تقام يومي الجمعة والسبت... الحديريات تستضيف سباقات مجلس أبوظبي الرياضي المجتمعية للدراجات الهوائية والسباحة

21/11/2018 12:00:00 ص :

ينظم مجلس أبوظبي الرياضي يومي الجمعة والسبت الموافق 23 و 24 نوفمبر الجاري سباقين مجتمعيين للدراجات والسباحة في جزيرة الحديريات، ضمن أجندة فعالياته المجتمعية للموسم 2018 – 2019، ودورها في تشجيع شرائح المجتمع على الممارسة الرياضية واتخاذها نمطاً لحياة صحية واسلوباً مثالياً لتحسين اللياقة البدنية والحد من المعوقات الصحية.

وينطلق سباق مجلس أبوظبي الرياضي المجتمعي للدراجات الهوائية صباح الجمعة الساعة 07:30 لخمس مسافات رئيسية 10 كم – 15 كم – 40 كم – 60 كم - 80 كم، فيما ينطلق مهرجان مجلس أبوظبي الرياضي المجتمعي للسباحة صباح يوم السبت الساعة 07:30 لأربع مسافات رئيسية 200م – 400م – 800م – 1600م.

من جانبه أكد  خالد القبيسي رئيس قسم الرياضة المجتمعية بمجلس أبوظبي الرياضي على حرص واهتمام المجلس بمواصلة تنظيم السباقات المجتمعية وفقا لأجندة الفعاليات المجتمعية  المعتمدة طوال الموسم والهادفة لتجسيد التفاعل المجتمعي بالرياضة وجعلها نمطاً للحياة، مشيرا الى أن نهاية الاسبوع ستشهد تنظيم سباقين مجتمعيين بما يشمل الدراجات الهوائية والسباحة، انطلاقا من حرصنا على توفير الفرص المناسبة لمختلف فئات مجتمع أبوظبي للمشاركة حسب رغباتهم ورياضاتهم المفضلة.

وقال القبيسي: "من المتوقع أن يشهد السباقان مشاركة مجتمعية كبيرة، وخصوصاً أنهما يقامان في جزيرة الحديريات التي تشهد –منذ افتتاحها- إقبالاً واسعاً من المواطنين والمقيمين كوجهة ترفيهية، إضافة إلى ما تقدمه الجزيرة من بنية تحتية هائلة تسمح للرياضيين ممارسة مختلف النشاطات، وسط بيئة آمنة".

وعبر القبيسي عن شكره وامتنانه للشركاء في دائرة التخطيط العمراني والبلديات "بلدية مدينة أبوظبي"، جزيرة الحديريات، دائرة الصحة، دائرة النقل، مياه العين، الإسعاف الوطني، ودورهم الدعم لنجاح الفعاليات الرياضية المجتمعية.