بمشاركة 126 من نخبة لاعبات الجولف العالميات بطولة فاطمة بنت مبارك لجولف السيدات تنطلق الأسبوع المقبل في "نادي غولف شاطئ السعديات"

المصدر: ADSC 24/10/2017 12:00:00 ص :

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، تنطلق الأسبوع المقبل على أرض نادي غولف شاطئ السعديات منافسات الدورة الثانية من بطولة فاطمة بنت مبارك لجولف السيدات، والتي تقام خلال الفترة من الأول إلى الرابع من شهر نوفمبر.     

وتشارك في المنافسات 126 من نخبة لاعبات الجولف العالميات، من بينهم اللاعبتين السويديتين الصاعدتين "أماندا لينير" و"جوليا إنجستروم"، بعدما وقع عليهما الاختيار للحصول على بطاقتي مشاركة من قبل نجمة الغولف "آنيكا سورينستام".

وقدمت "لينير" أداءً رائعاً خلال بطولة لهذا العام "آنيكا انفيتيشونال" الأوروبية بعدما نجحت في الوصول للحفرة الأخيرة بضربة واحدة تحت المعدل لتقود المباراة إلى جولة تصفيات شيّقة. وتحتل "لينير" حالياً المرتبة الرابعة ضمن التصنيف الأوروبي للهواة والمرتبة 24 ضمن التصنيف العالمي للهواة، وتُعتبر واحدة من أفضل لاعبات الغولف الصاعدات على مستوى العالم، في حين بدأت "إنجستروم" مسيرتها ضمن الجولة الأوروبية للسيدات عندما كانت بعمر الـ13 فقط وذلك ضمن بطولة "هلسنجبورج" المفتوحة عام 2014، كما أنها أصغر لاعبة تفوز ببطولة بريطانيا المفتوحة للاعبات الهواة، وتحتل حالياً المرتبة السادسة ضمن التصنيف العالمي للهواة، كما مثلت القارة الأوروبية ضمن بطولة كأس "بينج جونيور سوليم 2017".

وتعتقد نجمة الغولف المميزة آنيكا سورنستام بأن هذه البطولة ستشكل تجربة لا مثيل لها لهاتين اللاعبتين الشابتين، مؤكدة على النجاح الكبير الذي حققته كلا اللاعبتين من خلال الأداء اللافت لهما خلال الأشهر الماضية، بما تمتلكانه من مهارات رائعة.

وتسعى البطولة في نسختها الثانية إلى جذب العائلات من خلال الفعاليات والأنشطة المصاحبة للبطولة التي تتوافق مع الرؤية الاستراتيجية لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، حيث توفر فرصة رائعة للأطفال للتعرف عن كثب على رياضة الغولف وغيرها من الرياضات.

وتتضمن البطولة مجموعة من أنشطة الغولف الترفيهية، والتي تشمل ملعب غولف بتصميم مميز غير مألوف، وتحدي إصابة الأهداف، وتحدي "كرات الغولف الملونة" الأول من نوعه في المنطقة، إلى جانب جلسات تعليمية للمبتدئين، ومجموعة من الرياضات الأخرى المتنوعة ضمن المنطقة المخصصة لجماهير كأس العالم للأندية، وجلسات تدريبية مقدمة من نادي أبوظبي للكريكت و"ترون فيت".

وتتيح البطولة لجميع الزوار الدخول بشكل مجاني وذلك في إطار تشجيع حضور العائلات للمشاركة في تعزيز انتشار رياضة الغولف في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبخاصة بين صفوف السيدات، وتماشياً مع تشجيع المشاركة في الفعاليات الرياضية والصحية واللياقة البدنية في مختلف أنحاء الدولة.

ولاقت هذه الخطوة دعماً كبيراً من اللاعبات المشاركات في البطولة، حيث قالت آماندا لينير بهذا الصدد: "إنها المرة الأولى التي أشارك فيها في بطولات الغولف بأبوظبي، بعد أن حظيت دورة العام الماضي بالكثير من الإشادة والسمعة الإيجابية. وأتمنى أن أكون عند حسن ظن "آنيكا بي" وأن أقدم أداءً يرتقي إلى تطلعات جميع الحضور ضمن البطولة، وبشكل خاص عائلتي، وأن أسهم في تشجيع المزيد من الأشخاص على الانخراط أكثر في البطولة وفي رياضة الغولف بشكل عام".

بدورها، علقت إنجستروم: "لقد كانت مفاجأة سارةً للغاية لي عندما علمت أن "آنيكا بي" اختارتني لأشارك في بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك المفتوحة للغولف. ولطالما شكل دعم عائلتي أمراً غايةً في الأهمية بالنسبة إلي، فأنا أنحدر من عائلة تعشق رياضة الغولف وتمارسها بشكل مستمر، وقد استقيت حب الغولف وعقليتي التنافسية منهم".

يشار إلى أن مجموعة جوائز البطولة يبلغ 550,000 دولار أمريكي، وتُقام برعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ومجلس أبوظبي الرياضي، وشركة التطوير والاستثمار السياحي، وشركة المسعود للسيارات، والاتحاد للطيران، وفندق "ماريوت داونتاون" أبوظبي.

يمكن للزوار حضور الفعالية بشكل مجاني، ولحجز البطاقات ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.FBMLadiesOpen.com

كما يمكنكم متابعة حسابات البطولة على "إنستاجرام" و"تويتر" عبر(@FBMLadiesOpen) ،وعبر "فيسبوك". كما يمكن للزوار التسجيل عند البوابة أيضاً.