يستقبل الطلبة والطالبات من 7 – 9 سنوات.. إطلاق برنامج "نجم التنس" بمجموع منح يصل إلى 225 ألف درهم

المصدر: ADSC 06/10/2020 12:00:00 ص :

أطلق مجلس أبوظبي الرياضي برعاية مبادلة وبإشراف إدارة مدينة زايد الرياضية، برنامج "نجم التنس" للطلبة والطالبات من المواطنين وأبناء المواطنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 – 9 سنوات، حيث يتيح البرنامج الفرصة لأفضل المواهب الرياضية الواعدة في أبوظبي ليصبحوا نجوماً واعدين في رياضة التنس مستقبلاً.

ويوفر البرنامج مجموع منح بقيمة 225 ألف درهم بواقع 15 ألف درهم لأبرز 15 طالباً وطالبة من المشاركين في البرنامج، إضافة إلى مجموعة من دروس التنس الأسبوعية، والمعدات الرياضية، وحصص اللياقة البدنية، واستشارات التغذية..

ويرمي البرنامج لتنمية رياضة التنس في أبوظبي، وبناء قاعدة صلبة للرياضة في القطاع المدرسي، والعمل على تحفيز الطلاب والطالبات من أجل تعزيز اهتمامهم برياضة التنس، علماً بأن لرياضة التنس العديد من الفوائد من بينها تقوية العضلات ومنع هشاشة العظام في المستقبل، كما تساعد على تعزيز صحة القلب، وتعزيز المناعة وحماية الجسم من الأمراض، وتنشيط الجسم وتقويته، وتحسين كمية الأوكسجين في الجسم وارتفاع معدل حرق وإذابة الدهون، وتقوية عضلات أسفل البطن، وإنقاص الوزن ورشاقة الجسم، وتقوية عضلة الفخذين والذراعين والساقين.

من جانبه قال طلال الهاشمي مدير تنفيذي قطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي: " فخورون بانطلاق برنامج "نجم التنس" الذي يقام برعاية مبادلة واشراف إدارة مدينة زايد الرياضي، ضمن أجندة فعاليات ومبادرات الرياضة المجتمعية لمجلس أبوظبي الرياضي والهادفة لرفع مستوى الوعي الرياضي وتحسين اللياقة البدنية وزيادة رقعة ممارسي رياضة التنس لدى الطلبة والطالبات ممن تتراوح أعمارهم ما بين 7 – 9 سنوات".

وأكد الهاشمي على أن مجلس أبوظبي الرياضي وسع من رقعة المستفيدين من المنح المالية للبرنامج ليشمل أبرز 15 طالبة وطالبة بواقع 15 ألف درهم لكل منهم، إضافة إلى العديد من المزايا الأخرى.

واختتم قائلاً : " ملتزمون بتشجيع ممارسة التنس والرياضة عموماً في أبوظبي وتحقيق أكبر قدر ممكن من المشاركة المجتمعية، وتمكنا من زيادة إقبال أفراد المجتمع على رياضة التنس بالتعاون مع مبادلة ومدينة زايد الرياضية، ولا شك أن التوسع الذي تشهده هذه البرامج المجتمعية خير دليل على نجاح هذه المبادرات التي تتيح للناشئين تطوير مهاراتهم على مدى زمني طويل إلى جانب التوعية بأهمية اتباع نمط حياة نشط وصحي بشكل عام".

الجدير بالذكر أن التسجيل في البرنامج متاح حالياً من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.najemaltennis.ae