تواصل تعزيز مكانتها في المشهد الرياضي العالمي... أبوظبي تطلق أجندة البطولات العالمية للجولف لعام 2019

23/10/2018 12:00:00 ص :

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي مجموعة من التعديلات الجديدة على أجندة فعاليات بطولات الجولف لعام 2019 والطامحة لتعزيز حضور ومكانة أبوظبي في المشهد العالمي على صعيد الرياضة وتقديم خيارات أكبر للمهتمين بمتابعتها وممارستها بما يدعم تفاعل مجتمع الإمارات مع البطولات العالمية للجولف.

وتشمل قائمة هذه التعديلات تحديد موعد جديد وآلية تنظيم جديدة للنسخة الثالثة من منافسات بطولة فاطمة بنت مبارك للجولف للسيدات المحترفات، فعلى عكس السنوات الماضية التي نظمت فيها هذه البطولة خلال شهر نوفمبر، ستقام النسخة المقبلة خلال الفترة  10-12 يناير من العام المقبل، وستكون بمثابة الانطلاقة الافتتاحية لكل من الجولة الأوروبية للجولف للسيدات، وموسم بطولات الجولف في أبوظبي.

كما ستقام النسخة الرابعة من بطولة جاري بلاير للجولف للمشاهير المحترفين الخيرية، بتاريخ 13 يناير المقبل وهو اليوم الذي يلي ختام بطولة فاطمة بنت مبارك للجولف للسيدات. وستقام البطولتان في ملعب نادي شاطئ السعديات للجولف الذي تم تصميمه من قبل أسطورة الجولف جاري بلاير،  فيما ستقام بطولة أبوظبي "أتش. أس. بي. سي" برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وذلك خلال الفترة 16-19 يناير في ملعب نادي أبوظبي للجولف.

وإلى جانب الموعد الجديد، ستشهد بطولة فاطمة بنت مبارك للجولف للسيدات، الجولة الأولى التي تم اعتمادها، مشاركة لاعبات محترفات وهاويات  يتنافسن معا وذلك للمرة الأولى في أبوظبي. وتشهد البطولة بآليتها الجديدة مشاركة 56 لاعبة محترفة و56 لاعبة هاوية، حيث سيتم تشكيل فرق ثنائية تضم لاعبة محترفة وآخري هاوية . وفي الوقت الذي ستتنافس فيه جميع الفرق في اليوم الأول والثاني، سيشهد اليوم الثالث تنافسا بين اللاعبات اللاتي حققن المراكز الـ 15 الأولى واللاتي سيسعين للوصول إلى منصة التتويج. وستتنافس اللاعبات المحترفات المشاركات في الجولة الأوروبية للجولف للسيدات للحصول على اللقب الفردي لجائزة بطولة فاطمة بنت مبارك لجولف السيدات التي فازت فيها عام 2016 الأميركية "بيث ألن"، والهندية "أديتي أشوك" عام 2017. ، كما ستقام البطولة وفق طريقة مجربة ومعتمدة لاقت نجاحا كبيرا في العديد من المنافسات بما فيها بطولة "ألفرد دنهل لينكس" في اسكتلندا، وبطولة "إيه. تي. آند تي بيبل" للمحترفين في الولايات المتحدة.

وفي هذا السياق، قال سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "حريصون على استدامة شراكة أبوظبي العاصمة العالمية للرياضة مع الفعاليات والبطولات الكبرى للجولف، لاسيما في ظل تحقيق اللعبة لمعدلات نمو وإقبالاً كبيراً وحضورا جماهيرا غفيرا واهتماما إعلاميا غير مسبوق، الامر الذي يقودنا لتعزيز تلك النجاحات بطرق جديدة تعمل على تشجيع وإشراك المحترفين وعشاق الرياضة في نفس المنافسة لضمان استمرارية هذه الفعاليات بمستوى الجذب العالمي.

واضاف العواني : "يشكل الموعد الجديد وطريقة التنظيم دلالة على أن بطولة فاطمة بنت مبارك لجولف السيدات ستقدم تجربة لا مثيل لها ، ونسخة جديدة كليا بالنسبة للمحترفين. كما سيكون هذا الحدث مناسبة للاحتفال برياضة الجولف من خلال إقامة كل من بطولة جاري بلاير للجولف وبطولة أبوظبي "أتش. أس. بي. سي" التي تنظم برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم. وإلى جانب الكفاءة العالية في التنظيم والإدارة، سيكون هناك العديد من الفرص الترويجية المميزة التي تستقطب الكثير من محبي وعشاق هذه الرياضة."

