"جو" يحبط مفاجأة الفلبين

المصدر: ADSC 08/01/2019 12:00:00 ص :

أحبط هوانج أوي جو مهاجم منتخب كوريا الجنوبية الذي احتفل بأول هدف مع منتخب بلاده في المنافسات الرسمية، منتخب الفلبين في الظهور الأول للأخير، حينما سجل هدف المباراة الوحيد لـ «محاربي التايجوك» في الدقيقة 67 من عمر المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء أمس، على ستاد آل مكتوم بنادي النصر ضمن الجولة الأولى في المجموعة الثالثة.
وانتظر منتخب كوريا الجنوبية، حتى الشوط الثاني، لينجح في حسم المباراة، بفضل هدف مهاجمه ولاعب جامبا أوساكا الذي سجل للمرة الأولى في المسابقات الرسمية، بعدما حمل سجله السابق 5 أهداف في مواجهات ودية دولية، من أصل 17 شارك فيها مع منتخب بلاده، على صعيد كل المسابقات. وأظهر أبناء السويدي جوران أريكسون الذي قاد الفلبين في الظهور القاري الأول مستوى جيداً على مدار الشوطين، قبل أن تستقبل شباكهم هدف المباراة الوحيد في الشوط الثاني، والذي عزز من خلاله منتخب كوريا الجنوبية أفضليته في المشاركة رقم 14 في تاريخه في النهائيات كأثر المنتخبات حضوراً إلى جانب اليابان.
وتصدرت الصين التي تفوقت على قيرغيزستان 2-1 ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق عدد الأهداف المسجلة أمام كوريا الجنوبية، في حين بقي رصيد قرغيزستان والفلبين خالياً من النقاط، وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الجمعة المقبل، حيث تلتقي الفلبين مع الصين على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، وقرغيزستان مع كوريا الجنوبية على ستاد هزاع بن زايد في العين.
ويتأهل إلى دور الـ16 الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث.