اختتم البرنامج بزيارة لمتحف كرة القدم ... مكتسبات كبيرة في ختام "معايشة" ناشئي أندية أبوظبي في اليابان

19/11/2018 12:00:00 ص :

اختتمت بمكتسبات كبيرة "معايشة" ناشئي أندية أبوظبي لأكاديمية نادي طوكيو الياباني والتي أقيمت على مدار 9 ايام في العاصمة اليابانية طوكيو، ضمن برنامج تعاون "أبوظبي – اليابان" لكرة القدم، واتفاقية التعاون المشتركة مع مجلس أبوظبي الرياضي ومركز التعاون الدولي الياباني ورابطة الدوري الياباني لكرة القدم.

وشهدت فترة المعايشة تدريبات صباحية، أضافة إلى 3 مباريات ودية مع فريق تحت 15 سنة، وفريق مختار من مراكز التدريب، ونادي طوكيو تحت 18 سنة، كما شملت حضور اللاعبين ندوة كروية أقامها مركز التعاون الدولي الياباني، ورابطة الدوري الياباني لكرة القدم، فيما اختتم الوفد "المعايشة" بزيارة لمتحف كرة القدم الياباني، الذي افتتح أواخر عام 2003، ويطلق عليه «بيت الكرة»، ويتضمن أقساما مختلفة، لتخليد اللحظات التاريخية في عالم كرة القدم، كما يضم العديد من الأقسام التي تستعرض تاريخ كرة القدم اليابانية، وأهم الإنجازات التي حققها "الساموراي" على مر التاريخ، إضافة إلى عدد من الكؤوس والميداليات التي تزين أقسام هذا المتحف العريق.

من جانبه أشاد سعيد خليفة المهيري مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي بمخرجات "المعايشة" والمكتسبات التي عاد بها ناشئو أندية أبوظبي، وخصوصاً أن الفترة شملت عدداً من التدريبات الصباحية التي قادها مدربون من نادي طوكيو، إضافة إلى 3 مباريات ودية.

وقال المهيري: "فترة المعايشة التي قضاها اللاعبون في اليابان ستعود بالفائدة عليهم كلاعبين بالدرجة الأولى، وعلى أنديتهم بالدرجة الثانية، وخصوصاً بعد العمل الكبير الذي قام به اللاعبون، والاحتكاك بمدرسة من مدارس كرة القدم العالمية التي تعتمد على السرعة، والضغط على حامل الكرة، والعديد من صفات الانضباط والالتزام داخل وخارج المستطيل الأخضر".

وأضاف المهيري: "معايشة 18 لاعباً ناشئاً من أندية أبوظبي الخمسة تأتي استكمالاً لمراحل "برنامج تعاون أبوظبي – اليابان لكرة القدم" والذي يهدف للارتقاء بعمل أكاديميات كرة القدم في أندية أبوظبي على كافة المستويات الفنية منها والإدارية".

واختتم المهيري قائلاً: "أتمنى من اللاعبين نقل مكتسبات المعايشة إلى زملائهم اللاعبين في أندية أبوظبي ليس على المستوى الفني فحسب، وإنما نقل الانضباط والالتزام الذي شاهدوه داخل وخارج الملعب أيضاً".