وتابع العواني : "سيسهم الشكل والموعد الجديد لبطولة فاطمة بنت مبارك للجولف للسيدات، واستضافة ثلاث منافسات عالمية المستوى في هذه الرياضة خلال فترات زمنية متقاربة تقديم دفعة قوية لانطلاقة موسم الجولف في أبوظبي."

بدوره قال مارك ليشتنن، رئيس مجلس إدارة الجولة الأوروبية للجولف للسيدات: "يسرنا مواصلة شراكتنا مع بطولة فاطمة بنت مبارك لجولف السيدات، ومجلس أبوظبي الرياضي في هذه المرحلة الهامة. وسيسهم الموعد الجديد للبطولة وطريقة التنظيم الجديدة - بدون أدنى شك - في المساعدة على تسليط الضوء بشكل أكبر على رياضة جولف السيدات في أبوظبي واستقطاب العديد من الشركات الراعية والجمهور للتعرف على هذه البطولة".

من جهتها قالت الهندية أديتي أشوك، اللاعبة المحترفة في مسابقات الجولة الأوروبية للسيدات، وحاملة لقب النسخة الماضية من بطولة فاطمة بنت مبارك لجولف السيدات: "إنه لمن الرائع حقاً أن نرى حرص مجلس أبوظبي الرياضي على استضافة بطولة جولف السيدات. وأؤكد هنا على مدى الترحاب والضيافة المميزة الذي تتسم بها أبوظبي، حيث تعتبر هذه البطولة واحدة من المحطات المفضلة لنا خلال العام كونها تتيح للاعبات الاستمتاع بالقدوم إلى أبوظبي. لقد كان من دواعي سروري أن أنافس خلال السنتين الماضيتين في ملعب نادي شاطئ السعديات للجولف ذي المناظر الخلابة، و الذي تم تصميمه أيقونة الجولف العالمية بواسطة جاري بلاير، وأنا على ثقة بأن نسخة 2019 ستكون حدثا جديرا بالاهتمام والمتابعة.

واستكمالا للتغييرات التي تم إدخالها على موعد وآلية تنظيم بطولة فاطمة بنت مبارك لجولف السيدات، تشكل إقامة بطولة جاري بلاير بموعدها الجديد بين جولتي السيدات والرجال، دفعة قوية تجاه استضافة النسخة الرابعة من سلسلة فعاليات الجولف المخصصة للأعمال الخيرية وذلك للمرة الرابعة في أبوظبي. ونظرا لموعد إقامة البطولة في ملعب نادي شاطئ السعديات للجولف، في اليوم الذي يلي بطولة فاطمة بنت مبارك لجولف السيدات، سيكون هناك حضور مشترك لأكثر من 72 بطل في رياضة الجولفإلى جانب مشاهير ورجال أعمال سيحضرون إلى جانب مستضيف البطولة جاري بلاير، الذي يعد أيقونة لهذه اللعبة. وسيعمل المشاركون معا على التبرع بأموال من خلال رابطة اللاعبين ستخصص لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية واصحاب الهمم.

وعلق أيقونة الجولف العالمية جاري بلاير قائلا: " لقد شهدت الكثير من التغييرات على اللعبة طوال مسيرتي المهنية التي امتدت على مدى أكثر من 60 عاماً، وأعتقد أن اثنين من أهمها كانا نمو وتطور لعبة السيدات، بالإضافة إلى قدرة اللعبة على جمع المال وزيادة الوعي حول العديد من القضايا ذات الطابع الإنساني. وفي الوقت الذي يواجه فيه جدول بطولات السيدات تحديات كبير في الآونة الأخيرة بسبب العديد من العوامل، نرى أنه من الضروري الحصول على المزيد من الدعم للعبة. وأود هنا أن أشيد بجهود أبوظبي ورؤيتها الرامية لتطبيق هذا الشكل الجديد الذي يكفل استمرار بطولة فاطمة بنت مبارك للسيدات. ونحن نرحب بالبطولة باعتبارها باكورة نشاطات عام جديد وضمن سلسلة منافسات جاري بلاير 2019، حيث ستسهم هذه التغيرات، في إعداد البطولة لتكون الأكثر نجاحا حتى الآن".

 

 

لمزيد من المعلومات عن بطولة فاطمة بنت مبارك للجولف للسيدات، نرجو منكم زيارة www.fbmladiesopen.com

لمزيد من المعلومات عن بطولة جاري بلاير، نرجو منكم زيارة https://garyplayer.com/invitational