الإعلان عن جاهزية ستاد محمد بن زايد للحدث الرميثي يتوج بطل"كلاسيكو السودان" الجمعة

المصدر: ADSC 30/10/2018 12:00:00 ص :

كشفت اللجنة المنظمة لكلاسيكو السودان عن جاهزية ستاد محمد بن زايد للحدث الذي يجمع قطبي الكرة السودانية الهلال والمريخ يوم الجمعة الموافق 2 نوفمبر 2018، بتمام الساعة الثامنة مساء، كما سيشهد المباراة وسيتوج بطل الكلاسيكو معالي اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة نائب رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

وتقام المباراة في ظل توجيهات القيادة الرشيدة وتعزيزا لمكانة العلاقات والروابط التاريخية والمصيرية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة مع جمهورية السودان، وذلك بالتزامن مع عام زايد.

كما حددت اللجنة المنظمة بوابات دخول الجماهير لحضور اللقاء المرتقب، حيث تفتح ابواب الملعب من الساعة الرابعة عصراً، أي قبل 4 ساعات من ركلة البداية.

وحددت اللجنة البوابات 9 – 10 - 11 -12 - 17 لدخول جماهير الهلال وستكون بوابتي 10 – 11 خصيصاً للعائلات، فيما ستدخل جماهير المريخ من بوابات 21 – 26 – 27 – 28 – 29 وستكون بوابتي 27 – 28 خصيصاً للعائلات.

وتنتظر جماهير "كلاسيكو السودان" سيارتين مقدمتين من المسعود للسيارات، إضافة إلى 60 جهاز إلكتروني سيتم السحب عليها بين شوطي المباراة، ومن المتوقع أن تشهد المباراة حضوراً كبيراً نسبة للجماهيرية التي يتمتع بها الفريقان ليس في السودان فقط، وإنما على مستوى الوطن العربي.

في المقابل ستقام يوم غد  الخميس الموافق 1 نوفمبر 2018 المؤتمرات الصحفية التقديمية الفنية لـ "كلاسيكو السودان" بحضور مدرب ولاعب أساسي من كل فريق (الهلال – المريخ)، في تمام الساعة 12 ظهراً، فيما تعقد ندوة " كيف تعود الكرة السودانية للواجهة؟" في نفس المكان في تمام الساعة 2 ظهراً.


بالتزامن مع "كلاسيكو" المريخ والهلال

"أبوظبي" تحتفي بالإعلام والرياضيين السودانيين

 

يحتفي مجلس أبوظبي الرياضي بالإعلام الرياضي السوداني وقدامى الرياضيين الذين خدموا في الإمارات خلال العقود الأربعة الماضية، في الثانية من ظهر اليوم (الاربعاء) بفندق سوفتيل الكورنيش بالعاصمة أبوظبي، على هامش لقاء "كلاسيكو السودان" الذي يجمع القطبين المريخ والهلال بمناسبة عام زايد بعد غد الجمعة على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة بأبوظبي.

ويأتي حفل التكريم الذي يشمل العاملين في مجال الإعلام الرياضي لأكثر من عشر سنوات، بجانب قدامي الرياضيين في مختلف الألعاب على مستوى الأندية والمنتخبات من العاملين حالياً والمتقاعدين، وأسر الرموز الإعلامية السودانية الذين انتقلوا إلي رحاب الله، بمبادرة من مجلس أبوظبي الرياضي مستضيف ومنظم حدث "كلاسيكو السودان" تثميناً وعرفاناً تجاه الاشقاء في السودان الذين أرتبطوا بالإمارات لفترات طويلة قدموا خلالها عصارة خبراتهم لاثراء العمل الإعلامي والرياضي، وكانوا مثالا للعطاء والوفاء والحب والاحترام في الدولة التي أصبحوا جزءا لا يتجزأ من نسيجها الاجتماعي والإعلامي والرياضي.

وتضم قائمة المكرمين في الحفل أكثر من50 شخصية إعلامية ورياضية، وسيتخلله كلمات متبادلة من المجلس والمكرمين، وستكون مبادرة التكريم واحدة من بين الفعاليات المقامة على هامش الكلاسيكو والتي تتضمن ايضاً تنظيم حفل عشاء للوفود الرسمية، وحفل حفل غنائي ساهر يقام على مسرح شاطئ الراحة غدا الخميس، بجانب فقرات متنوعة وسحب علي التذاكر خلال المباراة الجمعة، وندوة رياضية تقام غدا تناقش هموم كرة القدم السودانية.

وكان مجلس أبوظبي الرياضي وجه الدعوة لعدد كبير من الإعلاميين بالسودان يتقدمهم رؤساء تحرير الصحف، بدأوا في التوافد علي الدولة منذ أمس الأول، جانب دعوة المقيمين بالدولة ممن سيتم تكريمهم.

ويمثل "كلاسيكو السودان" بين المريخ والهلال ، مناسبة رياضية مهمة تهدف إلى تعزيز العلاقة وأواصر المحبة بين الشعبين الشقيقين التي تمتد لعقود من الزمن كان فيها التلاحم والتلاقي والتعاون قائما علي جميع الأصعدة بفضل رعاية ودعم القيادة الرشيدة في البلدين عبر تاريخهما الذي حفل بالعديد من أوجه التلاقي في مختلف المجالات وأوجه الحياة.



