أقيمت بالتعاون مع رابطة الدوري الإسباني... مجلس أبوظبي الرياضي ينظم ورشة "اكتشاف المواهب" بمشاركة 70 مدرباً

06/03/2019 12:00:00 ص :

نظم مجلس أبوظبي الرياضي بمقره يوم الأربعاء الموافق 6 مارس 2019 ورشة عمل بعنوان “اكتشاف المواهب” ضمن برامج شراكته مع رابطة الدوري الاسباني” لا ليجا “، والتي شهدت مشاركة 70 مدرباً ومدربة يمثلون أندية أبوظبي لكرة القدم.

وتهدف الورشة إلى تعزيز ورفع المستوى الاحترافي في أندية أبوظبي الكروية الخمسة (العين، الجزيرة، الوحدة، بني ياس، الظفرة)، ورفد منتسبي الاندية بالخبرات العالمية والممارسات المتقدمة.

وتضمنت ورشة العمل محورين، حيث استعرض الأول والذي قدمه ديفيد ايجليسياس المدير الفني لمركز لا ليجا للأداء العالي في الإمارات، وتناول فيه كيفية اكتشاف المواهب "الحالة البدنية والفيزيولوجية" طبقاً لما هو متبع في لا ليجا، والهدف من انشاء مركز لا ليجا للأداء العالي في الإمارات، فيما قدم المحور الثاني خوسيه ماريا زاركو اختصاصي اكتشاف المواهب عبر تطبيقات وتدريبات عملية واستعراض شامل عن الطريقة المثالية لتدريب المواهب المكتشفة، بجانب التدريبات الموجهة للمواهب الواعدة وأصحاب الإمكانيات الكبيرة.

من جهته أكد سعيد المهيري مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي أن المجلس يسعى من خلال برنامج التعاون مع "لا ليغا" إلى رفد الكوادر التدريبية في أندية أبوظبي بكل ما هو متبع في أحد أهم الدوريات الأوروبية، مشيداً بالمشاركة الكبيرة لمدربي فرق المراحل العمرية من أندية أبوظبي، ومحاضري ورشة العمل.

وذكر المهيري أن مجلس أبوظبي الرياضي حريص على استمرار عقد الورش التدريبية التي تستقطب خبرات عالمية بمختلف الاختصاصات، بهدف الاطلاع على التجارب الإسبانية المتقدمة ودعم الرياضيين بخبرات متطورة تساعدهم على الارتقاء بالمنظومة الاحترافية في أندية أبوظبي.

وأوضح المهيري أن ورشة عمل "اكتشاف المواهب” تعد من أهم الورشات كونها تتحدث عن عملية اكتشاف المواهب منذ الصغر، والعمل على تأهيلها وصقلها لتكون رافداً للأندية والمنتخبات الوطنية في المستقبل.

وقال المهيري: "تأتي الورشة ضمن عدد 10 من الورشات والندوات التي يتم تنظيمها سنوياً بالتعاون مع رابطة الدوري الإسباني لا ليجا، لدعم مسيرة التنمية والتطوير الرياضي في اكاديميات وفرق أندية أبوظبي لكرة القدم.