اكتمال عقد الفرق المشاركة الإعلان عن مشاركة فريق أبوظبي في دوري "أبوظبي Τ10" للكريكت

المصدر: ADSC 17/10/2019 12:00:00 ص :

أعلنت اللجنة المنظمة لدوري "أبوظبي Τ10" للكريكت، عن انضمام فريق أبوظبي للكريكت للبطولة التي سيحتضنها استاد زايد للكريكت،خلال الفترة  15 – 24 نوفمبر المقبل، ليكتمل بذلك عدد الفرق المشاركة في البطولة بإجمالي 8 فرق.

وجرى الكشف عن اسم الفريق خلال فعالية أقيمت في فندق دوست ثاني بأبوظبي، بحضور مبارك العامري مدير قطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي وماثيو بوتشر الرئيس التنفيذي لنادي أبوظبي للكريكت، إلى جانب مجموعة من أبرز الشخصيات في رياضة الكريكت من جميع أنحاء العالم.

ويأتي النجم الأسترالي كريس لاين على رأس تشكيلة فريق أبوظبي، وسينضم إليه باقة من أبرز المواهب مثل سهيل تانفير وكيرون بولارد وسانديب لاميتشهاني، ومن جانب آخر سيتولى مدرب إنجلترا السابق تريفور بايليس مهام التدريب إلى جانب دوجي براون، والذي يشغل في الوقت ذاته منصب مدرب منتخب الإمارات للكريكت. 

وبهذا الصدد، قال ماثيو بوتشر الرئيس التنفيذي لنادي أبوظبي للكريكت: "يمثل انضمام فريق أبوظبي للكريكت للبطولة لحظة تاريخية بالنسبة للجميع وسيسهم برفع المستويات الفنية للدوري في ظل ما يتمتع به الفريق من كتيبة نجوم عالمية ستحدث الفارق الكبير في منافسات الدوري الذي يحظى بجماهيرية كبيرة  وتغطية إعلامية دولية.

وأضاف: نفخر بهذه اللحظة المهمة والتطور الكبير الذي تشهده اللعبة في ظل فترة زمنية بسيطة.

وبحسب نتائج القرعة، جاء فريق أبوظبي ضمن المجموعة (ب) إلى جانب فريق "نورثرن وريورز"، بطل العام الماضي، وفريقي "ماراثا أريبيانز" و"قلندرز"، في مجموعة تتسم بقوة المنافسة وخبرة النجوم من المستوى الأول.

وفي سياق تعليقه، قال تريفور بايليس، مدرب فريق أبوظبي: "يسرني أن أحظى بفرصة العمل مع هذا الفريق الجديد والمتميّز، إذ أن مباريات دوري أبوظبيT10 للكريكت تتسم بقوتها، غير أنّها تتطلب في الوقت ذاته نوعية محددة من اللاعبين والقدرات، إذ تمثل اختباراً من أعلى المستويات للمواهب والمهارات التكتيكية للاعبين، وأنا أتطلع للعمل عن كثب مع اللاعبين لتحقيق نتائج رائعة والفوز بالبطولة في نهاية المطاف".

وستشهد البطولة، التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي على مدار الأعوام الخمسة المقبلة، مشاركة نجوم مثل إيون مورجان، قائد الفريق الإنجليزي الفائز ببطولة العالم للكريكت، والنجم الأسترالي شين واتسون، وأندريه راسل من الهند الغربية، ولاسيث مالينجا، ودارين سامي من سريلانكا، الذين سيُشاركون في إشعال حماس الجمهور خلال البطولة التي تمتد على مدار عشرة أيام لا تُنسى.

ومن جانبه، أوضح كريس لاين، قائد فريق أبوظبي، بأنّه ينتظر انطلاق البطولة بفارغ الصبر، وقال بهذا الصدد: "تزخر البطولة التي تستضيفها أبوظبي بقائمة متميّزة من أفضل لاعبي T10. وسيحظى المشجعون بجرعة استثنائية من الحماسة والتشويق".

ويُشار إلى أنّ أبوظبي تستضيف البطولة للمرة الأولى في تاريخها بموجب شراكة حكومية استراتيجية بين دائرة الثقافة والسياحة -أبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي ونادي أبوظبي للكريكت.

تبدأ أسعار التذاكر من سعر خاص يبلغ 10 درهم إماراتي، وتُتيح للمشجعين متابعة ثلاثة مباريات في اليوم. لحجز التذاكر أو الحصول على المعلومات حول الضيافة، يُرجى زيارة:https://ttensports.com/