الصدارة تتغير والحسم اليوم ويستوود ينتزع قمة اليوم الثالث في بطولة أبوظبي "إتش إس بي سي" للجولف

19/01/2020 12:00:00 ص :

نجح الإنجليزي لي ويستوود، الفائز بالجولة الأوروبية 24 مرة، من خطف صدارة اليوم الثالث من بطولة أبوظبي "إتش إس بي سي" للجولف التي تقام برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وبتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي ، والتي يسدل الستار على منافساتها اليوم الاحد الموافق 19 يناير 2020 ، في نادي أبوظبي للجولف.

وتقدم يستوود على منافسيه بتسجيله نتيجة 67 (-7)، حيث تألق عند الحفرة الثامنة بضربة ايجل رائعة ليحقق نتيجة خمسة تحت المعدل في الحفر التسعة الأولى، وبعدها سجل ثلاث ضربات بيردي لينهي جولته بسبع نقاط تحت المعدل، متقدماً على النمساوي بيرند وايسبرجر والإيطالي فرانشيسكو لابورتا بضربة واحدة.

وفي هذا الصدد، قال ويستوود: "لقد قدمت أداءً جيداً اليوم، حيث بدأت يومي بتسجيل ضربات جيدة منحتني الثقة حتى نهاية الجولة، مضيفاً : لقد فوت بعض الفرص في الحفر التسع الأخيرة ولكنني سعيد بالنهاية القوية، وأتطلع بحماس لمنافسة اليوم الختامي."

وواصل وايسبرجر نجاحاته في بطولات سلسلة رولكس حيث سجل نتيجة 65 (-7) وأنهى جولته بثلاثة ضربات بيردي متتالية، ويتنافس وايسبرجر الفائز بالجولة الأوروبية لسبع مرات بثقة للحصول على كأس الصقر، وينضم إليه في المركز الثاني فرانشيسكو لابورتا، الذي سجل نتيجة 69 (-3).

وعلق اللاعب وايسبرجر قائلاً: " تمكنت اليوم من تنفيذ ضربات ناجحة عديدة إلا أنني واجهت بعض التحديات مع نهاية الجولة، ونجحت في تقديم أداء أفضل من الجولات السابقة عند تنفيذ الضربات الأولى، وهو ما ساعدني بشكل كبير في إيصال كرة الجولف إلى الحفرة بشكل أفضل. ولم يحالفني الحظ في بعض الضربات السهلة إلا إنني نجحت في تعويض هذه الإخفاقات في بعض الضربات الصعبة الأخرى." 

وواصل اللاعب سيرجيو جارسيا، تألقه منذ انطلاق هذه البطولة، حيث نجح اللاعب في تحقيق ضربات مذهلة خلال هذه الجولة وضعته في مقدمة المتنافسين على الفوز في لقب البطولة.

وقدم اللاعب الألماني، سيباستيان هايسلي الذي نشأ في دبي مستويات رائعة خلال جولة اليوم بعد أن استطاع تحقيق نتيجة 64 بواقع ثماني ضربات تحت المعدل، بالإضافة إلى ثماني ضربات بيردي.

وكان تومي فليتوود من بين اللاعبين الذين أبهروا الجماهير بأداء مميز خلال هذه البطولة، وهو الفائز بلقب البطولة مرتين، حيث تمكن من تحقيق أربع ضربات بيردي متتالية وتحقيق نتيجة 67 بواقع خمس ضربات تحت المعدل.

وتعليقاً على أدائه خلال هذه البطولة، قال اللاعب فليتوود: "إنني أستمتع باللعب هنا دائماً. وأعتقد بأن جميع اللاعبين يحبون اللعب في هذه البطولة، نظراً لأهميتها، فضلاً عن أنها تمنحنا انطلاقة قوية لبداية الموسم. ولا بد من الإشارة هنا إلى روعة ملعب الجولف، والأجواء الجميلة هنا في أبوظبي. وهو ما يجعلني دائماً متحمس للمشاركة في هذه البطولة مع بداية كل عام."

وتقام البطولة التي تستضيفها أبوظبي سنوياً منذ عام 2006، وارتقت في العام الماضي لتقام ضمن جولات سلسلة رولكس، التي تعد واحدة من أبرز بطولات الجولة الأوروبية للجولف، بقيمة جوائز 7 ملايين دولار أمريكي.



اللون الأحمر يطغى على أجواء اليوم الثالث 

توافد عدد كبير من الزوار في اليوم الثالث من البطولة، وطغى اللون الأحمر على أجواء البطولة بمناسبة مبادرة يوم "الملابس الحمراء" التي أطلقتها "إتش إس بي سي"، وتمكن الحاضرين من دخول البطولة مرتدين ملابس حمراء اللون والاستمتاع بمشاهدة أفضل لاعبي الجولف مجاناً.

وشهدت قرية البطولة فعاليات وأنشطة رياضية متنوعة وحماسية للزوار والعائلات المرتدين للون الأحمر، وشملت الفعاليات تحديات مميزة لاستعراض مهارات المشاركين في مختلف الرياضات التي شملت تحدي السباق الثلاثي في منطقة ITU ، حيث يواجه المشجعين تحدياً خلال لعبة تفاعلية للجري بجانب الدراجات الهوائية لإثبات استعدادهم لبطولة أبوظبي العالمية للترايثلون 2020.

وشهد ملعب "ذا جاردن" للجولف " منافسات من نوع آخر، حيث شهد الملعب بعض المواجهات بين نجوم برنامج صقور المستقبل برعاية "إتش إس بي سي" وأفضل لاعبي الجولف العالميين، وشملت قائمة اللاعبين المحترفين كل من الإنجليزي أوليفر ويلسون، والجنوب أفريقي توماس إيكين، حيث لعبوا مع الصغار الطامحين لاستعراض مهاراتهم أمام أبطال العالم.