تقام خلال الفترة 21-24 يناير 2021 مجلس أبوظبي الرياضي يعلن عن مشاركة ماكلروي وتوماس في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف

16/12/2020 12:00:00 ص :

كشف مجلس أبوظبي الرياضي عن مشاركة أفضل نجوم الجولف في العالم من رابطة محترفي الجولف والجولة الأوروبية في النسخة السادس عشرة من بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، والتي ستُقام خلال الفترة من 21 حتى 24 يناير 2021، ويحتضنها نادي أبوظبي للجولف ضمن جولات سلسلة رولكس المصنفة في الفئة الممتازة لأجندة الجولة الأوروبية العالمية.

ويتقدم المشاركين في "بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف” البطلان روري ماكلروي وجاستن توماس، الفائزان بالعديد من الألقاب الكبرى وبطولة كأس رايدر. كما ستجمع الفعالية نخبة من أبرز الأسماء العالمية في هذه البطولة التي تمثل الانطلاقة الأولى المميزة لسلسلة بطولات رولكس في إطار السباق إلى بطولة دبي 2021.

ويتطلع ماكلروي، المصنف الرابع عالمياً لبدء العام بنجاح كبير مع عودته للمنافسة في أبوظبي للمرة الأولى بعد غياب عن نسختي 2018 و 2019، حيث أحرز النجم الإيرلندي الشمالي المرتبة الثانية خلال أربع مشاركات له في البطولة، ويأمل بتحقيق لقب البطولة خلال مشاركته في هذه الدورة والتي تقام في يناير المقبل. 

من جهته قال ماكلروي، المصنف الأول عالمياً سابقاً: "أتطلع إلى العودة والمشاركة مجدداً في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، والتي تعد من البطولات المفضلة للاعبين، فضلاً عن كونها المحطة الأمثل بالنسبة لي لبدء موسم عام 2021. كما أن البطولة تقام على ملعب عالمي المستوى الذي يحتضنه نادي أبوظبي للجولف، و كنت قريباً جداً من تحقيق اللقب خلال مشاركاتي السابقة."

وأضاف "أتمنى في هذا الموسم أن يرتق مستواي وأدائي لدرجة تمكنني من المنافسة للفوز بلقب البطولة.".

في المقابل حقق جاستن توماس، المصنف الثالث عالمياً، مؤخراً أفضل نتيجة له في ملعب أوجوستا ناشيونال حيث أحرز المركز الرابع في بطولة الجولف للأساتذة، ويستعد لمشاركته الأولى في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من بوابة بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف. وحقق  توماس، البالغ من العمر 27 عاماً، نجاحاً كبيراً في مشهد الجولف العالمي بتحقيق 13 انتصاراً، كان آخرها في بطولة الجولف العالمية - فيديكس سانت جود انفيتيشنال 2020. كما ستمثل البطولة حضوره الثالث في سلسلة رولكس بعد مشاركته في بطولاتها في فرنسا واسكتلندا. 

من جانبه قال توماس بهذه المناسبة: "بشغف كبير نتطلع إلى المنافسة في أبوظبي للمرة الأولى، حيث يحظى ملعب نادي أبوظبي للجولف بسمعة مرموقة، وأنا واثق بأنه سيشهد منافسات قوية نظراً لاحتضانه البطولة الأولى من سلسلة رولكس للموسم المقبل". مضيفا: "أفضّل خوض تحديات جديدة وتجربة ملاعب الجولف في مختلف أنحاء العالم والتنافس أمام أبرز الأبطال، وسأبذل جهدي للفوز بكأس الصقر المجنح في هذه البطولة".

بدوره قال سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "يسرّنا مشاركة روري ماكلروي مجدداً في بطولتنا التي حصدت العديد من الجوائز المرموقة. كما تسعدنا استضافة جاستن توماس خلال مشاركته الأولى في دولة الإمارات ضمن منافسات البطولة الاستثنائية، مبينا أن أبوظبي غدت وجهة رياضية عالمية رائدة ومفضلة للأبطال في ظل أجندتها السنوية الحافلة والثرية بالفعاليات الرياضية المتنوعة التي تستقطب نخبة الفرق والرياضيين وصناع القرار الرياضي الدولي. مؤكدا أن مشاركة النجوم الأفضل في البطولة يسهم في ترسيخ مكانة الإمارة وتعزيز سمعتها العالمية المميزة".

ومن جهته، قال عبد الفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك «إتش إس بي سي» الشرق الأوسط في الإمارات: "تعتبر بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف إحدى أهم بطولات الجولف المتميزة والتي تستقطب أفضل اللاعبين من جميع أنحاء العالم. ويعد روري ماكلروي وجاستين توماس من أكثر نجوم الجولف إثارة، وسيساهمان في دعم نجاح البطولة بما يتماشى مع هدفها الرامي إلى تشكيل مستقبل الجولف في المنطقة وإلهام الجيل القادم من الهواة والمحترفين."

الجدير بالذكر أن بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف كانت انطلقت للمرة الأولى عام 2006، وتٌقام في نادي أبوظبي للجولف للعام السادس عشر على التوالي، بين 21 و24 يناير 2021.