تقام على مدار يومين بمجموع 12 جلسة و28 متحدثاً "قمة القيادات الرياضية العالمية" تنطلق في أبوظبي الأربعاء

المصدر: ADSC 28/01/2019 12:00:00 ص :

تنطلق يوم الأربعاء الموافق 30 يناير2019 أعمال "قمة القيادات الرياضية العالمية" التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي في فندق باب القصر يومي 30 و31 يناير الجاري، بالتزامن مع منافسات النسخة الـ 17 لبطولة كأس آسيا الإمارات 2019،

وستبدأ القمة بكلمة لمعالي محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة نائب رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، والتي سيتحدث فيها عن الرؤية الرياضية للعاصمة الإماراتية أبوظبي، وحجم نمو الرياضة فيها، إضافة إلى النجاحات التي تحققت وتتحقق خلال استضافة الإمارات لمنافسات كأس آسيا الإمارات 2019 في الفترة ما بين 5 يناير إلى الأول من فبراير.

وتناقش القمة أبرز مستجدات صناعة الرياضة العالمية بما فيها التقنيات الأكثر تطورا والتغطية التلفزيونية والإعلامية للفعاليات والبطولات الرياضية، بجانب شؤون التسويق والرعاية.

وتشهد أعمال القمة حضور ومشاركة أكثر من 350 شخصية تمثل نخبة وقادة الرياضة العالميين، حيث تقام في اليوم الأول الأربعاء الموافق 30 يناير 6 جلسات:  والبداية تنطلق في الساعة 10:00 صباحاً بعنوان "استكشاف آفاق جديدة لكرة القدم" يتحدث خلالها كو كاتو رئيس التخطيط والاستراتيجية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وديفيد تايلور رئيس العمليات في دي دي ام سي فورتيس، واوليفير جيلبيرت رئيس التسويق التجاري في الدوري الفرنسي للمحترفين، وتلقي الجلسة الضوء على أفضل الطرق لإشراك المشجعين على المستويين المحلي والعالمي، وكيف يمكن للأندية والمنتخبات وبطولات الدوري التوسع لتلبية المتطلبات الجديدة، واستكشاف طرق جديدة لتلبية متطلبات المشجعين.

أما الجلسة الثانية فتنطلق الساعة 11:20 بعنوان "قصص رياضية.. البداية – منتصف الطريق – النهاية" يتحدث فيها آرتي داباس مسؤولة الحقوق الإعلامية في المجلس الدولي للكريكيت، وإيد ثورن مدير الشراكات في فنادق هيلتون في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجيمس بابلو مدير الشؤون الرقمية والاجتماعية في لويس هاميلتون للإدارة، فيما تقام الثالثة بتمام الساعة 12:00 بعنوان "رياضة الكريكت: لحظات سعيدة وذكريات متجددة" يتحدث خلالها كيم ماكوني رئيسة بيغ باش للكريكيت في أستراليا.

وتستأنف جلسات اليوم الأول بجلسة رابعة "الرياضة كوسيلة للتعريف بالمدن والبلدان" يتحدث فيها بطرس بطرس نائب أول الرئيس للاتصالات المؤسسية والتسويق والعلامة التجارية في طيران الإمارات، وباولو بيلينو الرئيس التنفيذي ومدير آر سي اس للرياضة والعفاليات، وماريسول كاسادو رئيسة الاتحاد الدولي للترايثلون، وبيتر سيلفرستون المدير التجاري لنادي أرسنال الإنجليزي، وتلقي هذه الجلسة الضوء على امثلة توضيحية عن المدن والبلدان المعنية، وأفضل الطرق لاستخدم الرياضة كوسيلة لترقية وتطوير السياحة والاستثمار.

وتقام الجلسة الخامسة الساعة 14:20 بعنوان "مستقبل حقوق رياضة الكريكيت" يتحدث فيها جاك فول الرئيس التنفيذي لنادي تيتانز   للكريكت، ومارك آرثر الرئيس التنفيذي لنادي يوركشير للكريكت، وشاجي اوي مولك مالك دوري ال تي 10 للكريكت، وساندرا رامان الرئيس التنفيذي لمجموعة ريلايانس للرياضة.

