أقيما في ياس مول وحلبة مرسى ياس.. 1012 مشاركاً في سباقي مجلس أبوظبي الرياضي المجتمعيين للجري والدراجات الهوائية

28/09/2019 12:00:00 ص :

نظم مجلس أبوظبي الرياضي سباقين مجتمعيين للجري والدراجات الهوائية خلال عطلة نهاية الأسبوع، وسط مشاركة 1012 مشاركاً، بواقع 752 متسابقاً في سباق "أدنوك" المجتمعي للجري في ياس مول يوم الجمعة 27 سبتمبر، و260 متسابقاً في سباق "مبادلة" المجتمعي للدراجات الهوائية في حلبة مرسى ياس يوم السبت 28 سبتمبر.

ويحرص مجلس أبوظبي الرياضي على تنظيم السباقات المجتمعية بشكل متواصل ضمن مساعي المجلس الرامية لنشر ثقافة ممارسة الرياضة وتحقيق التواصل الرياضي لجميع الفئات المجتمعية، والعمل على رفع المستوى الثقافي والوعي بأهمية الرياضة، ودعم ممارسة فئات المجتمع لرياضتي الجري والدراجات الهوائية ومختلف الرياضات الأخرى.

وأسفرت نتائج سباق "أدنوك" المجتمعي للجري الذي أقيم في ياس مول احدى أكبر وجهات التسوق في إمارة أبوظبي عن فوز ياسمين عبدالكريم وإدوارد لاركين في سباق الـ 2.5كم المفتوح، وهيلين كوري وجيان مارك في سباق الـ 5كم المفتوح، ونيكولا كوبر وجوهاندان مارو في سباق الـ 10كم المفتوح.

فيما شهد سباق "مبادلة" المجتمعي للدراجات الهوائية الذي أقيم في حلبة مرسى ياس التي تعد واحدة من أكثر حلبات سباقات الفورمولا 1 تطوراً في العالم، والتي تستضيف العديد من الفعاليات الرياضية على مدار الأسبوع، مشاركة مميزة لمحبي رياضة الدراجات الهوائية في مختلف الفئات العمرية ابتداءً من الفئة العمرية تحت 10 سنوات، وصولاً إلى فئة المخضرمين.

وتوج خالد القبيسي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي الفائزين في السباقين، مشيداً بالدور الكبير لجميع شركاء المجلس في الوصول إلى أهداف تنظيم السباقين، وقال القبيسي: «تمثل سباقات مجلس أبوظبي الرياضي للجري والدراجات الهوائية استكمالاً لسباقاتنا المجتمعية المختلفة الهادفة لتحسين نمط الحياة الصحية لأفراد المجتمع".

وأكد القبيسي على أهمية هذه السباقات التي تنظم في ثلاث مناطق (أبوظبي، العين، الظفرة) والتي تعزز تواصل وتفاعل فئات المجتمع بالرياضة، مشيراً إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي يولي اهتماماً كبيراً لنشر ثقافة رياضة الجري والدراجات الهوائية في مجتمع أبوظبي، لتشجيع وتحفيز الجميع على ممارسة الرياضة وجعلها نمط الحياة الصحية.