تحمل حافلة المنتخب شعار الفريق في البطولة "النمور الزرقاء: أمل أمة بأكملها... المنتخب الهندي أول الواصلين للمشاركة في كأس آسيا الإمارات 2019

24/12/2018 12:00:00 ص :

هبطت طائرة المنتخب الهندي لكرة القدم يوم الخميس في مطار أبوظبي الدولي كأول المنتخبات المشاركة في كأس آسيا الإمارات 2019 التي تصل إلى البلاد، حيث كان في انتظار الفريق الحافلة المخصصة له التي تحمل شعار المنتخب في البطولة "النمور الزرقاء: أمل أمة بأكملها".

وحظي الفريق باستقبال حافل لدى وصوله في أبو ظبي حيث توافد العديد من أعضاء الجالية الهندية بالبلاد والتي يقدر عددها 3.3 مليون مقيم لتشجيع اللاعبين والهتاف لهم قبل انتقالهم إلى مقر إقامتهم.

ويشارك منتخب النمور الزرقاء في الحدث الكروي الآسيوي الأهم للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 1964 و1984 و2011.

وكان ستيفن كونستانتين مدرب المنتخب الهندي قد أعلن عن قائمة مبدئية للبطولة تضم 34 لاعباً قبل أن يتم تقليصهم إلى 28 لاعباً سافروا على متن طائرة الفريق إلى أبو ظبي. وسيعلن الجهاز الفني للفريق عن القائمة النهائية والتي ستضم 23 لاعباً قبل انطلاق البطولة في 5 يناير.

وأوقعت القرعة الهند في المجموعة الأولى للبطولة إلى جانب الإمارات العربية المتحدة مستضيفة البطولة وتايلاند والبحرين. وتلتقي الهند مع الإمارات في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات على استاد مدينة زايد الرياضية في مباراة من المنتظر أن تشهد حضوراً جماهيرياً غفيراً من الطرفين حيث تجمع مستضيف البطولة بالمنتخب صاحب الجالية الأكبر في البلاد على الإطلاق.

وقال سونيل شتري لاعب المنتخب الهندي والهداف التاريخي له: "تعتبر استضافة الإمارات للبطولة ميزة كبيرة لنا نظراً لحجم الجالية الهندية الضخم في البلاد".

وأضاف شتري صاحب أعلى عدد من المباريات الدولية في تاريخ المنتخب: "سنحتاج لتواجد ودعم أكبر عدد ممكن من الجماهير الهندية في المدرجات. لقد حظينا بتشجيعٍ كبيرٍ من الجماهير في الهند على مدار الشهور الماضية فهو شعور رائع أن نلعب أمام جماهيرنا، وسيكون من الرائع أن تخلق الجالية الهندية بالإمارات هذه الأجواء لنا من جديد".

وأكد كونستانتين على حديث لاعبه مشدداً على ثقته في "توافد الجماهير الهندية بكل قوة كما تفعل دائماً" لدعم الفريق.

ويسعى منتخب النمور الزرقاء إلى المحافظة على المستوى الجيد الذي ظهر به منذ الصعود إلى نهائيات كأس آسيا الإمارات 2019 حتى يمحو الصورة التي ظهر بها في آخر مشاركاته عام 2011 عندما خرج من دور المجموعات.

وقال كونستانتين: "إنها لحظة فخورة جداً بالنسبة لي حيث أنها المرة الأولى التي تتأهل بها الهند للبطولة بالطريقة الطبيعية من خلال التصفيات وكان من المميز احتلالنا قمة المجموعة حيث كانت المرة الأولى على الإطلاق. لقد بدأنا العمل الجاد في 2015 وسنستمر في ذلك إذ لا يمكننا الاسترخاء والتفكير بمنطق أننا قد وصلنا، فبالنسبة لي هي عملية مستمرة طوال الوقت ويجب ان نستمر في التطور والتحسن".

وتبدأ الهند مبارياتها في كأس آسيا الإمارات 2019 بلقاء تايلاند يوم 6 يناير في استاد آل نهيان بأبو ظبي وذلك قبل مواجهة الإمارات في 10 يناير، وتختتم مرحلة المجموعات أمام البحرين في 14 يناير على استاد الشارقة.

وقال شتري: "أدينا بطريقة جيدة خلال التصفيات ويجب علينا أن نحافظ على ذلك الزخم في البطولة، فمن المهم أن نفعل أقصى ما نستطيع ونقدم أفضل ما لدينا".

 

ومن المتوقع أن تصبح النسخة الــ 17 من البطولة الأفضل والأكثر إثارة حيث يشارك 24 منتخباً بدلاً من 16 للمرة الأولى في الحدث الرياضي الأهم في القارة.