منتخب السيدات لكرة القدم يشارك في المحطة الثالثة لبرنامج "هذه رياضتي" لكأس آسيا "الإمارات 2019"

13/11/2018 12:00:00 ص :

شارك منتخب السيدات لكرة القدم في المحطة الثالثة لبرنامج "هذه رياضتي" والذي يستهدف تحفيز المرأة والشريحة النسائية على المشاركة والتفاعل الرياضي ولعب أدوار مختلفة في كرة القدم بجانب مختلف الرياضات الاخرى، وذلك بالتزامن مع استضافة الإمارات لبطولة كأس آسيا خلال الفترة 5 يناير – 1 فبراير 2018 .

وعقدت الفعالية بمقر اتحاد الإمارات لكرة القدم في دبي وبدأت بجلسة حوارية شارك فيها لاعبات المنتخب والحضور ، حيث تمت مناقشة موضوعات تتعلق بالقيادة في مجال الرياضة.  

وبهدف استكشاف فرص جديدة لتشجيع الشريحة النسائية على ممارسة الرياضة ، طلب الخبراء المشاركون في الجلسة من الحضور إبداء رأيهم في مواصفات القيادة في مجال الرياضة وكيف يمكن للرياضة أن تساهم في تشكيل الأمم ، حيث تستعد الإمارات لاستضافة كأس آسيا في يناير 2019 في أكبر حدث رياضي كروي في تاريخ البلاد.

وتعتبر الفعالية هي الثالثة ضمن برنامج "هذه رياضتي" والذي يهدف إلى إلهام الشريحة النسائية للانخراط في الرياضة بجميع جوانبها بالإضافة إلى تنظيم مباريات كرة قدم ودية للمشاركات في الفعالية.

وفي حديثها أثناء الجلسة الحوارية كـأحد الخبراء المشاركين قالت سارة علي الصايغ مديرة التسويق والاتصال بمجلس دبي الرياضي إن "رؤية هذا العدد الكبير من الشريحة النسائية في الجلسة يعني وجود اهتمام متزايد باللعبة بين النساء ويجب علينا دعم هذا الاهتمام وتحويله إلى ممارسة".

وبالإضافة إلى الصايغ، ضمت مجموعة الخبراء التي قادت الجلسة الحوارية أنيتا مهرا نائب الرئيس التنفيذي للاتصال بمطار دبي ، والبروفيسورة كاميلا سوارت مديرة برنامج الماجستير في الإدارة الرياضية بالجامعة الأمريكية في الإمارات ، وريفا بينز استشارية التسويق الرياضي ، حيث أضافت مشاركتهن أعواماً من الخبرة للنقاش وألهمت الحاضرين من الشابات.

وبإمكان الراغبات من جميع أنحاء الإمارات المشاركة في النقاش والانخراط في برنامج "هذه رياضتي" عن طريق زيارة الموقع www.afcitsmygame.com أو استخدام وسم #ItsMyGame.

 

ولا يزال التسجيل مفتوحاً للمشاركة في الفعالية الأخيرة من البرنامج في الشارقة يوم الاثنين 19 نوفمبر.