اللجنة المنظمة المحلية تكشف عن التعويذة الرسمية لكأس العالم للأندية "الإمارات 2017 FIFA"

المصدر: ADSC 27/06/2017 12:00:00 ص :

كشفت اللجنة المنظمة المحلية عن التعويذة الرسمية لبطولة كأس العالم للأندية "الإمارات 2017 FIFA"، والتي تم تصميمها على شكل حيوان "الظبي"، في أول ظهور له للعموم منذ عام 2010، اليوم (الثلاثاء) في الأنشطة التفاعلية المتنقلة التابعة لكأس العالم للأندية الإمارات 2017 FIFA  Experience في ياس مول بأبوظبي.

 

وفي معرض حديثه خلال حفل إطلاق التعويذة الرسمية اليوم الثلاثاء، قال معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، رئيس اللجنة المحلية المنظمة العليا للبطولة: "نطلق اليوم التعويذة الرسمية للبطولة، وهي شخصية محبوبة من قبل الجميع، حيث تستقطب الصغار والكبار من عشاق كرة القدم، الذين يجمعهم حبهم للرياضة الأكثر شعبية في الدولة. ونأمل أن يرسم "ظبي" الابتسامة على وجوه آلاف الأطفال، بدءاً من اليوم وحتى اختتام البطولة".

 

ويعود محبوب الجماهير "ظبي"، التعويذة الخاصة ببطولة كأس العالم للأندية الإمارات FIFA في عامي 2009 و2010، للاحتفال باستضافة دولة الإمارات للبطولة في أبوظبي خلال الفترة بين 6–16 ديسمبر. وكان اسم التعويذة قد استلهم من اسم العاصمة الإماراتية "أبوظبي"، حيث تعتبر أبوظبي موطناً  للغزال العربي منذ عشرات السنين.

 

وبهذه المناسبة قال سعادة عارف حمد العواني، مدير البطولة في اللجنة المنظمة المحلية: "يسرنا الإعلان عن تعويذة البطولة التي تجسد "ظبي"، إذ يمثل الهوية الوطنية لتراث الإمارات، ويرمز إلى الجمال واليقظة والسرعة والقوة، باعتبار أبوظبي الموطن الطبيعي له، كما يعكس "ظبي" تراث وتاريخ الإمارة"

وأضاف: حريصون في اللجنة المنظمة المحلية على تنفيذ المبادرات الهادفة وفق البرنامج الزمني الترويجي الذي يسبق انطلاق البطولة، ومنها الإعلان عن تعويذة البطولة التي استلهمناها من تراثنا من أجل المحافظة على الأصالة والهوية الثقافية، والعمل على استدامة البيئة المحلية بما تحتويه من حياة برية طبيعية، ونقلها للأجيال المقبلة، وتعريف الجميع بتراث الآباء والأجداد.

 

وأكمل العواني قائلاً : "نأمل من خلال "ظبي" بالتواصل مع الأجيال الناشئة والشابة في إطار التحضيرات للبطولة في ديسمبر، حيث سترافق التعويذة الرسمية مواقع الأنشطة التفاعلية المتنقلة الخاصة ببطولة كأس العالم للأندية الإمارات FIFA 2017 في جولتها في 75 موقعاً، من أجل إلهام الأطفال بالمشاركة بالمهرجانات الاحتفالية التي تسبق البطولة".

 

وسيتم استخدام التعويذة خلال التحضيرات التي تسبق بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2017 FIFA، من أجل إلهام وتشجيع آلاف الأطفال وعشاق الساحرة المستديرة في مختلف المدارس والمراكز التجارية والمستشفيات وأندية كرة القدم وغيرها حيث تقام الاحتفالات على قدم وساق."

