أرقام بارزة من النسخة الثالثة للحدث... 230 مليون دولار عوائد إعلامية لطواف الإمارات 2021

04/03/2021 12:00:00 ص :

كشف مجلس أبوظبي الرياضي عن القيمة الإعلامية، التي سجلتها النسخة الثالثة من طواف الإمارات 2021، السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، الذي استضافته الدولة نهاية فبراير الماضي.

واستمرت النسخة الثالثة من طواف الإمارات لمدة 7 أيام في الفترة من 21 وحتى 27 فبراير الماضي، لمسافة 1045 كلم، بمشاركة 140 دراجاً مثلوا 20 فريقاً عالمياً.

وحقق الطواف نجاحات كبيرة، حيث مثل نموذجاً مميزاً أكد على مكانة الدولة وريادتها في استضافة وتنظيم أكبر الأحداث الرياضية العالمية ودورها في استقطاب وجذب أهم الفعاليات والمناسبات الدولية ترجمة لما تملكه من إمكانيات هائلة على صعيد البنى التحتية والكوادر التنظيمية من أصحاب الكفاءات بما يساهم في تعزيز مسيرة التقدم الرياضي والسياحي والاقتصادي والإعلامي.

وأبرزت أرقام النسخة الثالثة من طواف الإمارات أهمية الحدث ونجاحه بشكل منقطع النظير على صعيد العوائد الاقتصادية والإعلامية والتسويقية بما يعزز الثقة في الحدث الذي أصبح واحداً من الأحداث الرياضية البارزة في المنطقة والعالم، ويمثل حافزاً مهماً لمواصلة العطاء لنجاحات أخرى في المستقبل.

وكشفت بيانات الرصد الإعلامي عن ارتفاع العوائد الإعلامية لطواف الإمارات 2021 مقارنة بالنسخة الثانية التي أقيمت عام 2020، خصوصاً على صعيد المتابعات الجماهيرية والتغطية الإعلامية.

وبلغت قيمة العوائد الإعلامية الدولية والمحلية للنسخة الثالثة لطواف الإمارات 230 مليون دولار، حيث بلغت التغطية الصحفية بإجمالي9000 مقالاً على مستوى العالم، فيما بلغ عدد الدول التي قامت بتغطية الطواف إعلامياً 89 دولة.

ومن أبرز الأرقام التي حققتها النسخة الثالثة بث الطواف بجميع مراحله في 200 دولة حول العالم تابعت قنواتها منافسات الطواف وأفردت تقارير موسعة عنه، بما يقارب 1989 ساعة من بينها 64 دولة قامت ببث المنافسات على الهواء مباشرة عبر قناتي أبوظبي ودبي الرياضيتين وشبكات وقنوات تلفزيونية عالمية أخرى من بينها راي الإيطالية و قناة ليكيب الفرنسية وسكاي سبورت و دي ايه زد إن اليابانية وإي إس بي إن وفلو سبورتس (أمريكا وكندا) وفوبو (أمريكا وكندا أيضا) تي دي إن في المكسيك وأمريكا الوسطى.

يذكر أن النسخة الثالثة من طواف الإمارات شهدت فوز السلوفيني تادي بوجاتشر دراج فريق الإمارات باللقب للمرة الأولى في تاريخه وفريق الإمارات للمحترفين بلقب الفرق بعد حصد صدارة الترتيب العام بنهاية مراحله السبعة