اليمن يخسر في الظهور الأول.. الخماسية الأعلى

المصدر: ADSC 08/01/2019 12:00:00 ص :

حقق منتخب إيران الفوز الأكبر بكأس آسيا «الإمارات 2019»، مع ختام منافسات اليوم الثالث للبطولة، عندما تفوق على اليمن بخماسية نظيفة، مساء أمس، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، ليقدم نفسه كأحد المنتخبات المرشحة بقوة للمنافسة في اللقب، وفي المقابل فإن البطولة شهدت الظهور الأول لكتيبة «اليمن السعيد» في النهائيات الآسيوية.
شهدت المباراة جرأة هجومية من المنتخب اليمني في مستهل الشوط الأول، عندما أهدر أحمد السروري فرصة رائعة في الدقيقة السابعة، إلا أن ما تبقى من مجرياتها مالت الأفضلية لمنتخب إيران الذي أنهى الشوط الأول متقدماً بثلاثة أهداف، قبل أن يضيف هدفين آخرين في الشوط الثاني الذي سعى خلاله اليمن إلى مجاراة منافسه من دون فائدة.
وبعيداً عن النتيجة، عاش منتخب اليمن لحظة فارقة في مسيرته على الصعيد القاري، بعدما دشن للمرة الأولى في تاريخه، حضوره ببطولة كأس آسيا أمام جماهيره التي حضرت إلى استاد محمد بن زايد لمتابعة اللقاء.
وبعيداً عن الخسارة، تبقى المكتسبات التي حققها المنتخب اليمني من ظهوره الأول كبيرة، ولا يمكن حصر فوائدها المعنوية التي تعود على الرياضة اليمنية في المستقبل، وبعدما نجحت بفضل إصرار أبنائها وعزيمتهم القوية في الظهور للمرة الأولى في البطولة القارية، وهذا ما حدث أمس أمام أكثر 5301 متفرج حضروا المباراة من المدرجات وأمام ملايين اليمنيين والعرب أمام شاشات التلفاز لمشاهدة المباراة التاريخية.
تجدر الإشارة إلى أن المباراة شهدت هدفاً بنيران صديقة من الحارس اليمني سعود سعود عبدالله، وهو الثاني الذي تشهده البطولة، بعد هدف حارس قيرغيزستان بافل ماتياش مساء أمس لمصلحة منتخب الصين.