يقام بإشراف مجلس أبوظبي الرياضي ختام مثير لمنافسات دوري أبوظبي المجتمعي للتنس

المصدر: ADSC 12/02/2020 12:00:00 ص :

اختتم في نادي أبوظبي الريفي منافسات الدور النهائي لدوري أبوظبي المجتمعي للتنس والذي يقام بإشراف اتحاد الإمارات للتنس بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي وبرعاية مبادلة، بأهداف تطوير رياضة التنس في العاصمة ابوظبي امتدادا لرعاية "مبادلة " لبطولات التنس العالمية منذ 12 سنة، التي يشارك بها أفضل 6 لاعبين مصنفين في العالم.

وشهد المنافسات سعيد المهيري مدير إدارة الرياضة المجتمعية في مجلس أبوظبي الرياضي، واحمد سعيد المرزوقي ممثل "مبادلة "، وسيف ثابت مدير البطولة، والسيد صلاح البراملي المدير الفني لاتحاد الامارات للتنس.

واقيمت المنافسات بمشاركة واسعة من اللاعبين واللاعبات ومن مختلف الاعمار، واسفرت النتائج عن فوز اللاعبة  الرومانية اليكس مورينا بالمركز الاول للبنات تحت 10 سنوات، بينما فاز شقيقها ايريك مورنا بالمركز الاول لفئة تحت 12 سنة، بينما في نفس الفئة العمرية للبنات فازت الهندية جامات جيربال، فيما فاز اللاعب الاذربيجاني رياض رازاييف في المركز الاول لفئة تحت اعمار 14 سنة، وفي نفس الفئة العمرية للبنات فازت الباكستانية فاطمة بوت بالمركز الاول، وفي فئة اعمار تحت 18 سنة للشابات فازت الهنغارية  انا لاغوس، بينما فاز اللاعب الهندي عبد الرحمن عبد الله مخيث بالمركز الاول للشباب.

يذكر أن المرحلة الثانية من الدوري ستنطلق في 28 فبراير الجاري وتقام في مدينة زايد الرياضية لغاية الـ 7 من مارس المقبل، بينما سيختتم الدوري بإقامة النسخة الثالثة التي ستقام في مجمع رادسون بلو في مدينة العين خلال الفترة من (13-21) مارس المقبل.

بدوره أكد سعيد المهيري مدير إدارة الرياضة المجتمعية في مجلس أبوظبي الرياضي على أهمية الدوري ومكانته في دعم تطور رياضة التنس والسعي لتعزيز فرص تفاعل الأجيال في المجتمع لممارسة الرياضة بأجواء ومناخ تنافسي، يساهم في تحقيق المزيد من المخرجات والايجابية والمكتسبات المهمة للرياضة والمجتمع، مشيدا بالدور البارز لمبادلة ورعايتهم للبطولة، والتعاون الكبير مع اتحاد التنس، مبينا أن الدوري يوفر فرص مثالية للتنافس وخوض التجارب الجيدة بين اللاعبين المشاركين، بما يدعم خطط بناء القاعدة القوية للعبة.

من جهتها عبرت مريم يوسف اهلي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للتنس ورئيس لجنة تطوير التنس في أبوظبي عن سعادتها لإقامة دوري أبوظبي المجتمعي لأهميته الكبيرة في تطوير التنس في الامارات.

وقالت أهلي: يتقدم مجلس ادارة اتحاد الامارات للتنس برئاسة الشيخ حشر ال مكتوم بالشكر ونائبه احمد عبد الملك والتقدير لمجلس ابوظبي الرياضي ومبادلة للدور البارز والمهم والداعم لهما للنقلة النوعية الجديدة في تنس الامارات، ووصفت الدوري بانه سيساهم بشكل كبير بالكشف عن مواهب جديدة يمكنها أن تكون نواة لاعبي المستقبل.

وفي ذات السياق وصف ناصر يوسف المرزوقي الامين العام لاتحاد التنس دوري أبوظبي المجتمعي للتنس بالإضافة المهمة لأجندة اتحاد اللعبة، مؤكدا أن جميع كوادر تنس الامارات لن تدخر جهودا من اجل نجاحه بشكل مميز لأهميته الكبيرة في دعم تنس الامارات.