400 مشاركًا من قادة وصناع القرار الرياضي... أبوظبي تستضيف القمة العالمية للقيادات الرياضية "ليدرز" 16 مارس 2022

12/01/2022 12:00:00 ص :

تستضيف أبوظبي أعمال القمة العالمية للقيادات الرياضية "ليدرز"، في نسختها الجديدة، والتي من المقرر أن تستمر لمدة يومين في الفترة من 16 إلى 17 مارس 2022 بمركز المؤتمرات بحلبة مرسى ياس، وذلك ضمن أجندة مجلس أبوظبي الرياضي ومبادراته المتواصلة لترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للرياضة العالمية.

ويتضمن برنامج القمة في اليوم الأول فعاليات المؤتمر الرئيسي، أما اليوم الثاني فيتضمن تنظيم ورش عمل وحلقات بحث ونقاش بحضور عدد كبير من قادة أعمال الرياضة العالميين من المؤسسات والهيئات الرياضية العالمية الرائدة إلى جانب المؤسسات الرياضية الوطنية.

وتناقش القمة المرتقبة التي يشارك فيها أكثر من 400 من قادة الرياضة العالميين، أبرز مستجدات صناعة الرياضة العالمية بما فيها التقنيات الأكثر تطورًا والتغطية الإعلامية للفعاليات والبطولات الرياضية، بجانب شؤون التسويق والرعاية، والفرق الرياضية، ومختلف المواضيع المتعلقة بقطاع الرياضة العالمية، كما تُناقش القمة أربعة محاور رئيسية وهي: القيادة، التكنولوجيا، الإبداع والخبرة.

وتهدف استضافة القمة إلى مناقشة كل ما هو جديد ومبتكر في قطاع الرياضة، ومعرفة التحديات والفرص، ولقاء القادة الرياضيين ببعضهم البعض في مكان واحد، للاستفادة من الخبرات، وتحويل الأفكار والآراء إلى واقع ملموس، إلى جانب تبادل المتحدثين في المنطقة وجهات النظر والرؤى الثاقبة بشأن كيفية تطور الرياضة وأين تكمن الفرص الطويلة الأجل.

ومن المقرر أن تُقام قمة هذا الحدث في مقر حلبة مرسى ياس الشهيرة، مما يوفر للحضور تجربة مميزة لا تُنسى للفعاليات الرياضية الرائعة التي تقدمها العاصمة أبوظبي، حيث كانت أبوظبي مثالًا يحتذى به في جميع أنحاء العالم بقدرتها على الاستمرار في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى كما حققت العديد من النجاحات في استضافة تلك الفعاليات بطريقة آمنة برغم التحديات الأخيرة في ظل انتشار الوباء العالمي. ولذلك فإن مؤتمر قمة الأعمال الرياضية للقادة سوف يناقش هذا التحدي والتطورات الجديدة للرياضة العالمية.

من جانبه قال سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: " في ظل احتضانها لمجموعة كبيرة من الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى طوال الفترات السابقة وصولا للمرحلة الحالية، تحظى أبوظبي بمكانة مرموقة في خارطة الرياضة العالمية، بشهادة الاتحادات الدولية والشركاء العالميين، نتيجة لمجموعة عديدة من العوامل المؤثرة التي صنعت الفارق وأحدثت التحول في مسيرة خطط التنظيم والريادة في استضافة الفعاليات التي شهدت حرص أبوظبي على إضفاء المزيد من النجاحات لتلك الفعاليات لتنظيمها بأعلى المعايير وفي أروع المنشآت" مضيفا: "تسرنا عودة قمة قادة الأعمال الرياضية في أبوظبي لعام 2022 بعد أن أقيمت العام الماضي بصورة افتراضية، ونرحب بجميع المشاركين في النسخة الجديدة التي ستقدم مجموعة مهمة من فرص التطوير وآفاق التقدم بصناعة الرياضة بحضور ومشاركة نخبة القيادات في مجال الأعمال الرياضية، بما يعزز خططنا لتقديم حدث عالمي المستوى في حلبة مرسى ياس الرائعة".

من جهتها علقت لورا ماكوين، العضو المنتدب لشركة "ليدرز" على عودة الحدث: "يسعدنا أن نعود إلى جزيرة ياس لحضور القمة العالمية لصانعي الرياضة "ليدرز" أبوظبي. تتغير تطورات الصناعة بمعدل سريع بعد الوباء العالمي، مما يؤدي إلى توجه المجتمع العالمي إلى التكنولوجيا والقيادة والإبداع والخبرة لمواجهة هذا التحدي والعودة من جديد في عام 2022".

وأضافت: "على مدار القمة، سنستكشف الديناميكيات الجديدة للرياضة العالمية مع قادة الصناعة الذين يقدمون رؤى عملية وخبرات واسعة. نحن متحمسون بشكل خاص للعودة من جديد للأحداث الرياضية والعمل جنبًا إلى جنب مع شركائنا مجلس أبوظبي الرياضي ، الذي بدونه لن يحقق هذا الحدث نجاحه الملموس، حيث تتمتع أبوظبي بسجل حافل في استضافة الأحداث الرياضية . نحن نعمل معا لبناء تجربة متميزة لصناع الرياضة والقادة الدوليين خلال هذا الحدث".

الجدير بالذكر أن القمة تستقطب أكثر من 20 شخصية عالمية من رواد وقادة أعمال القطاع الرياضي، وذلك بعد التجارب الثرية والنتاجات المتميزة التي خرجت بها النسخ السابقة حيث تواجد من المتحدثين في الدورات السابقة من قمة قادة الأعمال الرياضية ، الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم ، ودينيس باريت-باكسندال الرئيس التنفيذي لنادي إيفرتون إف سي ، ولورنس إبشتاين المدير التنفيذي لشركة يو إف سي ، وجيف سلاك العضو المنتدب في فريق أستون مارتن كوجنيزانت للفورمولا 1 ، وفرحان أحمد مدير الشراكات الاستراتيجية في تويتش.