ضمن برامج اتفاقية الشراكة بين أبوظبي الرياضي والسيتي... استعراض الفلسفة الكروية لأكاديمية ملبورن سيتي لمدربي أندية أبوظبي

31/03/2019 12:00:00 ص :

واصل مجلس أبوظبي الرياضي خططه الطموحة لتقديم خبرات المدارس الكروية الأوروبية والعالمية لمدربي المراحل العمرية في أندية أبوظبي الخمسة، ورفدها بمقومات وعناصر وخطط النجاح بالاطلاع على الممارسات المميزة.

جاء ذلك خلال تنظيم المجلس يوم الاحد الموافق 31-03-2019 بمقره بقاعة المؤتمرات الصحفية مؤتمرا بعنوان فلسفة كرة القدم لأكاديمية نادي ملبورن سيتي، ضمن برامج وانشطة اتفاقية الشراكة التي تجمعه مع مجموعة السيتي لكرة القدم، وذلك بمشاركة مميزة من جميع الكوادر التدريبية في أندية أبوظبي (العين، الجزيرة، الوحدة، بني ياس، الظفرة).

وتضمنت الورشة محورين الأول نظري والآخر عملي، وذلك بأشراف راندو فيدوسيتش المدير الفني لأكاديمية ملبورن ستي وسيمون هيويت رئيس عمليات كرة القدم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحضور سعيد المهيري مدير إدارة الشؤون الفنية  ومحمد الرميثي من مجلس أبوظبي الرياضي.

واستعرض راندو فيدو سيتش اساسيات المنظومة الكروية لمجموعة السيتي لكرة القدم في اكاديمية ملبورن والفلسفة المتبعة ونماذج طرق اللعب لفرق الفئات العمرية في الاكاديمية بجانب المنهاج التدريبي وخطة التطوير المستمرة للمشرفين والمدربين.

 

في المقابل قدمت الكوادر التدريبية المشاركة شكرها وتقديرها في ختام المؤتمر للدور الحيوي البارز الذي يقوده مجلس أبوظبي الرياضي وحرصه الكبير في تعزيز رسالة التقدم لجميع الرياضيين بصورة مثالية وذلك من خلال المشاريع والبرامج الهادفة التي يقدمها لدعم وتنمية الأكاديميات الكروية في أندية أبوظبي الكروية.

من جانبه أشاد سعيد المهيري مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي بالنجاح الكبير الذي سجله مؤتمر فلسفة كرة القدم لأكاديمية نادي ملبورن سيتي، مشيدا بالشراكة الفاعلة التي تجمع مجلس ابوظبي الرياضي ومجموعة السيتي لكرة القدم والتي توصي بتقديم الدعم الفني لفرق أكاديميات أندية أبوظبي، مشيرا إلى أن تنفيذ مراحل الاتفاقية جاء بهدف تقديم الخبرات والممارسات الحديثة في مجال تدريب فرق المراحل العمرية  على جميع  الكوادر التدريبية في أندية أبوظبي، مثنيا على الاقبال الكبير والتجاوب المميز من قبل مدربي أندية أبوظبي واثرائهم لمحاور المؤتمر.