أقيمت بالتعاون مع رابطة الدوري الإسباني.. "أبوظبي الرياضي" ينظم ورشة "المعسكرات التدريبية والمباريات الودية" بمشاركة 30 مدرباً وإدارياً

30/04/2019 12:00:00 ص :

نظم مجلس أبوظبي الرياضي ورشة عمل بعنوان “المعسكرات التدريبية والمباريات الودية قبل بداية الموسم الكروي” وذلك ضمن برامج شراكته مع رابطة الدوري الاسباني” لا ليجا “، والتي شهدت مشاركة 30 مدرباً وإدارياً من مختلف فرق المراحل العمرية الذي يمثلون أندية أبوظبي لكرة القدم.

وافتتح عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعيد المهيري مدير إدارة الشؤون الفنية في المجلس، وفرناندو سانز المدير الإقليمي لـ لاليغا في الشرق الأوسط ورئيس المشاريع الدولية، أعمال الورشة التي أقيمت في مقر المجلس في مدية زايد الرياضية بأبوظبي.

وتهدف الورشة لتعزيز ورفع المستوى الاحترافي في أندية أبوظبي الكروية الخمسة (العين، الجزيرة، الوحدة، بني ياس، الظفرة)، ورفد منتسبي الأندية بالخبرات العالمية والممارسات المتقدمة، وخاصة أن فرق الأندية بمختلف فئاتها العمرية مقبلة على موسم كروي بعد العطلة الصيفية التي أصبحت على الأبواب.

وشملت أوراق ومحاور الورشة كيفية التخطيط والتنسيق لكل جانب من جوانب معسكر التدريب، بدءً بحجز الرحلات الجوية، واختيار أماكن الإقامة، وتخطيط برامج التدريب، والتواصل مع إدارة أماكن الإقامة لتوفير كافة المتطلبات الغذائية للاعبين، وتوفير كل سبل الراحة التامة.

كما تم خلال الورشة أيضاً شرح مختلف العوامل التي يمكن أن تعرقل سير المعسكرات التدريبية التحضيرية والتي تقام قبل بداية الموسم الكروي، وكيفية تجنب تلك العراقيل، لتحقيق الاستفادة المطلوبة من إقامة المعسكرات سواء كانت داخل الدولة أم خارجها.

وقدم الإسباني خوان رامون مونيز الجزء الأول من ورشة العمل وسط تجاوب كبير من المشاركين، والجدير بالذكر أن مونيز درب العديد من الفرق الإسبانية كملقة وليفانتي والكوركون وريسينغ سانتاندير وماربيلا، وعاونه في تقديم محاور الورشة الفارو رينا جوميز المحلل الفني لكرة القدم، وكان التفاعل كبيرا من المشاركين بطرح العديد من الاستفسارات بخصوص المعسكرات التدريبية وكذلك المباريات الودية التحضيرية قبل انطلاق الموسم الكروي.

من جهته أكد سعيد المهيري مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي أن المجلس يسعى من خلال برنامج التعاون مع "لا ليغا" لرفد الكوادر التدريبية والإدارية في أندية أبوظبي بكل ما هو متبع في أحد أهم الدوريات الأوروبية الكبرى، مشيداً بالمشاركة الكبيرة لمدربي فرق المراحل العمرية من أندية أبوظبي، ومحاضري ورشة العمل.

وذكر المهيري أن مجلس أبوظبي الرياضي حريص على استمرار عقد مثل هذه الورش التدريبية التي تعكس خبرات عالمية بمختلف الاختصاصات، وذلك بهدف الاطلاع على التجارب الإسبانية المتقدمة ودعم الرياضيين بخبرات متطورة تساعدهم على الارتقاء بالمنظومة الاحترافية في أندية أبوظبي.

وأوضح المهيري أن ورشة عمل "المعسكرات التدريبية والمباريات الودية قبل بداية الموسم” تتزامن مع تحضيرات الفرق لمعسكراتها التدريبية ومبارياتها الودية استعدادا للموسم الكروي القادم 2019 – 2020، مبيناً أن الورشة تعد من أهم ورش العمل الفنية كونها تستعرض وبالتفصيل الدقيق عملية التحضير للبدء بخوض المنافسات الرسمية.

وقال المهيري: "جاءت هذه الورشة ضمن عدد 10 من الورش والندوات التي يقوم المجلس بتنظيمها سنوياً بالتعاون مع رابطة الدوري الإسباني لا ليجا، وذلك دعما لمسيرة التنمية والتطوير الرياضي في أندية أبوظبي لكرة القدم".