الجمعة سباق للدراجات الهوائية والسبت بطولة للسباحة.. مجلس أبوظبي الرياضي ينظم فعاليتين مجتمعيتين في ليوا وفي أبوظبي

المصدر: ADSC 10/04/2019 12:00:00 ص :

يُنظم مجلس أبوظبي الرياضي يوم (الجمعة الموافق 12 أبريل) سباق "مواصلات الإمارات" المجتمعي للدراجات الهوائية الذي ينطلق في تمام الساعة السابعة صباحاً، من منطقة فندق ليوا في منطقة الظفرة، ولمسافتين رئيسيتين 70كم و25 كم، وفي اليوم التالي (السبت الموافق 13 أبريل) تقام بطولة "مياه العين" المجتمعية للسباحة في المياه المفتوحة في تمام الساعة الثامنة صباحا، في جزيرة الحديريات لأربع مسافات رئيسية 1600 م – 800 م – 400 م – 200 م.

وتقام الفعاليتان ضمن أجندة الفعاليات الرياضية المجتمعية لمجلس أبوظبي الرياضي، ومساعي المجلس الرامية لنشر ثقافة ممارسة الرياضة وتحقيق التواصل الرياضي لجميع الفئات المجتمعية، والعمل على رفع المستوى الثقافي والوعي بأهمية الرياضة، ودعم ممارسة فئات المجتمع لرياضة الدراجات الهوائية.

من جهته قال خالد القبيسي رئيس قسم الرياضة المجتمعية بمجلس أبوظبي الرياضي: "يمثل سباقا "مواصلات الإمارات" المجتمعي للدراجات الهوائية في ليوا و "مياه العين" للسباحة في المياه المفتوحة بأبوظبي استكمالاً لسباقاتنا المجتمعية المختلفة الهادفة لتحسين نمط الحياة الصحية لأفراد المجتمع. مؤكداً أهمية السباقات المجتمعية التي تقام في ثلاث مناطق ( أبوظبي، العين، الظفرة ) والتي تعزز تواصل وتفاعل فئات المجتمع بالرياضة بكافة العابها ومسابقاتها، موضحا أن مجلس ابوظبي الرياضي يولي اهتماماً كبيراً لنشر ثقافة رياضتا الدراجات الهوائية والسباحة في مجتمع ابوظبي لتشجيع وتحفيز الجميع على ممارسة الرياضة وجعلها نمط الحياة  الصحية.

ووجه القبيسي الشكر لمواصلات الإمارات ومياه العين على رعايتهما لهذين السباقين، مشيداً بجهود كافة الجهات والمؤسسات والشركات الحكومية والخاصة في رعاية مختلف الفعاليات الرياضية المجتمعية التي ينظمها المجلس أسبوعياً في مختلف مناطق إمارة أبوظبي.