نظمها مجلس ابوظبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد السباحة ختام ناجح لدورة الدراسات الدولية لمدربي السباحة

01/07/2018 12:00:00 ص :

اختتمت يوم الأربعاء الموافق 27-6-2018 بمقر نادي تراث الإمارات بأبوظبي محاور دورة الدراسات الدولية لمدربي السباحة التي نظمها مجلس ابوظبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد الإمارات للسباحة والاتحاد الدولي للسباحة "فينا"  بمشاركة 110 مدرباً ومدربة يمثلون مختلف الأندية على مستوى الدولة ، وذلك ضمن خطط ومساعي المجلس لدعم الكوادر التدريبية وتأهيلهم لنيل الرخص الدولية والشهادات المعتمدة في مجال رياضة السباحة .

وشهدت الدورة التي أشرف عليها الأسترالي جون ستاتيش المحاضر المعتمد لدى الاتحاد الدولي للسباحة "فينا" مجموعة من المحاور أهمها أهداف التدريب الرياضي وكيفية تأهيل المدربين وأسس تدريب السباحة والطرق الفنية للسباحة الحرة وسباحة الظهر والصدر والفراشة إلى جانب العلاقة بين المدربين واللاعبين ومسؤولي الأندية والمنتخبات وقانون السباحة الدولي بالإضافة إلى تطبيقات عملية عن أحدث الوسائل المستخدمة في عمليات الإنقاذ .

حضر ختام الدورة عبدالله الوهيبي الأمين العام لاتحاد الإمارات للسباحة ومحمد أحمد الرميثي ممثل مجلس ابوظبي الرياضي وسعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة في نادي تراث الإمارات الذين قاموا بتسليم شهادات المشاركة للدارسين وتكريم المحاضر الاسترالي جون ستاتيش تقديراً لجهوده طوال فترة الدورة .

و أكد راشد الحوسني ، رئيس قسم  الدعم وتطوير الرياضيين في مجلس ابوظبي الرياضي حرص المجلس على دعم كافة الأنشطة والفعاليات الرياضية بشكل عام والسباحة بشكل خاص من خلال إقامة مثل هذه الدورات والورش بحضور نخبة من المحاضرين الدوليين والمعتمدين بهدف صقل خبرات الكوادر الفنية العاملة في أندية ابوظبي وممارسي السباحة في كافة أنحاء الدولة .

وتقدم الحوسني بالشكر للاتحادين الإماراتي والدولي للسباحة وإدارة الأنشطة بنادي تراث الإمارات على استضافتهم لفعاليات الدورة وتقديمهم كافة التسهيلات من أجل انجاحها .

 من جهته قال عبدالله الوهيبي , الأمين العام لاتحاد الإمارات للسباحة أن الدورة تأتي في إطار حرص الاتحاد على تنظيم عدد من الدورات التدريبية ، سواء في تعليم وتدريب السباحة أو الإنقاذ لتطوير معلمي ومدربي السباحة، واطلاعهم على أحدث النظم العالمية في التدريب والإنقاذ .

وأشار إلى أن المشاركين في الدورة حصلوا على شهادة مشاركة من مجلس أبوظبي الرياضي وشهادة دولية صادرة من الاتحاد الدولي «فينا» ومعتمدة رسمياً .