أبوظبي تحتضن ندوة رياضية عن "الكرة السودانية في قلب الإمارات" الخميس

تحتضن قاعة المؤتمرات الصحفية بمجلس أبوظبي الرياضي في الواحدة من ظهر غدٍ الخميس ندوة حول "الطريق نحو عودة الكرة السودانية للواجهة" والتي تنظمها جمعية الصحفيين بالدولة تزامنا  مع مباراة "كلاسيكو السودان" بين فريقي المريخ والهلال والمقررة مساء بعد غد الجمعة باستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في ابوظبي .

تأتي الندوة  ضمن احتفالات عام زايد 2018 وبرعاية وتوجيهات القيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين.

وتناقش الندوة أربعة محاور  رئيسية هي (الاحتراف، الأكاديميات، الأندية والمنتخبات الوطنية، البنى التحتية) والقاء الضوء على واقع الكرة السودانية واستعراض تاريخها العريق  على مستوى القارة الافريقية والمحيط العربي منذ احتضان “الخرطوم” ميلاد الاتحاد الافريقي لكرة القدم وتنظيم أول نسخة لنهائيات أمم افريقيا 1957، وصولاً الى الأوضاع الراهنة والتحديات الصعبه على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية البعيدة عن منصات التتويج منذ سنوات طويلة.

كما تناقش  أهم مرتكزات عودة الكرة السودانية الى الواجهة من خلال انشاء دوري المحترفين، تحديث القوانين واللوائح، اكتشاف واستقطاب المواهب، مسابقات الناشئين والشباب، امكانيات الأندية ومصادر الدخل، التجنيس، استقطاب اللاعبين السودانيين بالخارج، الاستادات والملاعب الحالية، والمراكز المتخصصة في علاج إصابات الملاعب.

ويتحدث خلال الندوة الكابتن خليفة سليمان المحلل الفني ومشرف القطاع الرياضي السابق بالعين، وفوزي التعايشة مدرب الاهلي دبي السابق ومشرف المراحل السنية، وشمس المعارف بخيت المستشار القانوني بمجلس دبي الرياضي، ومازن أبو سن مستشار رئيس اتحاد كرة القدم السوداني، ومحمد الجوكر مستشار التحرير بصحيفة البيان، وكمال طه رئيس القسم الرياضي الأسبق بصحيفة الخليج.

وتحظى الندوة كذلك بحضور كبير من قيادات الرياضة السودانية من ممثلي اتحاد الكرة وناديي المريخ والهلال بجانب القيادات الاعلامية في المؤسسات السودانية علاوة على أصحاب الخبرات من أبناء الجالية السودانية بالدولة.

ومن المنتظر أن تخرج الندوة التي يديرها الزميل عمران محمد من صحيفة الاتحاد بعدد من التوصيات التي ستسهم في المساعدة على وضع خارطة الطريق نحو عودة الكرة السودانية الي سابق عهدها على مستوى المنتخبات الوطنية والأندية.

 

الوفود السودانية تزور مسجد الشيخ زايد الكبير

نظم مجلس أبوظبي الرياضي زيارة رسمية للوفود السودانية الى مسجد الشيخ زايد الكبير والتي شملت ممثلي اتحاد الكرة السوداني وفريقي الهلال والمريخ، حيث اطلعت الوفود على واحد من أهم المعالم الثقافية في الإمارات، وحصل الوفد على جولة تعريفية في أركان المسجد، مسلطاً الضوء على مختلف الخصائص الجمالية والمعمارية لهذا الصرح الذي يعد أحد أكثر المعالم

وأشاد الوفد السوداني بمسجد الشيخ زايد والتصميم المعماري المتميز، معرباً عن سعادته بزيارة هذا الصرح الكبير، الذي يعد من أهم الوجهات الحضارية والمعالم التنويرية في العالم.

 

امسية فنية ثقافية بمسرح شاطئ الراحة الأربعاء

يحتضن مسرح شاطئ الراحة بالعاصمة أبوظبي،في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم، أمسية غنائية ثقافية إماراتية سودانية ، على هامش لقاء كلاسيكو السودان الذي يجمع المريخ والهلال، وتنظمه شركة سوداني بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، وإتحاد كرة القدم الإماراتي.

وسيتم من خلال الحفل تكريم شركة سوداني راعي الرياضة في السودان، لمجلس ابوظبي الرياضي وإتحاد كرة القدم الإماراتي وعدد من الشخصيات الرياضية الإماراتية، بالإضافة الى فريقي الهلال والمريخ.

ويشتمل الحفل على حفل غنائي يشارك فيه مجموعة من الفنانين من السودان، في مقدمتهم الفنانة هدى عربي، ومامون سوار الذهب، والصادق شلقامي، وفرقة البالمبو،وعدد من الشعراء من الإمارات والسودان وفرقة غنائة إماراتية