يستضيفها استاد هزاع بن زايد 27 ديسمبر المقبل.. الجزيرة وبني ياس يكملان عقد فرق بطولة لا ليجا بروميس تحت 12 سنة

09/11/2019 12:00:00 ص :

تأهل فريقا الجزيرة وبني ياس للمشاركة في بطولة لا ليجا بروميس تحت 12 سنة المقرر اقامتها في استاد هزاع بن زايد في مدينة العين خلال الفترة  27 – 29 ديسمبر المقبل، بعد فوزهما في البطولة الرباعية التي جمعت الوحدة والظفرة أيضا والتي شهدتها الملاعب الفرعية بمدينة زايد الرياضية.

وأكتمل عدد الفرق المشاركة في بطولة لا ليجا بروميس تحت 12 سنة، ليصل مجموع الفرق المشاركة 16 فريقاً: العين المستضيف والجزيرة وبني ياس (الإمارات)، برشلونة واتليتكو مدريد واسبانيول وريال مدريد وريال بيتيس واشبيلية وفالنسيا وفياريال (اسبانيا)، يوفنتوس وانتر ميلان (إيطاليا)، بروسيا دورتموند (ألمانيا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، بنفيكا (البرتغال).

وتقام مباريات النسخة الـ 24 من البطولة العالمية على الملعب الرئيسي لاستاد هزاع بن زايد بواقع 7 لاعبين لكل فريق  في ملعب تبلغ أبعاده 60 * 40 متر، وتنطلق المباراة الافتتاحية يوم 27 ديسمبر في تمام الساعة 5 مساءً بين فريقي برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في المجموعة الأولى التي تضم أيضاً ريال بيتيس الإسباني والعين الإماراتي، فيما تتكون المجموعة الثانية من اتليتكو مدريد واشبيلية وانتر ميلان وبني ياس، والمجموعة الثالثة  تضم كلا من اسبانيول وفالنسيا وبروسيا دورتموند وبنفيكا، أما المجموعة الرابعة فتضم ريال مدريد وفياريال وباريس سان جيرمان والجزيرة، ويبلغ توقيت الشوط الواحد 12 دقيقة في الدور الأول من البطولة، فيما يزيد التوقيت في مباريات النصف النهائي إلى 20 دقيقة لكل شوط، وفي مباريات الربع النهائي والنهائي تبلغ مدة الشوط الواحد 12 دقيقة.

من جهته أكد طلال الهاشمي مدير قطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي، أن البطولة تأتي ضمن مساعي مجلس أبوظبي الرياضي الهادفة للارتقاء بقاعدة فرق المراحل العمرية بأندية أبوظبي وذلك بالاحتكاك مع التجارب الاحترافية المتقدمة ومجموعة من المدارس الكروية العالمية.

وقال الهاشمي: "نأمل في أن تكون مشاركة فرق العين والجزيرة وبني ياس بالشكل المطلوب، للاستفادة من الاحتكاك مع أقرانهم من لاعبي الأندية الأشهر في العالم، حيث تهدف البطولة لاستدامة خطط الشراكة والاطلاع على التجارب الكروية المتقدمة بهدف الارتقاء بعمل أكاديميات كرة القدم في أندية أبوظبي على كافة المستويات الفنية والإدارية".

وقدم الهاشمي الشكر لـ لا ليجا ولإدارة ستاد هزاع بن زايد في نادي العين ولجميع الأندية على تعاونهم الكبير لإنجاح الحدث العالمي المرتقب، مشيراً إلى أن التحضيرات الفعلية بدأت على أرض الواقع من خلال الزيارات المكثفة لأعضاء اللجنة المنظمة من لا ليجا.

واختتم الهاشمي قائلاً: "نأمل بأن تبرز هذه البطولة المواهب الكروية في مختلف الفرق المشاركة، وخصوصاً فرق أندية أبوظبي العين – الجزيرة – بني ياس، وأن تعود بالفائدة على جميع المشاركين من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية".