مجلس أبوظبي الرياضي يقيم ورشة عمل حول إجراءات تراخيص وتسجيل المدربين في اندية اللياقة البدنية

المصدر: ADSC 09/04/2018 12:00:00 ص :

اقام مجلس أبوظبي الرياضي يوم الاثنين الموافق 9 أبريل 2018 في مقره في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، ورشة عمل حول "اجراءات التراخيص وتسجيل المدربين في اندية اللياقة البدنية في امارة أبوظبي" وذلك بالتعاون مع "ريبس" الإمارات لإدارة المنشآت الرياضية وضمن برامج الاتفاقية المشتركة بين الطرفين.

حضر الورشة سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وناصر التميمي الرئيس التنفيذي لـ "ريبس" الإمارات وعدد كبير من ممثلي اندية اللياقة البدنية في إمارة أبوظبي.

وافتتح خلف سالم الواحدي رئيس قسم التراخيص في مجلس أبوظبي الرياضي أعمال الورشة، مشدداً على أهمية الاستفادة من النظام الجديد لتسجيل المدربين وفقاً لمؤهلاتهم وشهاداتهم العلمية، كما قدم الواحدي شرحاً عن اللوائح التنفيذية لإجراءات تراخيص الأكاديميات الخاصة لكرة القدم، وكذلك اللائحة التنفيذية لإجراءات تراخيص الألعاب الرياضية التي تشمل: كرة اليد، كرة السلة، كرة الطائرة، إضافة إلى اللائحة التنفيذية لإجراءات تراخيص اندية اللياقة البدنية.

كما اكد الواحدي للحضور أن الجميع بإمكانهم تحميل اللوائح عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لمجلس أبوظبي الرياضي، واتباع كافة الارشادات والخطوات الخاصة بالتراخيص.

من جانبه قدم ناصر التميمي الرئيس التنفيذي لـ "ريبس" الإمارات شرحاً مفصلاً عن ما تقدمه "ريبس" الامارات لإدارة المنشآت الرياضية وهي الجهة المسؤولة عن تسجيل أصحاب المؤهلات والخبرات في مجال اللياقة البدنية في الإمارات، بحيث تقدم الشركة منظومة من اللوائح للمدربين والمعلمين لضمان وفائهم بالمعايير المهنية الخاصة بصناعة اللياقة والصحة المعمول بها في الدولة.

وأشار التميمي إلى أن "ريبس" تعمل على حماية المنخرطين في النشاط والممارسة البدنية وتعد بمثابة الضمان ومصدر لثقة الجمهور وأصحاب الأعمال بأن جميع العاملين المسجلين في هذا المجال من أصحاب الكفاءات وذوي المعرفة والأهلية والمهارات لضمان أدائهم لأعمالهم بفعالية واقتدار.

وأوضح التميمي أن "ريبس" تغطي جميع المجالات الرئيسية في مجال اللياقة البدنية بما في ذلك لياقة المجموعات والتدريب الشخصي واليوجا وتعمل مع كثير من أرباب الأعمال والمدربين والهيئات الحكومية التي تدعمها للأداء مهامها.

وقال التميمي: "تعمل ريبس جنباً إلى جنب مع القائمين على صناعة اللياقة البدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق رؤية مشتركة بخصوص مجال العمل هذا ويشمل ذلك، رفع المعايير والمهنية المعمول بها في هذا المجال، ولعب دوراً هاماً في مكافحة البدانة والأمراض الأخرى، والاعتراف بالقطاع، وكسب ثقة واحترام المهنة، وتنميتها من حيث أداء الأعمال والاحتفاظ بالعضوية وقطاع التدريب، وتحقيق الوضوح والشفافية لأرباب الأعمال والجمهور والحكومة والإعلام، وتعزيز النشاط البدني واللياقة منذ السن المبكرة، وتحقيق الريادة في صناعة اللياقة البدنية".

وأضاف التميمي قائلاً: "إن ضمان المؤهلات المناسبة والكفاءة بالنسبة لمدربي اللياقة البدنية سيعمل على حماية الجمهور وسيساهم في ضمان سلامة وأمن المواطنين فضلاً عن تعزيز صحتهم وعافيتهم".

وقدم التميمي شرحاً مفصلا عن الخطوات التي يجب اتباعها للتسجيل في "ريبس" الإمارات، وسط تجاوب كبير من قبل الحاضرين الذين قدموا العديد من الاستفسارات والتساؤلات المتعلقة بطريقة التسجيل.