لتوفير برامج تأهيلية للرياضيين "هيلث بوينت" يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجلس أبوظبي الرياضي

المصدر: ADSC 11/09/2017 12:00:00 ص :

أعلن مستشفى "هيلث بوينت"، التابع لشبكة "مبادلة للرعاية الصحية" عالمية المستوى في أبوظبي، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجلس أبوظبي الرياضي، يصبح بموجبها المستشفى المتعدد التخصصات شريك الرعاية الصحية الرسمي للمجلس. وتضم الاتفاقية الشاملة برنامجاً تأهيلياً مختص بالرعاية الصحية، باهداف دعم القطاع الرياضي بالأدوات الضرورية للحفاظ على أنماط حياة صحية.

وكجزء من هذه الشراكة، سيتمكن مجلس أبوظبي الرياضي من الاستفادة من الخبرات الواسعة لفريق عمل "هيلث بوينت" من الأطباء وأخصائيي الصحة العامة والتغذية وكذلك من منشآته الصحية عالمية المستوى، للمساعدة في تحديد سبل الوقاية من الإصابات وإعادة التأهيل البدني، وتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية للاعبين والمدربين وموظفي المجلس. كما سيتواجد خبراء "هيلث بوينت" لتقديم تمارين مباشرة وتشجيع المشاركين على إجراء تغييرات إيجابية في أنماط حياتهم.

ووقع اتفاقية الشراكة سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وأكد أن الاتفاقية ستتيح تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية وأحدثها للرياضيين والمهتمين بالشأن الرياضي في الدولة، وأضاف: "نقدر مكانة "هيلث بوينت"  باعتباره مستشفى رائد في مجال الطب الرياضي وطب العظام، ونحن على ثقة تامة بجودة الخدمات والرعاية الصحية المتميزة التي يقدمها فريق العمل. وتعد هذه الاتفاقية بمثابة شراكة استراتيجية تنسجم مع التزامنا على المدى الطويل بتطوير القطاع الرياضي في أبوظبي، وإرساء أسس الصحة الجيدة من خلال تقديم التثقيف الصحي والبرامج التي تدعم أسلوب حياة نشط وسليم". 

ويعد قسم جراحة العظام والطب الرياضي من مراكز التميز الطبي في "هيلث بوينت"، وقد نفذ المستشفى العديد من المبادرات للإرتقاء بجودة الرعاية المقدمة في قسم جراحة العظام والطب الرياضي الذي حاز على شهرة كبيرة. ويقدم "هيلث بوينت" مجموعة واسعة من الخدمات العلاجية القائمة على أحدث المناهج المعترف بها عالمياً، كما قام المستشفى بإبرام اتفاقية شراكة مع نادي "مانشستر سيتي" لكرة القدم للتعاون مع أطبائه في تحسين الرعاية الطبية الرياضية.

من جانبها قالت الدكتورة مي الجابر نائب المدير الطبي، رئيسة مبادرة صحة المرأة والصحة العامة في مستشفى "هيلث بوينت": "يسرنا توقيع هذه الشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي الذي يعكس قيمنا بترسيخ أسس الصحة السليمة، ونؤمن بأن هذه الشراكة ستساهم في  إرساء رسالتنا لإلهام أفراد المجتمع الرياضي لإحداث التغيير الإيجابي والدائم. ونحن على ثقة تامة أن التوعية والمعرفة يلعبان دوراً هاماً للتمتع بصحة أفضل، وقد تم إعداد برنامجنا للتمرين على العافية بهدف تزويد الرياضيين بالمعلومات والوسائل اللازمة لتمكينهم من الحفاظ على أنماط حياة صحية".

يشار إلى أن اتفاقية الشراكة الجديدة تنسجم مع الأجندة الوطنية لحكومة دولة الإمارات الخاصة بالرعاية الصحية، كما تساهم في تحقيق رؤية الإمارات 2021 لتوفير نظام رعاية صحية يستند إلى أعلى المعايير العالمية، بهدف ضمان حياة طويلة وأكثر صحة لأفراد المجتمع.