وتختتم أعمال اليوم الأول من القمة بجلسة سادسة بعنوان "اختيار الفرصة المناسبة للاستثمار الرياضي" يتحدث فيها كيث هاريس نائب رئيس نادي إيفرتون الانجليزي لكرة القدم ومسؤول الاستثمار بالنادي، وجون نائي المدير العام لـ 23 للرياضة، ودان ميث مؤسس إم إي آي أس للمعمار، وتشرح هذه الجلسة ما هو الاستثمار المثالي والأفضل للمؤسسات الرياضية؟ وكيفية بناء وإدارة الجوانب المتعلقة بمجوعة من الشركاء والرعاة، إضافة إلى أهمية الممتلكات العقارية؟ وفرص نمو الاستثمار الرياضي خلال هذا العام (2019)؟

وتقام في اليوم الثاني من القمة الخميس 31 يناير 6 جلسات: الأولى بعنوان "الحقوق الرياضية للجولة الاوروبية لمحترفي الجولف" تنطلق الساعة 09:30 صباحاً يتحدث فيها كيث بيللي الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية للجولف، وتناقش الجلسة كيفية امتلاك وإدارة الحقوق بتفكير متقدم؟ واين وكيف يتم تطبيق طرق جديدة لامتلاك الحقوق؟ ورؤية الجولة لأوروبية للغولف لاستمرارية النمو على المستوى العالمي.

والجلسة الثانية بعنوان "الإرث والانجازات والقيادة" يتحدث فيها اللورد سبستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، ويشرح من خلالها أهمية خلق إرث وتأثير مستمر، وكيفية إدارة فعالية كبرى بنجاح تام، واستراتيجية الاتحاد الدولي لألعاب القوى لتطوير استراتيجية بطولات ومنافسات ألعاب القوى العالمية.

والجلسة الثالثة بعنوان "كيف يمكن للعلامات والماركات التجارية النجاح في مجال صناعة الرياضة" يتحدث فيها جون روبينسون رئيس العمليات في 100 ثيفز، وبراد نيرينبيرغ رئيس مؤسسة ريد بيغ.

وتقام الجلسة الرابعة في اليوم الثاني بعنوان "رياضة كرة القدم النسائية: تطوير الموهبة وخلق قيمة لهذه الرياضة" يتحدث فيها مويا دود رئيس لجنة كرة القدم النسائية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وسمر ناصر الرئيس التنفيذي السابق لكأس العالم تحت سن 17 عاما في الأردن، وحورية الطاهري عضو لجنة كرة القدم النسائية بالإمارات، وتناقش الجلسة الخطوات الكبرى في مجال تطوير كرة القدم النسائية، وخطط فرق ومنتخبات كرة القدم النسائية في منطقة الخليج للنمو.

والجلسة الخامسة "الرؤية المثالية: استراتيجيات كرة القدم في الشرق الأوسط" يتحدث فيها الشيخ على بين خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، وإبراهيم القاسم الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، وغانم مبارك الهاجري رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، حول الاستراتيجيات الوطنية لتطوير كرة القدم، وكيفية اعداد برامج ومشاريع مؤثرة لتطوير فرق المراحل العمرية وصولاً إلى الفرق المحترفة، واولويات عام 2019.

وتختتم اعمال القمة بجلسة "الدروس المستفادة من بطولة كأس آسيا الامارات 2019" يتحدث فيها جون ليكرتش الرئيس التنفيذي لشركة فلاش للترفيه، ويشرح فيها العمليات التشغيلية الرئيسية، وإدارة الجوانب التجارية، وإشراك المشجعين، وكيفية تقديم فعالية رياضية كبرى..

 

أبرز المتحدثين في القمة:

بطرس بطرس نائب أول الرئيس للاتصالات المؤسسية والتسويق والعلامة التجارية في طيران الإمارات، يعمل مع طيران الامارات منذ ثلاثة عقود تقريبا، مسؤول حاليا عن ملفات الرعاية الرياضية في طيران الإمارات، ترعى طيران الإمارات سلسلة من البطولات الرياضية الكبرى حول العالم ومن بينها بطولات لكرة القدم والركبي والتنس وسباقات السيارات والجولف والكريكت وسباقات الخيول.

