أقيمت على مدار يومين .. مكتسبات مهمة في ختام أعمال قمة قادة الرياضة في العالم

المصدر: ADSC 17/03/2021 12:00:00 ص :

اختتمت بنجاحات مهمة أعمال قمة قادة الرياضة العالميين التي نظمها مجلس أبوظبي الرياضي عبر تقنية الاتصال المرئي، على مدار يومين وبمشاركة 30 متحدثا عالميا، وسط متابعة عالمية من مختلف القارات لأعمال القمة والتي بلغت أكثر من 900 مسجلاً من المهتمين وأصحاب الشأن الرياضي والتسويقي والتجاري والإعلامي والاقتصادي.

وشهدت جلسات اليوم الثاني الختامي استعراض مجموعة من التجارب المميزة التي تعزز تبادل الخبرات ومناقشة سبل التطور والتقدم الرياضي في ظل ظروف المرحلة الحالية، حيث كانت البداية مع سيف راشد النعيمي الرئيس التنفيذي بالإنابة لأبوظبي لإدارة رياضة السيارات الذي قدم بدوره استعراضا شاملا عن حلبة مرسى ياس الموقع الذي اصبح منصة لممارسة مختلف أنواع الأنشطة الرياضية على مدار 365 يوماً ، إلى جانب استضافة فعاليات جائزة الاتحاد الكبرى للفورمولا 1، كما تناول خطط الإجراءات الاحترازية ومعايير السلامة والتدابير الوقائية التي طبقتها الحلبة في جميع الفعاليات والأنشطة، حفاظا على سلامة جميع المشاركين.

كما تحدثت في الجلسة الثانية كاساندرا كيلاريسكي، مديرة التسويق الرياضي والأولمبي في بريجستون أمريكا عن كيفية إعادة العلامات التجارية من جديد للشراكات الرياضية في ظل تحديات وظروف المرحلة الراهنة، وأكدت أننا أصبحنا أكثر ذكاءً في المحتوى والتعامل وطرق وأساليب التواصل مع المؤسسات والرياضيين.

وفي محور الرعاية في عام 2021 واتجاه حركة الملاحة الجوية، استعرض كل من مارك هيل وريتشارد ديفدز من ار سي اس، إلى التحولات الكبيرة بين حركة النقل الجوي السابقة والحالية ومدى تطبيق الإجراءات ومعايير الأمن والسلامة إلى جانب قيود السفر المفروضة في عدد من الدول وتأثيرها المباشر على الحركة الرياضية العالمية.

كما ناقش توماس بيهون الشريك المؤسس لكاستري عن صناعة الملابس الرياضية في ظل تداعيات المرحلة الراهنة والتجربة التي مرت بها هذه الصناعة وكيفية التعامل والتحول الذي طرأ عليها.

في المقابل ناقشت سارة زوكيرت رئيس نيكست جين تيلي كاست في دوري المحترفين الأمريكي ( NBA) عن التقنيات الحديثة

وطرق استخدام الابتكار لتقديم تجربة بث ديناميكية لمنافسات الدوري الأشهر في العالم.

وشهدت اعمال القمة استعراض تجربة سلسلة سباقات الفورمولا 1 عبر المتحدثة كاترينا تورناري رئيس الأعمال الجديدة للشراكات التجارية في الفورمولا 1، والتي اكدت على أهمية الاستمرار بتنظيم السباقات تحت إجراءات محكمة، وقالت: نحن واثقون من خططنا وشراكتنا الدولية وضرورة التكيف مع تداعيات المرحلة الراهنة، مضيفة: حققنا نجاحات كبيرة في عام 2020 ، ونتطلع لنجاحات مضاعفة في عام 2021 ، كما تطرقت إلى أن منظمة الفورمولا1 تنوي العمل مع شركاء جدد قبل الموسم الجديد وتحقيق الإضافة لسلسلة سباقاتنا العالمية.

كما تطرق ألفريدو برميجو مدير الاستراتيجية الرقمية في لا ليجا وفرحان أحمد مدير الشراكات الاستراتيجية في تويتش تأثير الشراكة بين لا ليغا وتويتش لتحقيق المزيد من الخطط المثمرة التي تسهم في اشراك الشباب في عمليات البث الرقمي للدوري الاسباني، كما استعرض ماثيو بوتشر المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للكريكت خطط الاستضافة الناجحة لمنافسات الدوري الهندي الممتاز للمحترفين للكريكت ، وقال: "استضفنا 22 مباراة و93 حصة تدريبية وذلك تحت إجراءات احترازية مشددة وبروتوكول صحي ، تمكنا من خلاله لتحقيق النجاح وترك الأثر المميز على بطولات الكريكت الدولية التي شهدتها أبوظبي ، مؤكدا أن الأمر انطبق بصورة مماثلة على بطولة أبوظبي الدولية للكريكت ( تي 10) .