بمشاركة 1431 لاعباً ولاعبة فوز سالم عبدالرحمن بلقب بطولة خلك في البيت المفتوحة للشطرنج عن بعد

المصدر: ADSC 15/04/2020 12:00:00 ص :

فاز الأستاذ الدولي سالم عبد الرحمن نجم الإمارات الذهبي بلقب بطولة خلك في البيت المفتوحة للشطرنج عن بعد التي أقيمت على مدار 6 أيام، بمشاركة 1431 لاعباً ولاعبة، وذلك بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية.

ونجح سالم عبدالرحمن من الفوز بلقب البطولة في النهائي الذي جرت منافساته يوم (الاثنين الموافق 13 ابريل) وذلك برصيد 9 نقاط، وحل بالمركز الثاني الاستاذ الدولي فيوريل يورداكيسكو من مولدوفا برصيد  8.5 نقطة، فيما جاء بالمركز الثالث، الاستاذ الدولي الروسي قسطنطين لاندا برصيد  7 نقاط.

وتضمنت البطولة 5 جولات تأهيلية للنهائي الذي شهد مشاركة 24 لاعباً بعد احتساب أفضل ثلاث نتائج لكل لاعب من خلال مشاركاته في جولات التأهيل، كما جرت منافسات البطولة عبر الموقع (www.chess.com

وشهدت البطولة مشاركة معظم لاعبي ولاعبات الشطرنج المسجلين في أندية الدولة المتخصصة بجانب عودة مشاركة اللاعبين المخضرمين، كما بلغت قيمة جوائز البطولة 39 ألف درهم، وأقيمت وفق النظام السويسري من 11 جولة. وذلك بإشراف حكام دوليين في الشطرنج لضمان التزام جميع اللاعبين بالروح الرياضية واللعب النظيف، وذلك تحت مظلة لجنة الحكام ومتابعة النقل المباشر برئاسة الحكم الدولي الإماراتي عبد الله المازمي.

في المقابل ونتيجة للنجاحات الكبيرة والتفاعل غير المسبوق، فقد تم ادراج البطولة ضمن أجندة البطولات المعتمدة على موقع الاتحاد الدولي للشطرنج، ما يسجل مكسبا مهما للرياضة في ظل المرحلة الحالية.

من جهته أشاد الأستاذ الدولي سالم عبد الرحمن المتوج بلقب البطولة بجهود ودور مجلس أبوظبي الرياضي الذي قدم فرصة كبيرة لعودة الحياة الرياضية في الشطرنج من جديد للتنافس والتحدي بين جميع المشاركين وانعكاسها الكبير في الحفاظ على مستوياتهم الفنية، مبينا أن المشاركة الكبيرة تدل على نجاح الحدث وقيمته الفنية ومدى حماس اللاعبين للمشاركة في البطولات والعودة لمراحل التنافس.