تقام بالتزامن مع كأس آسيا ... مجلس أبوظبي الرياضي يعلن عن القائمة الأولية للمتحدثين في قمة القيادات الرياضية العالمية

03/01/2019 12:00:00 ص :

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن القائمة الأولية لنخبة المتحدثين المشاركين في قمة القيادات الرياضية العالمية والتي ستقام في فندق باب القصر في أبوظبي يومي 30 و31 يناير الجاري، وذلك بالتزامن مع منافسات كأس آسيا " الإمارات 2019".

وتستقطب القمة أكثر من 350 من قادة الرياضة العالميين، ومن بينهم : اللورد سبستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، آرتي داباس، رئيس الحقوق الإعلامية في المجلس الدولي للكريكت، كيث بيللي، الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية لمحترفي الجولف، بطرس بطرس نائب الرئيس الإقليمي لطيران الإمارات،  باولو بيلينو الرئيس التنفيذي مدير آر سي اس للفعاليات الرياضية، كيث هاريس نائب رئيس نادي ايفرتون الانجليزي لكرة القدم، ديفيد تايلور رئيس العمليات في دي دي ام سي فورتيس، وبيتر سيلفرستون ، المدير التجاري لنادي ارسنال الانجليزي لكرة القدم.

وستكون أبوظبي التي تحتل موقع الصدارة في النمو الرياضي على مستوى العالم، هي المدينة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تستضيف قمة القيادات الرياضية العالمية والتي أقيمت نسخها السابقة في كل من نيويورك ولندن وبكين.

وتناقش هذه القمة التي يشارك فيها أكثر من 350 من قادة الرياضة العالميين يمثلون أكثر من 20 دولة، أبرز مستجدات صناعة الرياضة العالمية بما فيها التقنيات الأكثر تطورا والتغطية التلفزيونية والإعلامية للفعاليات والبطولات الرياضية، بجانب شؤون التسويق والرعاية.

من جانبه أكد سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي على اهمية قمة القيادات الرياضية العالمية ودورها الكبير في تحقيق الاضافة الكبيرة لمسيرة خططنا الطموحة لتحقيق التنمية والتقدم الرياضي،  مبينا أن الإعلان عن القائمة الأولية للمتحدثين يمثل دفعة كبيرة لاعمال القمة وسط تنوع الخبرات والتجارب الثرية.

واضاف : نتامل أن يستفيد الجميع من أفكار وخبرات المتحدثين خلال القمة التي تتزامن مع منافسات كأس آسيا الإمارات 2019.

من جهته قال سيمون لاو الرئيس التجاري لقمة القيادات الرياضية العالمية: "تشتهر أبوظبي باستضافة أبرز الفعاليات الرياضية العالمية، ونحن سعداء للغاية للانضمام إلى قائمة هذه الفعاليات المتميزة باستضافة قمة القيادات هنا في ابوظبي لتكون هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها هذه القمة بمنطقة الشرق الأوسط، وبما أن عالم صناعة الرياضة يعد من أسرع القطاعات فنحن نفخر باستقطاب هذه الكوكبة المتميزة من قادة وصناع الرياضية العالميين لمشاركة وتبادل الآراء والتجارب والأفكار والخبرات حول صناعة الرياضة."