الذي ساهم بفوز فريقه في كأس العالم، فريق "ديكان غلادييترز"، وسيكون اللقاء يوم 17 نوفمبر بين فريقي "بانجلا تايجرز" و"كارناتاكا توسكرز".

كما أعلن العديد من ألمع نجوم رياضة الكريكت عن مشاركتهم في دوري "أبوظبي T10"، ليؤكد الدوري على مكانته العالمية التي اكتسبها وأهميته في تعزيز شعبية هذه الرياضة في المنطقة والعالمية.

بدوره، قال الأسطورة الباكستاني، شهيد أفريدي: "اكتسب هذا الدوري سمعته العالمية من خلال الفرق المشاركة وكوكبة من نجوم رياضة الكريكت، وأفخر بكوني جزء من هذه المنافسات الاستثنائية والتي تتميز بسرعة وتيرتها، حيث سيحظى كل فريق بشوط من 10 جولات على مدى 45 دقيقة لكل شوط، وهو ما سيزيد من حماسة اللاعبين والمشاهدين على حدٍ سواء".

وسينضم أفريدي ومورجان إلى مجموعة واسعة من نجوم الكريكت الذين سيتنافسون على أرض استاد زايد للكريكت يوم 15 نوفمبر، وتشمل قائمة المُشاركين كل من شين واتسون وكريس لين من استراليا، بالإضافة إلى أندريه روسيل ودارين سامي وسونيل نارين من الهند، واللاعب الأفغاني محمد نابي، واللاعب السيريلانكي سلينجر لاسيث مالينجا. وتتجه الأنظار حالياً إلى القائمة النهائية للمباريات المقرر الإعلان عنها يوم 16 أكتوبر.

 من جانبه، قال محمد موراني صاحب فريق "نورثرن أريبيانز": "هناك فائز وخاسر في لعبة الكريكت كغيرها من الرياضات، وسنسعى جاهدين لأن نكون منافساً قوياً من خلال تقديم أفضل ما لدينا للظفر باللقب".

مجموعات الفرق

المجموعة (أ)

المجموعة (ب)

بنغلادش تايغرز

نورثرن ووريورز

ديكان غلادييترز

مارثا أريبيانز

دلهي بولز

قلندرز

كارناتاكا توسكرز

الفريق الثامن