 

وسوف يقوم "ظبي"، الشخصية الشابة والمفعمة بالحيوية، بجولة في مختلف أرجاء دولة الإمارات والتفاعل مع الآلاف من عشاق الكرة لمشاركتهم شغفهم بالساحرة المستديرة وتشجيع الصغار على ممارسة اللعبة الأكثر شعبية في الدولة. كما سيقوم "ظبي" بزيارة عدد من مراكز التسوق والمدارس والمستشفيات ونوادي كرة القدم في سياق التحضيرات لاستضافة البطولة.  

 

وفي إطار التحضيرات لهذه البطولة، تجوب الأنشطة التفاعلية المتنقلة Excitement وExperience جميع أرجاء دولة الإمارات، وتحمل التجربة المثيرة في جعبتها مجموعة متنوعة من المناطق التفاعلية، وتحط رحالها على مدار 200 يوم. ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 200 ألف شخص في الأنشطة التفاعلية المتنقلة حتى اختتام البطولة في 16 ديسمبر.

 

وستقام الأنشطة التفاعلية المتنقلة الخاصة ببطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2017 FIFA   Excitement في الساحة المقابلة لمدخل عالم فيراري في ياس مول ابتداء من 27 يونيو وحتى 1 يوليو، ما يتيح الفرصة للزوار لتقييم مهاراتهم الكروية من خلال مجموعة متنوعة من الألعاب التنافسية المختلفة. وتوفر الاحتفالية التي تمتد لأربعة أيام الفرصة للمشاركين لتحدي أصدقائهم واختبار مهاراتهم يومياً من الساعة 12 ظهراً صباحاً-10 مساء.

 

بات بإمكان عشاق كرة القدم شراء التذاكر لحضور بطولة كأس العالم للأندية الإمارات FIFA 2017 عبر FIFA.com/uae2017 . وتتنافس سبعة أندية لانتزاع لقب بطل العالم، حيث تتوجه أنظار الملايين في مختلف أنحاء العالم لمتابعة ريال مدريد وأوكلاند سيتي وباتشوكا، وأربعة أندية أخرى لتجتمع وتخوض ثماني مباريات على ملعب مدينة زايد الرياضية واستاد هزاع بن زايد.

 

وفي سبيل تلبية احتياجات جميع عشاق كرة القدم، تتوافر مجموعة متنوعة من التذاكر عبر FIFA.com/uae2017، إذ تتوفر التذاكر من الفئة الأولى والثانية والثالثة وحجرات خاصة تضم ضيافة مخصصة للشركات عند الطلب. يذكر أن بطاقات فيزا هي وسيلة الدفع المفضلة في بطولة كأس العالم للأندية الإمارات FIFA  2017.

 

 

الدور الأول

الدور الثاني

مباراة المركز 5 ونصف النهائي

نصف النهائي

مباراة المركز 3 والنهائي

الفئة

إستاد هزاع بن زايد

مدينة زايد الرياضية

إستاد هزاع بن زايد

مدينة زايد الرياضية

مدينة زايد الرياضية

6 ديسمبر

9 ديسمبر

12 ديسمبر

13 ديسمبر

16 ديسمبر

1 مارس

2 و3 مارس

4 و5 مارس

6 مارس

7 و8 مارس

الدرجة الممتازة
(ضيافة الشركات)

درهم 750

درهم 750

درهم 750

درهم 1,000

درهم 1,500

الفئة 1

درهم 100

درهم 100

درهم 100

درهم 250

درهم 350

الفئة 2

درهم 50

درهم 50

درهم 50

درهم 100

درهم 150

الفئة 3

درهم 20

درهم 20

درهم 20

درهم 40

درهم 80

 

 

الدرجة الممتازة (ضيافة الشركات) تشمل:

  • مقاعد مسبقة الحجز في الدرجة الممتازة
  • مواقف خاصة (عند شراء تذكرتين)
  • برنامج البطولة الرسمي
  • خيارات متعددة من الأغذية والمشروبات متوفرة قبل وبعد المباراة

 

كما تتوفر حجرات (كابينات) خاصة تضم ضيافة مخصصة للشركات في استاد هزاع بن زايد عند الطلب. لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال tickets@fifacwc.ae