نظمها أبوظبي الرياضي بالتعاون مع لا ليغا ... ختام ورشة عمل "تطوير اللاعبين" بمشاركة 70 مدرباً

16/01/2020 12:00:00 ص :

نظم مجلس أبوظبي الرياضي في مقره في مدينة زايد الرياضية يومي الأربعاء والخميس 15 و 16 يناير 2020 ورشة "تطوير اللاعبين" ضمن برنامج اتفاقية التعاون مع رابطة الدوري الإسباني «لا ليجا» بهدف تعزيز ورفع المستوى الاحترافي لكرة القدم في أبوظبي، بمشاركة أكثر من 70 مدرباً ومدربة لفرق المراحل العمرية لأندية أبوظبي.

وافتتح خلف سالم الواحدي مدير إدارة  المنشآت والتراخيص في مجلس أبوظبي الرياضي الورشة، مرحباً بجميع الحاضرين، ومؤكداً على أهمية برنامج التعاون بين المجلس و «لا ليجا» لكونه يشمل كل المحاور المتعلقة بكرة القدم للوصول إلى المستوى الاحترافي المطلوب.

وأشار في كلمته الافتتاحية إلى أن المجلس يسعى من خلال البرنامج إلى رفد الكوادر التدريبية في أندية أبوظبي بكل ما هو متبع في أحد أهم الدوريات الأوروبية، مشدداً على الجميع الاستفادة من محاور الندوة، والعمل على تطبيقها بشكل سريع في المستقبل القريب، لمواكبة كل ما هو متبع في تلك الدوريات.

وقال الواحدي: «إن توفير مختلف الاختصاصات في ورش عمل بالتعاون مع «لا ليجا» دليل على حرصنا على تقديم خلاصة التجارب والدراسات المتطورة، خصوصاً بعد أن قطعت أنديتنا شوطاً مهماً في مسيرة الاحتراف الذي يتطلب تعزيزه بصفة مستمرة بممارسات متقدمة».

وانطلقت محاور الورشة بقيادة مانويل سانشيز مورياس مدير أكاديمية ريال سبورتنج خيخون الإسباني، وشرح فيها في اليوم الأول التخطيط المنهجي للتدريب الرياضي (الجانب النظري)، والتخطيط للموسم الرياضي الكروي، والتدريب البدني، ونموذج التدريب المشروط.

فيما تم تخصيص اليوم الثاني للتطبيقات العملية، التي شهدت تجاوباً كبيراً من قبل المشاركين وذلك في الملاعب الفرعية في مدينة زايد الرياضية.