الصدارة إيطالية بقيادة فرانشيسكو لابورتا هيمنة أوروبية في صراع قمة بطولة أبوظبي "إتش إس بي سي" للجولف

المصدر: ADSC 18/01/2020 12:00:00 ص :

تصدر الإيطالي فرانشيسكو لابورتا قائمة اليوم الثاني من بطولة أبوظبي "إتش إس بي سي" للجولف التي تقام برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وبتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، كما شهدت البطولة سيطرة أوروبية مطلقة للاعبي الجولف  في صراع مقدمة الترتيب.

ونجح الإيطالي لابورتا من تحقيق نتيجة 63 وتسع ضربات تحت المعدل، وشملت خمس ضربات بيردي متتالية ليتقدم بضربة واحدة على منافسيه الأوروبيين الآخرين الذين احتلوا أربعة مراكز أولى من أصل ستة.

وأعرب لابورتا عن سعادته بهذه النتيجة الرائعة، وقال: استمتعت في ضرباتي عبر الحفر ال 18. ونجحت بالتركيز على ضربات البيردي، واغتنمت الفرصة بجدارة."

كما وقف بالمركز الثاني الإنجليزي مات فيتزباتريك، والذي حقق في الجولتين الأوليتين نتيجة 5 ضربات تحت المعدل(67)، بينما حافظ الإسباني رافا كابريرا بيلو على نتيجته من الجولة الأولى حيث سجل 4 ضربات تحت المعدل (68).

من جهته، قال فيتزباتريك: " البطولة تمثل بداية رائعة لهذا العام، وأنا على ثقة بأني قدمت أداء منضبط ودقيق، وتمكنت من تحقيق نتائج جيدة حتى الآن."

وكان النجم الصيني، هاتونج لي هو اللاعب الوحيد غير الأوروبي الذي استطاع أن يحتل أحد المراكز الستة الأولى في جدول الترتيب، ونجح اللاعب الصيني خلال مشاركته الثالثة على التوالي في البطولة، من تحقيق نتيجة 69 والعديد من ضربات "بيردي" المذهلة في الحفر 15 و16 و18، وبذلك يكون اللاعب الصيني في موقف قوي للمنافسة على لقب النسخة الخامسة عشرة من بطولة أبوظبي "إتش إس بي سي".

وواصل لي ويستوود، اللاعب المحبوب من الجماهير، تقديم أداء قوي في هذه البطولة. ويطمح ويستوود إلى الفوز بلقب هذه البطولة، بعد أن غاب عن الانتصارات منذ عام 2018 عندما حقق بطولة "نيد بانك جولف شالنج"، وفي حال نجاحه في تحقيق هذه البطولة فإنه بذلك يكون قد فاز ب 25 بطولة جولة أوروبية، ليقترب من صاحب الرقم القياسي، اللاعب الإنجليزي نيك فالدو الذي يملك سجلاً حافلاً بواقع 30 بطولة.

وتوجهت الأنظار نحو اللاعب الإنجليزي الشاب، جوش هيل صاحب ال15 عاماً، الذي قدم أداءاً قوياً بعد أن تغلب على المصنف الأول عالمياً بروكس كوبكا في أحد التمرينات، وغادر البطولة بتحقيقه ست ضربات فوق المعدل مع نهاية الجولة الثانية، وتمكن اللاعب الإماراتي، أحمد سكيك من تقديم أداء مميز خلال البطولة، وقدم مهارات عالية ونجح  في تحقيق ضربة بيردي رائعة.

وتعليقاً على مشاركته في هذه البطولة، قال جوش هيل: "لقد كان أسبوعاً ممتعاً بكل ما تحمله الكلمة من معنى، لقد قضيت أوقات رائعة هنا، وكان من الرائع المنافسة في بطولة عالمية بغاية الأهمية، إلا أن أدائي لم يرتقي إلى طموحاتي، ولكنني تعلمت الكثير خلال هذه التجربة. لقد كانت حقاً لحظات مميزة، وأحببت اللعب هنا في أبوظبي، خاصة مع هذه الأجواء الرائعة والجماهير الحماسية. وأتمنى أن أستطيع المشاركة مرة أخرى في المستقبل والفوز باللقب."

وفي معرض حديثه عن بطولة 2020، قال لاعب منتخب الإمارات أحمد سكيك: "لقد كانت تجربة ممتعة ومميزة للغاية بالنسبة لي، حيث مكنتني من اللعب مع أبطال العالم أمام جمهور الإمارات العزيز، وتلقيت كل الدعم من أصدقائي وعائلتي، الأمر الذي منحني مزيد من الثقة، واتطلع قدماً إلى المشاركة في بطولات عالمية أخرى"

 

عروض مميزة في "يوم السيدات" بقرية الحدث

شهدت قرية البطولة تقديم عروض مميزة وأجواء رائعة لجميع الأعمار، إلى جانب العديد من الأنشطة التفاعلية للزوار.

وشهدت أجواء البطولة يوم الجمعة 17 يناير 2020 منحى أنيق للغاية حيث تألقت السيدات في أجمل الأزياء في محاولة للفوز برحلتين من رحلات الاتحاد للطيران بدرجة رجال الأعمال إلى الوجهة التي يرغبون بها، وإقامة لشخصين في فندق شانغريلا الفاخر في العاصمة أبوظبي.

كما انطلقت أيضاً المسابقة الافتتاحية للجولات الإلكترونية ضمن فعاليات وأنشطة القرية، حيث خاض ثمانية متنافسين من أمريكا وألمانيا وإسبانيا والبرازيل ورومانيا، تحدي في الجولة العالمية للجولف (WGT) أمام حضور جماهيري كبير بأمل الحصول على جائزة كبرى بقيمة عشرة آلاف دولار.

وقد ركزت قرية البطولة هذا العام على العروض الترفيهية العائلية، وتقع القرية في نادي أبوظبي للجولف وتم تخصيصها لتوفير نشاطات وفعاليات ترفيهية متنوعة لجميع الحاضرين، وتعد هذه الفعاليات عنصراً أساسياً وسنوياً في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم".