خلال مؤتمر صحفي افتراضي لاتحاد اللعبة الإعلان عن بطولة المواي تاي للمحترفين في أبوظبي يوم غد الجمعة

23/07/2020 12:00:00 ص :

أعلن اتحاد الامارات للمواي تاي والكيك بوكسينج عن تنظيم بطولة المواي تاي للمحترفين وذلك يوم غد الجمعة الموافق 24 يوليو 2020 بنادي الفرسان في أبوظبي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الافتراضي الذي عقده اتحاد اللعبة يوم أمس الأربعاء الموافق 22 يوليو 2020، وفي بداية المؤتمر ، وجه سعادة طارق المهيري المدير التنفيذي للاتحاد مدير البطولة تهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة نجاح إطلاق " مسبار الأمل "

كما توجه بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على دعمه المتواصل والمستمر في تطوير رياضة المواي تاي ، وشكر أمين عام الاتحاد الدولي سعادة ستيفان فوكس على دعمة الرياضة والرياضيين وتطويرها ، وتقدم بالشكر لمجلس أبوظبي الرياضي على دعمه البطولة ، وخط الدفاع الاول ولجنة إدارة الازمات الذين واصلوا الليل بالنهار في التصدي لجائحة كورونا وأيضا شكر سعادة عبدالله سعيد النيادي على متابعتة الحثيثة للاعبين وكافة أطقم الاتحاد والحكام .

 وصرح المهيري بأن هناك العديد من الاجراءات الاحترازية والاستباقية التي تمت قبل موعد انطلاقة منافسات البطولة، وتضمنت تلك الاجراءات عزل اللاعبين والمدربين اعتبارا من يوم الاربعاء 22 يوليو الحالي بفندق الإقامة، مع التأكيد على إجراء فحص PCR لهم جميعا والتأكد من سلامتهم قبل وبعد العزل وقبل بدء النزالات.

واضاف: لقد تم توفير كافة احتياجات الإقامة للاعبين والمدربين والمنظمين داخل الفندق، مع التأكيد على عدم السماح لأي أحد بالخروج ومخالطة أي شخص بالخارج حفاظا على سلامة الجميع.. وذكر مدير البطولة بأن عدد المشاركين في البطولة هو 22 لاعباً ولاعبة من المحترفين في رياضة المواي تاي إذ يتنافس على لقب البطولة كل منهم في وزنه والتي تحدد لها الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الجمعة الموافق24  يوليو الحالي في نادي الفرسان الرياضي في إمارة أبوظبي والتي يتوقع أن تشهد نزالات قوية خاصة النزال الرئيسي الذي يجمع بين اللاعبين محمد البخاري وبرادلي ستانتون ،ومواجهة اللاعب نورالدين سامير مع اللاعب مارلون ريبريرو ويشرف على إدارة المباريات طاقم تحكيم إماراتي من لديهم الخبرة الكافية لإدارة مثل هذه البطولة .

وقال - ان إقامة تلك البطولة الاستثنائية في ظل الوضع الصحي الحالي وبدون حضور الجماهير على غير العاده لأن هناك العديد من الأسباب التي دفعتنا بالتخطيط لإقامة هذه البطولة في هذا الوقت تحديدا منها التوقف الذي حصل بسبب الظروف الصحية التي أفرزتها جائحة فايروس الكورونا (أزمة  كوفيد-19 )التي تأثر بها العالم، من توقف التمارين في الأندية الرياضية وهذا بحد ذاته يعتبر وسيلة لتنشيط اللاعبين والمدربين ولكافة عشاق رياضة المواي تاي ، ومن الاسباب الأخرى أردنا توجيه رسالة قوية للجميع بأننا على قدر عال من المسؤولية والالتزام بكافه الإجراءات الاحترازية والتعلميات الصادرة من الجهات المختصة بضرورة تطبيق كافة معايير الامن والسلامة في إقامة مثل هذه الانشطة الرياضية .

واختتم المهيري - بأنه سيتم نقل فعاليات البطولة عبر التطبيق الإلكتروني UAM والذي أصبح بمثابة مرجع لجميع أنشطة وأجندة الاتحاد وكافة الاخبار بإلاضافة إلى معرض الصور .. وعبر قناة اليوتيوب وصفحة الفيسبوك بما يضمن سهولة الوصول إلى كافة عشاق رياضة المواي تاي للاستمتاع بمتابعة فعاليات هذا الحدث الرياضي الكبير . .

 من جانبه صرح السيد فهد العبدولي مدير إدارة الأنشطة في الاتحاد عن الأمور الفنية وأعداد المشاركين ، وسجل اللاعبين في البطولات المحلية والدولية وإنجازاتهم ، وأيضا أكد على ان بث البطولة سيكون عبر تقنية البث المباشر عن طريق تطبيق UAM  وصفحات التواصل الاجتماعي للاتحاد .

وفي نهاية اللقاء تم شكر جميع الصحفيين والإعلاميين على حضورهم المؤتمر الصحفي وتغطية كافة فعاليات الاتحاد بشكل مستمر، متمنيا التوفيق والنجاح لجميع المشاركين وأن يكون الالتزام باللوائح والقوانين المنظمة هي السمة الأساسية لجميع المشاركين وان تقام البطولة بروح رياضية عالية.