روكلتيش حافظ على صدارة الترتيب العام فالفيردي بطلاً لمرحلة العين الجبلية في طواف الإمارات

المصدر: ADSC 26/02/2019 12:00:00 ص :

حسمت خبرة الدراج العالمي اليخاندرو فالفيردي من فريق موفي ستار الإسباني، لقب مرحلة العين الجبلية الثالثة من طواف الإمارات  التي أقيمت بمدينة العين لمسافة 179 كم، برعاية دائرة النقل.

ورغم أن فالفيردي كان متأخراً في الترتيب العام للدراجين خلال السباق حيث وصل إلي المركز السابع عشر إلا أن أخر أربعة كيلو مترات حسمت اللقب لصالح بعد أن انتهج استراتيجية خاصة بادخار قوته حتى الكيلو مترات الآخرة وبالفعل نجح في حسم اللقب لصالحه بجدارة بعد أن قطع مسافة المرحلة في أربع ساعات و 44 دقيقة و 50 ثانية.

ونجح فالفيردي في خطف الصدارة من بريموز روكلتيش من فريق جامبو فيزما الهولندي، الذي كان متفوقاً طوال المرحلة إلا أن سرعة الدراج الاسباني الرهيبة حسمت اللقب لصالحه في أخر خمسمائة متر فقط بعد أن قرر مضاعفة السرعة في أخر أربعة كيلو مترات.

وحل بريموز روكلتيش ثانياً في ترتيب مرحلة العين، إلا أنه ظل محتفظا بصدارة الترتيب العام للسباق بزمن قدره تسع ساعات و 38 دقيقة وخمس ثوان.

وحل ثالثاً في ترتيب مرحلة " دائرة النقل" ديفيد جادو من فريق جروبوما جي دي اف الفرنسي، ورابعاً حل إيمانويل باتشمان من فريق هانز بورا الالماني وخامساً جاء دراج فريق الإمارات دان مارتن الذي كان قريباً أيضاً من الصدارة في المسافة الأخيرة إلا أن خبرة فالفيري حسمت الموقف.

توج البطل بدرع المرحلة الثالثة سيف الدهباشي من "مبادلة"،  محمد درويش القمزي مدير مركز النقل المتكامل في دائرة النقل 

فيما توج روكلتيش باالقميص الأحمر سعيد خليفة بن سليمان مدير أول طيران الإمارات في أبوظبي والعين  وغانم الهاجري مدير عام المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية..

فيما توج عبدالله الشرياني مدير عام شركة العين للتوزيع و اسامة الشعفار رئيس الاتحادين الاماراتي والاسيوي للدراجات ستيبان كوريانوف بالقميص الآخضر، فيما  توج محمد الفلاسي من نخيل  والعقيد احمد الزعابي من شرطة العين  ديفيد جادو بالقميص الأبيض كأفضل دراج شاب.

  فيما كان القميص الأسود لمتصدر المرحلة المتوسطة للروسي كوريانوف وتم تتويجه به من جانب هاشم الهاشمي من طيران أبوظبي ، عتيق المنصوري من جامعة الامارات

وعلى صعيد الترتيب العام للنقاط كانت الصدارة من نصيب الروسي ستيبان كوريانوف دراج جاز بروم الروسي الذي حصل أيضا على القميص الأسود لصدارة المرحلة السريعة المتوسطة في سباق المرحلة الثالثة.

وجاءت جولة المرحلة الثالثة مليئة بالندية والإثارة لاسيما في مراحلها الأخيرة التي أكدت أن الخبرة هي دائما عامل الحسم في المراحل الجبلية بمختلف طوافات العالم، ويعرف عن فالفيردي تفوقه في السباقات الجبلية وقدرته على تخطي منافسيه في الأمتار الأخيرة حتى وإن كان متأخراً في الترتيب العام للسباق في البداية.

وحظي بطل مرحلة دائرة النقل بأبوظبي بتشجيع شديد من جانب الحضور عند الوصول لخط النهاية في ظل القدرة الكبيرة التي أظهرها في حسم اللقب.

وينتقل طواف الإمارات إلى دبي يوم الثلاثاء الموافق 27 فبراير 2019 ، حيث تقام منافسات المرحلة الرابعة التي تعد الأطول بين السبع مراحل وتنطلق من جزيرة النخلة بدار الحي مروراً بمنطقة ميدان المرموم ثم دبي أوتودروم و بحيرة المرموم بعدها صخرة فوسيل و جبل الحجار و قرية  حتا التراثية ثم وادي هوب وأخيراً سد حتا نقطة ختام المرحلة الأطول في الحدث العالمي الكبير.

من جهته قال الدراج الاسباني اليخاندرو فالفريدي : " تمنيت منذ انطلاقة طواف الإمارات تحقيق أول فوز لي عبر مرحلة العين الجبلية برغم الصعوبة الكبيرة للسباق ، وشعرت بالأفضلية في الأمتار الأخيرة، واستطعت بخبرتي في المسارات المرتفعة، من حسم اللقب ، لاسيما بعد أن اتبعت تكتيك العام الماضي عندما فزت بلقب المرحلة الجبلية هنا في العين بطواف أبوظبي، مضيفا : الأولوية بالنسبة لي الفوز  بلقب إحدى المراحل وطموحي صدارة الترتيب العام.