إطلاق دوري الإمارات للصيد بالصقور توقيع اتفاقية تعاون بين نادي أبوظبي للصقارين ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

المصدر: ADSC 24/12/2019 12:00:00 ص :

أعلن نادي ابوظبي للصقارين عن توقيع اتفاقية تعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ويقام بموجبها دوري الإمارات للصيد بالصقور، لفئتي الشيوخ والعامة، ومن المقرر أن يشارك فيها 8 فرق للشيوخ و12 فريقاً للعامة، وبمجموع مليوني درهم جوائز للفائزين، وينطلق في 10 يناير 2020.

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر مجلس أبوظبي الرياضي اليوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر 2019، وقام سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين وراشد مبارك بن مرخان نائب الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالتوقيع على بنود الاتفاقية الرامية لتجسيد التعاون وتحقيق تظافر الجهود بين الطرفين.

ويمثل دوري الامارات للصيد بالصقور أحد اهم المبادرات الجديدة للموسم الجديد، حيث يحصد البطل في كل فئة على 500 ألف دهم جائزة مالية، والوصيف على 250 ألف درهم، والثالث على 150 ألف درهم، والرابع على مائة ألف درهم.

من جانبه، أكد سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين على أهمية ودور الشراكة مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وانعكاسها الكبير على إطلاق دوري الإمارات للصيد بالصقور الذي سيمثل انطلاقة جدية لمبادراتنا التطويرية لرياضة الإباء والاجداد والحفاظ على التراث الوطني الأصيل، مبينا أن مبادرات النادي تأتي في إطار السعي الدائم لمواصلة النجاحات التي تحققت على مدار السنوات الماضية، والمضي قدماً في الحفاظ على الرياضات التراثية وترسيخها في نفوس الشباب والكبار.

ووجه المحمود الشكر إلى القيادة الرشيدة على دعمها الدائم للتراث الوطني، مؤكداً أنه لولا الدعم لما تحققت النجاحات الكبيرة في السنوات الماضية، أبرزها ما حققته بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور ودورها الريادي في تحقيق النقلة النوعية للرياضات التراثية.

بدوره أكد السيد راشد مبارك بن مرخان نائب الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أن الدعم السخي والاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة ودعمها الكبير لإحياء الرياضات التراثية والتعريف بمسيرتها التاريخية الحافلة بالنجاحات والتقدم، يقودنا لتجسيد مبادرات هادفة وتحقيق التكامل في الأدوار وتعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات الداعمة لنهضة الرياضات التراثية.

وقال: فخورون بإطلاق مسابقة دوري الإمارات للصيد بالصقور بالشراكة مع نادي أبوظبي للصقارين، ويمثل الدوري مبادرة جديدة تهدف لتطوير رياضة الصيد بالصقور وتعزيز تفاعل الصقارين بالمسابقات المهمة التي تسهم بدعم الرياضات التراثية وحماية تراث الإمارات وتعزيز الجوانب الاجتماعية والملتقيات التي تجمع محبي رياضات الصيد بالصقور.