مكتسبات مهمة في ختام معايشة ناشئي طوكيو مع أندية أبوظبي

المصدر: ADSC 21/02/2019 12:00:00 ص :

اختتمت بمكتسبات مهمة معايشة وفد ناشئي نادي طوكيو الياباني مع أندية أبوظبي، والتي أقيمت على مدار أسبوع، ضمن برامج اتفاقية التعاون المشتركة بين مجلس أبوظبي الرياضي ومركز التعاون الدولي الياباني (JICE) ورابطة الدوري الياباني لكرة القدم، وذلك للعام الثالث على التوالي.

وشمل برنامج فريق ناشئي طوكيو تدريبات ومباريات ودية مع فريق مكون من لاعبي ناشئي أندية أبوظبي، ومن ثم الجزيرة وبني ياس والظفرة في آخر اللقاءات الودية التي أقيمت على الملعب الفرعي في نادي أبوظبي للكريكت.

وتقام البرامج المشتركة في ضوء خطط مجلس أبوظبي الرياضي وحرصه الكبير لدعم فرق المراحل العمرية بأندية أبوظبي بالمقومات الاحترافية المهمة والتجارب الثرية والعمل على تعزيز تبادل الخبرات مع مجموعة من المدارس الكروية المتخصصة في أكاديميات كرة القدم.

من جهته أشاد سعيد المهيري مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي بالمخرجات الكبيرة والمكتسبات المهمة التي خرجت بها فرق المراحل العمرية في أندية أبوظبي من معايشة ناشئي طوكيو، مبينا أن زيارة الفريق الياباني جاءت ضمن برامجنا ومشاريعنا الطامحة لترسيخ المفاهيم الاحترافية في اكاديميات كرة القدم مع المدرسة اليابانية والعمل على تحقيق الاستفادة القصوى من تلك الخطوات.

وقال: "أكثر من 60 لاعباً من أندية أبوظبي (الجزيرة وبني ياس والظفرة) أحتكوا بزملائهم من ناشئي طوكيو، خلال اللقاءات الودية التي أقيمت ضمن فترة المعايشة، ونتمنى بأن يضيف هذا الاحتكاك الكثير في مسيرة لاعبينا، للتألق مع فرقهم، ومع منتخباتهم الوطنية كذلك".

واضاف: "نشكر جميع من ساهم في إنجاح فترة المعايشة للوفد الياباني، ونأمل أن تستكمل جميع مراحل برنامج التعاون بالشكل الذي يعود بالفائدة على الجميع".