باشراف مجلس أبوظبي الرياضي ... الإعلان عن تنظيم برنامج "أنظمة الحركة الوظيفية"

01/04/2019 12:00:00 ص :

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن تنظيم برنامج "أنظمة الحركة الوظيفية" (اف ام اس) في مقره على مدار 3 أيام 4-5-6 أبريل الجاري، والذي يتضمن محاضرات عن طرق وخطط مساعدة الناس على التحرك أكثر وبشكل أفضل للمستويين 1 و 2، وذلك بالتعاون مع "بيرفورم بيتر" الشرق الأوسط.

وتشرح المحاضرات أهمية علوم الحركة، وتتضمن في ختامها شهادة المستوى الوظيفي 1 و2 التي سيحصل عليها المشاركون بعد اجتياز الامتحان، كما سيلقي ستيوارت الويل اختصائي أول في العلاج الطبيعي في نادي ويست بروميتش الإنجليزي المحاضرة الأولى بعنوان "التركيز السريري للوقاية من الإصابات".

وتعرف المحاضرات على مدار أيامها الثلاثة بأنماط الحركة أثناء العمل ومزاولة الأنشطة اليومية، وربط هذه الأنماط بالأهداف الصحية واللياقة البدنية، وتشرح دور الحركة والأنماط الوظيفية لها، حيث ستطبق الحركات الوظيفية بشكل عملي أثناء المحاضرات.

من جانبه أكد سعيد المهيري، مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي، على أهمية المحاضرات، مرحباً بجميع المسجلين فيها، ومبيناً في الوقت نفسه أنها ستعطي الفرصة لعدد من اختصاصي العلاج الطبيعي في أندية أبوظبي للاطلاع على أحدث المستجدات بخصوص "أنظمة الحركة الوظيفية".

وقال المهيري: "نسعى في مجلس أبوظبي الرياضي لمواكبة التقدم الرياضي العالمي، ونقل وتطوير المعرفة إلى العاملين في أندية أبوظبي، لينعكس ذلك في النهاية على أداء الأندية كل حسب اختصاصه".