مواهب العالم من أفضل أكاديميات الكرة يتنافسون على الكأس .. و3 ورش على هامش الحدث غدا .. انطلاق بطولة "لا ليجا بروميسيز" باستاد هزاع بن زايد في العين

المصدر: ADSC 26/12/2019 12:00:00 ص :

تنطلق غدا " الجمعة " باستاد هزاع بن زايد بمدينة العين منافسات النسخة الـ 24 من بطولة لا ليجا بروميسيز العالمية لكرة القدم /تحت 12 سنة/ التي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بتنظيم وإشراف مجلس أبوظبي الرياضي.

وستقام على هامش البطولة - التي تقام بالتعاون مع رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لاليجا" - 3 ورش عمل على مدار الأيام الثلاثة، تستهدف مدربي ولاعبي وإداري أكاديميات وأندية أبوظبي للاطلاع على أفضل التجارب العالمية في كرة القدم.

وتعقد الورشة الأولى للحكام غدا ويحاضر فيها الحكمان سيزار بارينيشيا وأرتورو دودن، فيما تقام الثانية يوم السبت ويحاضر فيها أسطورة التدريب الإسبانية فيسينتي ديل بوسكي مدرب ريال مدريد والمنتخب الإسباني السابق المتوج بكأس العالم 2010 وكأس الأمم الأوروبية 2012، في حين تقام الثالثة يوم الأحد بحضور فرناندو موريانتس سفير لا ليجا، وفرناندو سانز، واستيبان سواريز.

وتشهد البطولة مشاركة 3 فرق محلية، العين المستضيف، والجزيرة وبني ياس، بالإضافة إلى 13 فريقاً عالمياً يصلون الدولة اليوم وهي: برشلونة، واتليتكو مدريد، واسبانيول، وريال مدريد، وريال بيتيس، واشبيلية، وفالنسيا، وفياريال /اسبانيا/، ويوفنتوس وانتر ميلان /إيطاليا/، وبروسيا دورتموند /ألمانيا/، وباريس سان جيرمان /فرنسا/، وبنفيكا /البرتغال/.

ويجري حفل افتتاح مبسط للبطولة يبدأ بالنشيد الوطني للدولة، ثم كلمة ترحيبية يلقيها طلال الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع تطوير الرياضة في مجلس أبوظبي الرياضي، ومن ثم كلمة لفرناندو سانز ممثل رابطة الدوري الإسباني لا ليجا.

ويبدأ بعد ذلك طابور العرض للفرق المشاركة في البطولة ، ثم فقرة الموسيقى الشعبية مع فرقة الحربية، ثم يؤدي " حكم ومدرب ولاعب " قسم البطولة لتنطلق بعد ذلك مباشرة مباريات دور المجموعات في تمام الساعة الخامسة مساءً بين فريقي برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً ريال بيتيس الإسباني والعين الإماراتي.

وتضم المجموعة الثانية كلا من اتليتكو مدريد واشبيلية وانتر ميلان وبني ياس، بينما تضم المجموعة الثالثة أندية اسبانيول وفالنسيا وبروسيا دورتموند وبنفيكا، في حين تضم المجموعة الرابعة ريال مدريد وفياريال وباريس سان جيرمان والجزيرة.

ويبلغ توقيت الشوط الواحد 12 دقيقة في الدور الأول وربع النهائي من البطولة، فيما يزيد التوقيت في مباريات نصف النهائي إلى 15 دقيقة لكل شوط، والنهائي الى 20 دقيقة، وستتوفر على هامش البطولة منطقة مخصصة للمشجعين تحتضن كافة أفراد العائلة .

وأكد طلال الهاشمي أن اللجنة المحلية المنظمة والمكونة من فريق عمل مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع فريق عمل استاد هزاع بن زايد، أكملت جميع التحضيرات الخاصة باستضافة البطولة للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

وأشار إلى حرص مجلس أبوظبي الرياضي على رفد القطاع الرياضي وأندية أبوظبي بالتجارب الثرية والممارسات المتقدمة من خلال تنظيم 3 ورش عمل على هامش البطولة، بمشاركة المدرب العالمي القدير ديل بوسكي صاحب الإنجازات المميزة مع ريال مدريد والمنتخب الاسباني بجانب النجوم فرناندو موريانتس وفرناندو سانز، لاستعراض خلاصة تجاربهم أمام مدربي ولاعبي وكوادر أندية أبوظبي .

وتقدم الهاشمي بالشكر لـ" لا ليجا " ولإدارة استاد هزاع بن زايد في نادي العين ولجميع الأندية على تعاونهم الكبير لإنجاح الحدث الدولي المرتقب، مبيناً أن البطولة تأتي ضمن مساعي مجلس أبوظبي الرياضي الهادفة للارتقاء بقاعدة فرق المراحل العمرية بأندية أبوظبي وذلك بالاحتكاك مع التجارب الاحترافية المتقدمة ومجموعة من المدارس الكروية العالمية.

وأعرب عن أمله في أن تكون مشاركة فرق العين والجزيرة وبني ياس بالشكل المطلوب، للاستفادة من الاحتكاك مع أقرانهم من لاعبي الأندية الأشهر في العالم، حيث تهدف البطولة لاستدامة خطط الشراكة والاطلاع على التجارب الكروية المتقدمة بهدف الارتقاء بعمل أكاديميات كرة القدم في أندية أبوظبي على كافة المستويات الفنية والإدارية".

كما تمنى الهاشمي أن تسهم البطولة باكتشاف المواهب الكروية في مختلف الفرق المشاركة، وخصوصاً فرق أندية أبوظبي العين والجزيرة وبني ياس، وأن تعود بالفائدة على جميع المشاركين من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية".

من جانبها قالت مايتي فينتورا مدير عام لا ليجا في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا: " إن إقامة مثل هذه الفعاليات في الشرق الأوسط يعد جزءا من التزامنا بتنمية كرة القدم على المستوى الدولي، ويشرفنا أن نتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي لتحقيق ذلك " .

وسوف تحظى البطولة بتغطية تليفزيونية على الهواء مباشرة من قنوات أبوظبي الرياضية.