اللورد سبستيان كو: رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، أعيد انتخابه رئيسا للاتحاد الدولي لألعاب القوى تم في عام 2015 إعادة انتخابه رئيسا للاتحاد الدولي لألعاب القوى، مهندس ملف مدينة لندن لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2012 والألعاب الأولمبية الخاصة 2012 ورئيس اللجنة المحلية المنظمة لتلك الألعاب، حقق 12 لقبا عالميا كعداء من بينها الميدالية الذهبية لأولمبياد موسكو 1980 لسباق 1500 متر والميدالية الفضية لسباق 800 متر والميدالية الفضية لسباق 800 متر في دورة لوس انجلوس 1984.

داتو ويندسور جون: الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ 2015 بعد ان كان نائبا للأمين العام، يعمل مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ 2012 كما عمل سابقا في كل من الاتحاد الماليزي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم.

آرتي داباس: مسؤولة الحقوق الإعلامية في المجلس الدولي للكريكت، رئيسة لجنة الحقوق الإعلامية والبث والجوانب الرقمية في المجلس الدولي للكريكت، أسست وأعدت استراتيجية المجلس لمشجعي الكريكت لأجل فهم أفضل لمتطلبات مشجعي الكريكت ولأفكارهم وآرائهم حول هذه الرياضة، مسؤولة عن جوانب التطوير والشراكات بالاستفادة من الجوانب الرقمية والتقنية حاليا، عضو في فريق لإعداد وتطوير استراتيجية عالمية للكريكت، متحمسة جدا للتنوع ولتمكين المرأة ولزيادة نفوذها ودورها في المجالات الرياضية.

كيث بيللي: الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية للجولف منذ 2015، قام بالعديد من المبادرات ومن بينها منافسات الجولف السداسي، يمتلك جهود كبيرة ومقدرة لتوسيع الجولة العالمية للغولف لتشمل مناطق جديدة من بينها الشرق الأوسط (ابوظبي ودبي والمملكة العربية السعودية)، لديه علاقة متميزة مع العديد من الجهات المعنية ومن بينها قناة سكاي للرياضة، الرئيس السابق لروجرز للإعلام، كان مشرفا على ملف الحقوق الإعلامية للدوري الوطني للهوكي وهي حقوق بمليارات الدولارات.

باولو بيلينو: الرئيس التنفيذي ومدير آر سي إس للرياضة والفعاليات، مسؤول عن تطوير الشركة وعلاقاتها وشراكاتها المحلية والعالمية، تملك شركة آر سي اس للرياضة والفعاليات طواف إيطاليا للدراجات الهوائية وهي مسؤولة أيضا عن تنظيم هذا الطواف العالمي الشهير، نظمت الشركة 9 نسخ ناجحة لكل من طوافي دبي و أبوظبي للدراجات الهوائية، عمل باولو في عام 2014 أمينا عاما للاتحاد الإيطالي لألعاب القوى والمضمار، وعمل أيضاً مستشاراً للعمليات مع اللجنة الأولمبية الدولية

كيث هاريس: نائب رئيس نادي إيفرتون الانجليزي لكرة القدم منذ يونيو 2018، مسؤول الاستثمار بالنادي، مهندس صفقة استثمار فرهاد موشيري في نادي ايفرتون في فبراير 2016 ، عمل رئيسا لدوري كرة القدم بين 2000-2002  ، عمل مديرا لإستاد ويمبلي بين 2001 و 2007 ، قدم العديد من الاستشارات لعمليات بيع وشراء أندية لكرة القدم بما فيها أندية شلسي  ووست هام واستون فيلا ومانشستر سيتي.

ديفيد تايلور: رئيس العمليات في دي، دي ام سي فورتيس، والشريك المؤسس لفورتيس للرياضة وهي الشركة التي فازت بالحقوق التجارية الحصرية لبطولات المنتخبات والأندية الاسيوية لغاية عام 2028 ، لديه خبرة لأكثر من 25 عاما في مجال رياضة وصناعة كرة القدم ،عمل رئيسا تنفيذيا رياضيا في نيويورك (البطولة الدولية لكأس الأندية الابطال). المدير العام السابق ل (تيم) للتسويق لفترة 15 عاما ضمن بطولات التحاد الأوروبي لكرة القدم (دوري ابطال أوروبا) ومشاريع وبرامج بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، خبرة عريضة في مجال التطوير والحقوق التجارية لكرة القدم.

إيد ثورن: مدير الشراكات- فنادق هيلتون في أوروبا والشرق الأوسط وشمال افريقيا، رئيس فريق الشراكات الاستراتيجية لفنادق هيلتون في كل من القارة الأوروبية والشرق الأوسط وشمال افريقيا، مسؤول الشراكات الاستراتيجية، مسؤول العلاقات الاستراتيجية مع العديد من الجهات ومن بينها فريق الجولة الأوربية للجولف وفريق ماكلرين للفورمولا 1 ، الرئيس السباق للتسويق والعلامة التجارية (ست علامات تجارية لفنادق هيلتون)، عمل سابقا مع فنادق راديسون و آي اتش جي، وسانسبيري والخطوط الامريكية للطيران (في أمريكا وأوروبا)، سيتحدث في القمة حول العلامات التجارية البارزة ودور الرعاية الرياضية في هذا الجانب.

كيم ماكوني: رئيسة بيغ باش للكريكت- استراليا، مسؤولة عن منافسة التي توينتي المحلية T20بهدف تقديم منافسة ترفيهية جاذبة لكل أفراد الأسرة والعائلة، عملت من قبل رئيسة للتسويق الرياضي لمدة 13 عاما مع بيبسي كولا في رئاسة الشركة في نيويورك، ستتحدث في القمة عن خبراتها وحول كيفية تعزيز مشاركة الجمهور في المنافسات والمناسبات الرياضية- مع التركيز بصفة خاصة على الجمهور من النساء والسيدات.

أوليفر جيلبيرت: رئيس التسويق التجاري-دوري كرة القدم الفرنسي للمحترفين، انضم للدوري الفرنسي عام 2017 ، عمل من قبل مع نايكي كمدير للتسويق الرياضي، سيتحدث في القمة حول كيف تمكنت أندية كرة القدم ودوريات كرة القدم من الدخول في آفاق جديدة وتبني عدة طرق جديدة متعلقة بصناعة كرة القدم.

بيتر سيلفرستون: المدير التجاري لنادي ارسنال الإنجليزي، تشمل مسؤولياته الجوانب الإعلامية للنادي وتطوير الشراكات والخدمات والترخيص وبيع التذاكر وعمليات البيع بالتجزئة، عضو الفريق التنفيذي بالنادي، عضو في الفريق الاستراتيجي للنادي، عمل في عدة مناصب تسويقية وتجارية واستثمارية مهمة وبارزة (مصرف مورغان ستانلي) قبل الانضمام لأرسنال.

ماريسول كاسادو: رئيسة الاتحاد الدولي للترايثلون، من الأعضاء المؤسسين للاتحاد الدولي للترايثلون في عام 1989 ، رئيسة للاتحاد منذ 2008 ، مؤسسة اتحاد البحر الأبيض المتوسط للترايثلون ، مؤسسة الاتحاد الاسباني الامريكي للترايثلون، ستتحدث في القمة حول كيف أن للرياضة الدور الكبير في البناء والتعريف والترويج للمدن والجهات المنظمة والمستضيفة.

براد نيرينبيرغ: مؤسس ريد بيغ، المؤسسة التسويقية، مرجع موثوق للشراكات والعلامات التجارية، شريك مع عدة مؤسسات تسويقية وعلامات تجارية عالمية رائدة.

جون روبينسون: رئيس عمليات 100 ثيفز، وهي مؤسسة للتنافس الرياضي الرقمي (على الانترنت) بما فيها (دوري العظماء “، "نداء الواجب" و"فرونت لاين"، انضم ل 100 ثيفز في عام 2017، رجل اعمال سابق في مجال الاستثمارات الرياضية عبر الانترنت.